الرباط – الوطن:

أعلنت مجموعة بن حم إحدى أبرز المجموعات الاقتصادية في الإمارات عن التطورات الحاصلة في أكبر مشروع تجاري وسياحي في العاصمة المغربية الرباط، ويتألف المشروع الاستثماري من مركز تجاري يمتد على مساحة 22 ألف متر مربع وفندقاً من فئة خمسة نجوم يضم 168 غرفة وجناح، حيث انتهت أعمال المرحلة الأولى، على أن يتم الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية في نهاية ديسمبر 2025، فيما تصل النسبة الإجمالية لإنجاز المشروع 40% حيث تقسم عمليات التنفيذ والإكساء على ثلاث مراحل.

وقال الشيخ أحمد بن مسلم بن حم المدير التنفيذي لمجموعة بن حم: نتابع عن كثب تطورات أضخم مشروع سياحي في العاصمة المغربية الرباط الذي تنفذه المجموعة، وذلك حرصاً منا على ضمان سير عمليات التنفيذ بيسر وسهولة وتذليل الصعوبات واعتماد المخططات التنفيذية، حيث تسير العمليات بحسب الجدول الزمني المعد لها، وذلك بالتنسيق مع شركة «تي. جي. سي. سي» المغربية التي تعد من أبرز الشركات في مجال التطوير العقاري في الوطن العربي .

وتابع بن حم: الاستثمار في المشاريع السياحية في دول المغرب العربي من أبرز العلامات الفارقة في عمل مجموعة بن حم خلال الثلاث سنوات الأخيرة حيث اتجهت المجموعة إلى توسيع جغرافية المشاريع التي تقوم بها لتشمل الدول الشقيقة والصديقة في المغرب العربي لما فيها من فرص استثمارية طموحة، وبيئة خصبة للمشاريع العمرانية المتميزة تلبي توجهات مجموعة بن حم في السنوات القادمة .

وأشار بن حم بأن العلاقات الإماراتية المغربية شهدت تطوراً استثنائيا خلال سنة 2023، على مستوى ترسيخ الشراكة الاقتصادية والاستثمارية وإمكانات التكامل والتعاون العملي بين البلدين .

وأكد بن حم بأن اختيار المملكة المغربية ضمن الوجهات الاستثمارية لمجموعة بن حم جاء تبعاً لدراسة مستفيضة للتطوارت التشريعية الحاصلة في المغرب الداعمة للمستثمرين التي جعلت من المملكة وجهة مفضلة للاستثمارات الإماراتية، وبيئة آمنة ومثالية نجحت في استقطاب العديد من الشركات الإماراتية .

تجدر الإشارة إلى أن مشروع بن حم في الرباط يتكون من مركز تجاري كبير على مساحة 22 ألف متر مربع يوفر نحو 1000 موقف سيارة ويتصل المركز التجاري بفندق من فئة 5 نجوم يضم 168 غرفة وجناح، بالإضافة إلى قاعة احتفالات رئيسية تتسع لـ 500 شخص، كما يضم الفندق 5 مطاعم عالمية ونادياً صحياً وحديقة داخلية ومسبحاً.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

انتهاء المرحلة الاولى لفك اختناقات الكهرباء بأكثر من ألفي عمود ومحولة ومحطة

بغداد اليوم -  

وزارة الكهرباء تعلن إكمال المرحلة الأولى من حملة فك الاختناقات في  ببغداد:
إنشاء 3 محطات كهربائية جديدة بقدرة 11/33 كيلوفولت.
‏نصب 223 محولة حديثة بقدرة 11 كيلوفولت
‏إقامة شبكة من 1770 عمودًا كهربائياً 
مد أكثر من 227 ألف متر من الكابلات والأسلاك، موزعة بين 108 آلاف متر من أسلاك الألمنيوم و93 ألف متر من كابلات الضغط العالي و26 ألف متر من كابلات الضغط المنخفض
المرحلة الأولى شملت مناطق: الزعفرانية، المدائن، النهروان، الكرخ، حي أور، ‏العبيدي، الأمين، البنوك، والبلديات في العاصمة بغداد
من المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تعزيز وثوقية التيار الكهربائي وتأمين ساعات تجهيز ‏مستقرة للمواطنين

مقالات مشابهة

  • حكايات العالم وأساطيره تُروى في العاصمة المغربية الرباط
  • “الموارد البشرية” تكمل المرحلة الأولى من خدمة ” التحقق المهني”
  • أردوغان يكشف أبرز نقاط جدول أعمال قمة “الناتو” في واشنطن قبيل مغادرته مطار أنقرة
  • “الشؤون الإسلامية بالمدينة” تنظم الدورة العلمية الأولى للعام 1446هـ
  • “نمو الأسرة الإماراتية”
  • “الموارد البشرية” تكمل إطلاق المرحلة الأولى من خدمة “التحقق المهني”
  • بعد تقديمه عروض وهمية لشراء مصفاة “لاسامير”…العمودي يبتزّ الدولة المغربية بالمطالبة بتعويضات خيالية
  • “هيئة العقار” تختتم أعمال ملتقى الإعلام العقاري بنسخته الأولى
  • جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة شهرية بعنوان “جمالية الخط العربي”
  • انتهاء المرحلة الاولى لفك اختناقات الكهرباء بأكثر من ألفي عمود ومحولة ومحطة