تواصل المحافظات بالتنسيق مع الجهات المختصة وجهاز حماية المستهلك متابعة تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع وتحديدا السلع الإستراتيجية من السكر والزيت والأرز وخلافه، من أجل السيطرة على الأسواق وضبط أسعار السلع والحد من أي تلاعب في أسعار عدد من السلع، مع تنفيذ حملات رقابية موسعة على الأسواق والمحلات والتأكد من الإعلان عن الأسعار والتصدي لعملية البيع بأزيد من السعر، حيث تقوم الجهات المختصة الجهاز بحملات رقابية موسعة على الأسواق للتصدي للغش التجاري، وتحرير محاضر ضد المخالفين على الفور وإحالته إلى النيابة المختصة لاتخاذ كل الإجراءات القانونية ضده.

أسعار السلع

وحدد جهاز حماية المستهلك، وسائل الاتصال به والإبلاغ عن أي مخالفات بشأن الأسعار والسلع على مدار 24 ساعة، حيث يمكن للمواطنين الاتصال برقم الخط الساخن لحماية المستهلك، وهو «19588» أو عبر رقم «الواتساب» 01000000329.

شكوى إلكترونية 

ومن الخدمات المتاحة للمواطنين، تقديم شكوى عبر الموقع الإلكتروني لحماية المستهلك، أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز أو من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وأيضا يمكن الإبلاغ عن التجار والخط الساخن لها 16528.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية الصفحة الرسمية تحرير محاضر جهاز حماية المستهلك حملات رقابية رقم الخط الساخن عملية البيع أرز أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

لحماية حقوقهم.. طرق تحرير محضر عبر مباحث الإنترنت

 


يتعرض عدد كبير من المواطنين لطرق ابتزاز واحتيال ونصب من خلال منصات التواصل الاجتماعي ويرغبون في حماية أنفسهم وحقوقهم لذلك يبحثون عن طرق تحرير محضر عبر مباحث الإنترنت.

 

طرق تحرير محضر في مباحث الإنترنت

الطريقة الأولى: يمكن تقديم المحضر عن طريق الاتصال بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات على الرقم: (0224065052 - 0224065051)، كما يمكن الاتصال على الخط الساخن 108 الخاص بإدارة مكافحة جرائم الحاسبات.

الطريقة الثانية: يمكن تقديم بلاغات جرائم تقنيات المعلومات الخاصة بهم على بوابة وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.


الطريقة الثالثة: الذهاب إلى المكان المخصص لتقديم البلاغات في وحدة تلقي بلاغات المنطقة المركزية بميدان العباسية، أو بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

الجدير بالذكر أنه يجب عليك إحضار البطاقة الشخصية والدليل الصوري أو الإلكتروني الذي حدث معك ويدل على الواقعة.

مقالات مشابهة

  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • بعد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. انخفاض أسعار السلع الأساسية في الأسواق
  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • لحماية حقوقهم.. طرق تحرير محضر عبر مباحث الإنترنت
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 28-6-2024 في الأسواق
  • الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تحذر من معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار
  • ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • تموين كفر الشيخ يحرر 10 محاضر في مطوبس