ما حدث للمعتصمين امام القيادة العامة لا ينفصل عن ما حدث في مدني الحبيبة من إنسحاب .. نفس السيناريو .. فقط بأسلوب مختلف .. و الهدف ارسال رسالة واحدة و هي ( ما عندنا جيش ) .. هذه الخطط و الدسائس قد يفهمها بعض القادة و المتخصصين في الشؤون العسكرية و الإستخباراتية ..لكن عامة الناس لن يفهموها و لن يستطيع احدا ان يشرحها فبالتالي تصبح الأرض خصبة للعدو و للمتحالفين مع العدو و لاصحاب الاجندات الأخرى لتأليب الراي العام و قيادته و السيطرة عليه .

هل تعلم يا سعادتك بأن هناك عناصر نظامية داخل المنظومة العسكرية تعمل على زرع الفتن و التشكيك في القيادة و التحريض لصغار الضباط و الجنود ؟؟ هل تعلم سيدي بأن هناك عناصر نظامية تعمل على خفض الروح المعنوية للمواطنيين الآمنيين في النيل الأبيض و كوستي و سنار و القضارف و كسلا ؟؟ هل تقراء التقرير الإستخباراتي اليومي ؟؟ اذا كنت تطلع عليه و لا توجد فيه معلومة من المعلومات التي ذكرتها فيجب عليك ان تعلم بأن العدو الحقيقي داخل منظومتك الاستخباراتية و يجب ان تتغدى به قبل ان يتعشى بك .

الجنود في بعض الحاميات تسيطر على رؤسهم الإشاعات و تتلاعب بعقولهم اجهزة أمنية لا يمكن بأي حال من الاحوال ان تكون هذه الاجهزة تعمل لخدمة القوات المسلحة و الشعب السوداني .

انت يا سيدي الفريق اول تعلم تماما” بانك لست هدفا” للدعم السريع وحده بل هناك من ينتظر خبر إغتيالك او تنحيك بفارغ الصبر و سيفرحون لذلك اكثر من الأرغوز و مليشياته .. العدو الاخطر هو الذي يقف بجانبك و تحت قيادتك .. لا تنتظر ( بروتس ) لتتفاجأ مثل قيصر الغبي .
انت تعلم و نحن نعلم بأن الجيوش مهما بلغت اعدادها و عدتها و عتادها لن تنتصر في معركة ما لم تكن اجهزتها الإستشعارية تعمل بكفاءة .. و الاجهزة الاستخباراتية التي لا تعمل بكفاءة تصبح هي العدو الأول و الخائن الأكبر .

جحر فض الاعتصام و جحر مدني و المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين .
الا هل بلغت اللهم فاشهد
نزار العقيلي

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

البرهان في سنار

تاق برس-

وصل رئيس مجلس السيادة السوداني، القائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان الى سنار اليوم السبت.

وتفقد البرهان الدفاعات الأمامية للقوات المسلحة.

 

البرهان.سنار

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. نيوكاسل يضم لويس هال نهائيًا من تشيلسي
  • الدويري: المقاومة تعيد بناء قوتها وتدير المعركة بكفاءة رغم التحديات
  • الطفولة النيابية:الأحزاب الشيعية تعمل ضد الإسلام والقوانين الشرعية في حضانة الطفل
  • إعلان جديد للفريق الحكومي بشأن صفقة تبادل الأسرى مع مليشيا الحوثي
  • شاهد بالصورة والفيديو.. نجمة السوشيال ميديا السودانية مها جعفر تعلم الفنان الأمريكي الشهير “جيسون ديرولو” طريقة الرقص السوداني والأمريكي يدهشها بسرعة التعلم ويرقص على طريقة “الصقرية”
  • أنصر جيشك ظالماً أو مظلوماً
  • إعلان للفريق الحكومي المفاوض من سلطنة عمان .. عقب لقاء مع وفد التحالف العربي
  • البرتغالي سوزا مدرباً لشباب الأهلي في «المحطة 14»
  • البرهان في سنار
  • محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب