أعلنت مصادر فلسطينية رسمية، مساء الاثنين، استشهاد ثلاثة مواطنين برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات بمدينة طولكرم، تزامناً مع اشتباكات مسلحة بين مقاومين والجيش الإسرائيلي.

وأفادت وزارة الصحة بوصول 3 شهداء برصاص الاحتلال إلى مستشفى طولكرم الحكومي، وهم يوسف علي الخولي (22 عاماً)، وعاهد سلمان موسى (23 عاماً)، وطارق أمجد شاهين (24 عاماً).



شاهد | وصول الشهداء الـ 3 الذين اغتالهم الاحتلال في طولكرم إلى مشفاها الحكومي. pic.twitter.com/CuELE9C9DP

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) January 8, 2024

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إلى الشبان لنحو ساعتين، فيما داهمت مناطق عدة بطولكرم، واعتقلت أحد الشبان.

في غضون ذلك، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال، عقب اقتحام طولكرم، تخللها إلقاء عبوات ناسفة محلية الصنع.



كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي الجلمة شمال جنين وعرابة جنوب المدينة، وأطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان بعد استهدافها بأكواع متفجرة في قرية فقوعة بجنين.

وتواصلت أعمال المقاومة في الضفة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وسلجت 17 عملاً مقاوماً، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، 3 عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة، وتفجير 3 عبوات ناسفة، إضافة إلى اندلاع  9 مواجهات والقاء حجارة، وإلقاء زجاجات حارقة وانطلاق مظاهرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال مواجهات طولكرم اشتباكات شهداء المقاومة الضفة الاحتلال اشتباكات مواجهات المقاومة شهداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والجرحى.. غارات إسرائيلية لأحياء الزيتون وتل الهوى ورفح الفلسطينية

لليوم الـ296 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين في غارات وقصف مدفعي متواصل.

حي الدرج، غزة

أفادت مصادر طبية فلسطينية بانتشال جثماني شهيدين و7 جرحى من تحت أنقاض منزل تم قصفه، وتم نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني". كما تم قصف منزل آخر في منطقة النديم بحي الزيتون جنوب شرق غزة.

حي تل الهوى والزيتون، غزة

أطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي عدة قذائف صوب هذه المناطق، وسط إطلاق نار كثيف. وأصيب مواطن فلسطيني جراء قصف مدفعية الاحتلال لمحيط مسجد الإيمان في حي الصبرة.

مخيم الشاطئ، غزة

أطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذائف على المخيم، واستشهد طفل فلسطيني في غارة شنها طيران الاحتلال على منطقة البركسات شمال رفح. كما استشهد مواطن آخر إثر قصف من مسيّرة إسرائيلية قرب دوار العلم غرب رفح.

خان يونس، جنوب القطاع

انتشلت طواقم الإسعاف جثامين 6 شهداء من شارع صلاح الدين، وقصف طيران الاحتلال منزلًا في بلدة عبسان الكبيرة، ما أسفر عن استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين. نسفت قوات الاحتلال مبانٍ ومنشآت في منطقة المغراقة وسط القطاع وشرق خان يونس، وقصفت أحد أبراج عين جالوت جنوب مخيم النصيرات ومحيط مدارس العودة شرق خان يونس، بالتزامن مع قصف مدفعي وإطلاق نار كثيف.

الأحداث في القدس

اعتدت قوات الاحتلال على الشبان الفلسطينيين على أبواب المسجد، حيث تمركزت عند كافة الأبواب وقامت بتفتيش الشبان والفتية والاعتداء عليهم بالضرب بالهراوات. كما نصبت سواتر حديدية عند طريق باب الأسباط ومنعت دخول عشرات الشبان.

رغم الإجراءات العسكرية المشددة، أدى آلاف المقدسيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى. وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية أن نحو 35 ألف فلسطيني أدوا الصلاة في ظل إجراءات الاحتلال المشددة على الأبواب ومنع عدد من المصلين من الدخول. أدى عدد من المقدسيين الصلاة في ساحة الغزالي قرب باب الأسباط وفي أماكن مختلفة بمحيط البلدة القديمة بعد منعهم من الدخول إلى المسجد.

تستمر الاعتداءات والقيود المفروضة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في غزة والقدس، مما يزيد من معاناتهم اليومية.

مقالات مشابهة

  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • شهيدان برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس والخليل
  • استشهاد شاب وفتى فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال وجنوب الضفة الغربية
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال في نابلس
  • إصابات واعتقالات في مداهمات للاحتلال بالضفة.. واشتباكات في نابلس
  • اشتباكات واعتقال شاب خلال اقتحام مخيم العين بنابلس
  • إصابة طفلين فلسطينيين برصاص الاحتلال شرق نابلس
  • اشتباكات بين قوات إسرائيلية ومقاتلين فلسطينيين في جنوب غزة
  • عشرات القتلى والجرحى.. غارات إسرائيلية لأحياء الزيتون وتل الهوى ورفح الفلسطينية
  • حملة اعتقالات واشتباكات مسلحة مع قوات العدو بالضفة الغربية