الجديد برس:

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم الإثنين، عن وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، قوله إن وجهة نظره الأساسية هي أن “إسرائيل تقاتل محوراً، وليس عدواً واحداً”.

وأضاف غالانت أن إيران “تبني قوتها العسكرية من أجل استخدامها ضد إسرائيل”.

وقال وزير الدفاع في حكومة الاحتلال إن مصدر قلقه المباشر هو “الحدود الشمالية”، مشيراً إلى أن الأولوية الآن “ليست الدخول في حرب مع حزب الله”.

وتابع غالانت أنه “يجب أن يتمكن 80 ألف شخص من العودة إلى منازلهم بأمان”، لافتاً إلى أنه إذا لم يتم التفاوض على اتفاقٍ لجعل ذلك ممكناً، فإن “إسرائيل لن تتراجع عن العمل العسكري”. حد قوله.

وتأتي تصريح غالانت في ظل مواصلة حزب الله اللبناني عملياته ضد مواقع الاحتلال وجنوده ومستوطناته شمالي فلسطين المحتلة، وكان اللافت وصول صواريخه إلى 8 كيلومترات باستهدافها قاعدة “ميرون” للمراقبة الجوية، وهو ما اعتبره الإعلام الإسرائيلي تطوراً نوعياً في المواجهة القائمة وتصعيداً لافتاً، كون “الاستهداف تجاوز نطاق الـ5 كيلومترات التي تحددت بفعل قواعد الاشتباك”.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأحد، أن نصف سكان مستوطنة “سادِه نحميا” (تبعد 6 كلم عن الحدود اللبنانية) غادروا بسبب ضربات حزب الله.

وسلطت وسائل الإعلام الضوء على أن المستوطنين الذين لم يغادروا “سادِه نحميا” يخشون إجراء مقابلات مع الإعلام، موضحين أن هناك توجيهات من لجنة المستوطنة تمنعهم من الحديث عن الواقع الأمني المعقد الذي يعيشون فيه، مع العلم أن مدخل المستوطنة مغلق والمستوطنون لا يخرجون إلا للحالات الضرورية فقط.

وتحدثت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عن تزايد الإحباط لدى عشرات الآلاف من الإسرائيليين، الذين تم نقلهم من الحدود اللبنانية – الفلسطينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء أصبحوا “مضطربين بصورة متزايدة بسبب الضربات”، التي ينفذها حزب الله، منذ الـ8 من أكتوبر الماضي، والتي نقلوا في إثرها من المستوطنات الشمالية.

وفي وقتٍ سابق، أخلت سلطات الاحتلال، مستوطنات جديدة في شمالي فلسطين المحتلة. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المستوطنات التي جرى إخلاؤها في الشمال لم يجري إخلاؤها منذ العام 1948 (منذ قيام الكيان الإسرائيلي).

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

«الخارجية السورية»: نؤكد حقنا في الدفاع عن أراضينا ضد العدوان الإسرائيلي 

أعلنت وزارة الخارجية السورية أن الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانا جويا من جهة شمال غربي لبنان، استهدف مناطق عدة وأسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة 36 آخرين، مؤكدا أن دعم الولايات المتحدة والدول الغربية شجع الاحتلال الإسرائيلي على عدوانه المتواصل؛ ما يجعل تلك الدول شريكة في العدوان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأضافت «الخارجية السورية»: «نؤكد حقنا الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضينا بكل الوسائل المشروعة التي يضمنها القانون الدولي، ونطالب دول العالم بإدانة العدوان الإسرائيلي على سوريا، والسعي نحو وضع حد لجرائم الاحتلال الممنهجة ومساءلة قادته».

 

مقالات مشابهة

  • «الخارجية السورية»: نؤكد حقنا في الدفاع عن أراضينا ضد العدوان الإسرائيلي 
  • حزب الله يطلق 4 مسيرات نحو الجليل الغربي بدولة الاحتلال
  • وزير الدفاع الإسرائيلي من غزة: سنقضي على حماس والسنوار ومستعدون للتحرك شمالا
  • عاجل من وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن الرد على التهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تستهدف مدنيين بجنوب لبنان وليس عسكريين كما تدعي
  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص
  • إسرائيل: ملتزمون بإعادة جميع سكان المناطق الشمالية إلى منازلهم بأمان
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • 3 شهداء من الدفاع المدني بقصف إسرائيلي في لبنان