#سواليف

أكّد الرئيس الأميركي جو #بايدن الاثنين أنه يعمل على دفع #إسرائيل على تقليص انتشارها العسكري في قطاع #غزة، وذلك بعدما قاطعه محتجون دعوا لوقف لإطلاق النار في غزة خلال خطاب انتخابي.

وقال بايدن في كنيسة في مدينة تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية “أعمل بهدوء مع الحكومة الإسرائيلية لحملها على تقليص عديدها والخروج على نحو ملحوظ من #غزة”.

وهتف #المتظاهرون ” #وقف_إطلاق_النار فورًا”. وقال بايدن ردًا على ذلك “أفهم انفعالهم”.

مقالات ذات صلة استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في طولكرم بالضفة الغربية- (فيديو) 2024/01/08

متظاهرون يقاطعون بايدن خلال كلمة له ويهتفون لوقف إطلاق النار في #غزة#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/mIQRPL5Oin

— قناة الجزيرة (@AJArabic) January 8, 2024

ودعم بايدن بقوة إسرائيل خلال عمليتها العسكرية ضد حماس بعد الهجوم الذي شنته الحركة الفلسطينية على الدولة العبرية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، ما أثار احتجاجات في مناسبات عامة وغضبًا في صفوف الحزب الديموقراطي.

الغضب الأمريكي الداخلي من انحياز حكومة بايدن للاحتلال يتزايد، ويصل لمرحلة المواجهة المباشرة مع بايدن نفسه بعد قيام مجموعة من الأمريكيين بمقاطعة خطابه في ولاية ساوث كارولينا، ويطالبونه بالضغط على "إسرائيل" بوقف إطلاق النار في غزة. pic.twitter.com/QN8HecrtdS

— فهد (@fahadresearch19) January 8, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بايدن إسرائيل غزة غزة المتظاهرون وقف إطلاق النار غزة حرب غزة الأخبار إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

سلوفينيا: على الأرجح يجب اتخاذ إجراء لوقف اطلاق النار في غزة

قال مبعوث سلوفينيا لدى الأمم المتحدة، رئيس مجلس الأمن الدولي، إن صبر الأعضاء بدأ ينفد، وسوف يبحثون على الأرجح اتخاذ إجراء إذا لم يتسن التوصل قريبًا إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

حسام زكي يرد بقوة على محاولات تهميش دور الجامعة العربية دراسة تكشف: ليست كل الأطعمة المصنعة ضارة بصحة القلب

وذكر صامويل زبوجار، مبعوث سلوفينيا لدى الأمم المتحدة: "هناك قلق متزايد في المجلس إزاء ضرورة التحرك بشكل أو آخر، إما أن يكون هناك وقف لإطلاق النار أو أن يدرس المجلس ما يمكننا فعله لتحقيق وقف إطلاق النار".

وقال للصحفيين: "أنا متأكد تمامًا من أنه في سبتمبر سيتعين أن تسير الأمور بطريقة أو بأخرى، ليس لأننا نريد ذلك، لكن لأنني أعتقد أن الصبر نفد".

وتساءل أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، كيف يمكن للأطراف المتحاربة في غزة أن توافق على وقف إطلاق النار للسماح بتطعيم نحو 640 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال، وليس على وقف إطلاق النار.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم جوتيريش: "إذا كان بإمكان الأطراف التحرك لحماية الأطفال من فيروس قاتل.. فمن المؤكد أنهم يستطيعون ويجب عليهم التحرك لحماية الأطفال وجميع الأبرياء من أهوال الحرب".

وتبنى مجلس الأمن الدولي المؤلف من 15 عضوًا القرار رقم 2735، يونيو، الذي أيد خطة من ثلاث مراحل طرحها الرئيس الأمريكي جو بايدن، لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين لدى حماس.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة للتوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • بلينكن يوجّه رسائل إلى حماس وإسرائيل
  • متظاهرون إسرائيليون يشعلون النار في احتجاجات مطالبة بعقد صفقة تبادل (فيديو)
  • البيت الأبيض: التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صعب لهذا السبب
  • ألمانيا.. إطلاق نار قرب مبنى القنصلية الإسرائيلية في ميونخ / فيديو
  • السيسي: “تم (خلال المباحثات مع أردوغان) استعراض الأزمة في السودان، والجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار وتغليب الحل السياسي”
  • مسؤول أميركي رفيع: مفاوضات غزة معقدة
  • رويترز عن مصادر مصرية: واشنطن تحولت من نهج يُوصف بالتشاوري إلى محاولة فرض خطة لوقف إطلاق النار في غزة
  • WP: نتنياهو يضع محور فيلادلفيا لتعطيل جهود بايدن لوقف إطلاق النار
  • سلوفينيا: على الأرجح يجب اتخاذ إجراء لوقف اطلاق النار في غزة