دشنت سلطات محافظة مأرب، الإثنين، أعمال التنفيذ لترميم واعادة تأهيل 79 مدرسة متضررة في محافظة مأرب المكتظة بالنازحين.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية أن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، ومعه وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، في مديرية الوادي، دشنا أعمال التنفيذ لترميم واعادة تأهيل 79 مدرسة متضررة في المديرية ضمن مشروع (استعادة التعليم والتعلم)، الممول من البنك الدولي بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" عبر مشروع الأشغال العامة.

 

وأكد العباب والباكري، على أهمية المشروع الذي يعتبر اضافة للعملية التعليمية بالمحافظة.

 

وأشارا إلى أن قطاع التعليم تعرض لاستهداف ممنهج وخسائر كبيرة من قبل جماعة الحوثي من خلال تدمير وتفجير المدارس واحتلال بعضها، ومصادرة رواتب المعلمين، وتغيير المناهج، وفرض رسوم باهظة على اولياء الامور واتاوات متواصلة، بما يحقق حلمها في تجهيل الاجيال والسيطرة على عقولهم وقبول سيطرتها عليهم وتغيير هويتهم الوطنية والعقدية والقيمية والاخلاقية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب اليمن مدارس التعليم الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

إيران: لسنا دولة حرب وتأخر الرد لا يعني تجاهل أعمال المعتدين

30 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الاثنين، عدم قيام بلاده بالرد على عمليات الاغتيال والهجمات التي تشنها إسرائيل على إيران وحلفائها بالمنطقة وآخرها اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بأنها “صبر لحكمة تحتمها أوضاع المنطقة”.

وقال كنعاني في مؤتمر صحفي بمبنى وزارة الخارجية الإيرانية، إن “صبرنا يأتي من باب الحكمة وفي إطار الحفاظ على الأمن الإقليمي، والكيان الصهيوني يعلم أننا قادرون على الرد على مغامراته الحمقاء ولن نتهاون بالدفاع عن مصالحنا”.

وأضاف “سنرد على كل من يقف ضد الأمن القومي الإيراني ويهدد مصالحنا الوطنية، و لا نهتف بل نعمل. والكيان الصهيوني يعرف ذلك”، منوهاً “لم يحقق النظام الصهيوني المجرم أياً من أهدافه بعد عام من الوحشية في غزة”.

ومضى يقول “لقد حاولت إيران مراراً وتكراراً وحذرت المجتمع الدولي من أن استمرار الحرب الصهيونية على غزة في ظل هذا النظام المثير للحرب والتحريض يمكن أن يوسع نطاق عدم الاستقرار وانعدام الأمن وخطر الحرب في المنطقة”.

وتابع “هذا لا يعني أن إيران تخشى الحرب؛ نحن لسنا دعاة حرب، ولكننا نحاول ترسيخ الاستقرار والأمن في المنطقة، ولن نقف أبدا مكتوفي الأيدي أمام أي عمل مغامرة وتعدي على الأمن القومي للجمهورية الإسلامية الإيرانية واستهداف المصالح الوطنية والأمن القومي لإيران”.

وأضاف ناصر كنعاني “سنصمد وسنقطع أيدي وأرجل المعتدي، وإذا تطلبت الظروف وإذا جاء الوقت سنصل إلى القدس نفسها”، مشيراً إلى أن “مدرسة الشهيد حسن نصر الله حية وستبقى كذلك”.

وأشار إلى أنه “لن تتم إزالة أي إجراء مسيء من قائمة الإجراءات الانتقامية لدينا؛ وإطالة بعض الإجابات لا تعني تجاهل تصرفات المعتدين”، منوهاً “ليس لدينا قوات وكيلة في المنطقة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لتصفيات أندية محافظة مأرب.
  • محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • «المشاط» تشهد أعمال لجنة تحكيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • إيران: لسنا دولة حرب وتأخر الرد لا يعني تجاهل أعمال المعتدين
  • ترميم منظومة الحزب قد تطول
  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا
  • وزير الداخلية يقوم بزيارة تفقدية لشرطة محافظة مأرب
  • مالطا تدعو إلى انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا وتؤكد ضرورة التنفيذ الكامل لحظر الأسلحة
  • الإرياني يفتتح مكتب الخطوط الجوية اليمنية في محافظة مأرب