اغتالت إسرائيل في غارة جوية القائد البارز في "قوات النخبة" التابعة لحزب الله وسام الطويل في جنوب لبنان الاثنين، وهي الأحدث في تبادل متصاعد للضربات على طول الحدود بين البلدين.

اعلان

وأدى الهجوم على سيارة الدفع الرباعي إلى مقتل الطويل، قائد قوة سرية تابعة لحزب الله تعمل على طول الحدود، وفقاً لمسؤول أمني لبناني، تحدث شرط عدم الكشف عن هويته.

ونعى حزب الله رسمياً وسام الطويل في بيان جاء فيه "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد الحاج وسام الطويل ( جواد ) من بلدة خربة سلم ، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس."

ونشر حزب الله مجموعة من صور الطويل، منها مع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله،  وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي اغتيل في ضربة جوية أميركية في العاصمة العراقية بغداد مطلع العام 2020.

"بعد أن ساهمت في أمن إسرائيل"... ألمانيا مستعدة لبيع مقاتلات يوروفايتر للسعودية وزير الدفاع الإسرائيلي: الدمار في غزة يمكن "نسخه ولصقه" في بيروت

ويعد الطويل أكبر ناشط يُغتال بعد عملية "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأول/ أكتوبر التي أدت إلى حرب شاملة في غزة ومواجهات بين إسرائيل وحزب الله، تصاعدت حدتها منذ اغتيال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في غارة بطائرة دون طيار جنوبي بيروت الأسبوع الماضي، وردّ حزب الله باستهداف قاعدة ميرون الإسرائيلية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: إنقاذ عائلة مع دليلين بقوا محاصرين ليلتين داخل كهف في سلوفينيا شاهد: المزارعون الألمان يعرقلون المرور ويسدون الطرقات احتجاجا على إلغاء إعفاءات ضريبية وفاة أسطورة كرة القدم الألمانية القيصر بكنباور عن عمر 78 عامًا قتل إسرائيل غزة اغتيال لبنان حزب الله اعلانالاكثر قراءة حرب غزة تدخل شهرها الـ4: غارات إسرائيلية متواصلة وبلينكن يجدد رفض أمريكا تهجير الفلسطينيين شاهد: مياه الفيضانات تغمر البيوت والشوارع وتحوّل المدن الإنجليزية إلى فينيسيا صغيرة بعد بنك الجلد: المركز الأورومتوسطي يكشف أن إسرائيل تنبش المقابر في غزة وحماس تتهمها بسرقة 150 جثة "من أجل إسرائيل".. مايك بنس يوقع على قذائف إسرائيلية ستطلق نحو لبنان تغطية مستمرة| قتال محتدم في خانيونس وحزب الله يقصف إسرائيل بوابل من الصواريخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| مرحلة ثالثة من الحرب تبدأ قريبا وإسرائيل تغتال قياديا عسكريا بارزا في حزب الله يعرض الآن Next "أُطلب من زيلينسكي".. الرئيس الإماراتي يرفض اقتراحًا من نتنياهو بدفع أجور العمال الفلسطينيين يعرض الآن Next بلينكن يبحث مع ولي العهد السعودي تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة يعرض الآن Next "كانوا يظنون أننا بيت عنكبوت".. نتنياهو يهدد حزب الله من الحدود مع لبنان: "خذوا من غزة مثالًا لكم" يعرض الآن Next تكهنات بشأن تعيين وزير التربية خلفًا لرئيسة الوزراء المستقيلة بورن.. فمن هو غابرييل أتال؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا إسرائيل بنيامين نتنياهو قطاع غزة غزة فرنسا إيمانويل ماكرون الشرق الأوسط قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل بنيامين نتنياهو ألمانيا غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل إسرائيل غزة اغتيال لبنان حزب الله حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا إسرائيل بنيامين نتنياهو قطاع غزة غزة فرنسا إيمانويل ماكرون الشرق الأوسط قصف حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل بنيامين نتنياهو ألمانيا غزة یعرض الآن Next وسام الطویل حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبحث التنسيق الميداني والسياسي.. نصرالله يلتقي وفدا من حماس في لبنان

(CNN)-- التقى زعيم حزب الله اللبناني المسلح، حسن نصرالله، الجمعة، وفدا من حركة حماس في لبنان لإجراء محادثات شملت حالة مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأفاد بيان لحزب الله أن حسن نصرالله استقبل وفدا من المكتب السياسي لحركة حماس، برئاسة عضو المكتب خليل الحية، وبحضور القيادي بالحركة، أسامة حمدان.

وبحسب بيان الحزب، فقد تناول اللقاء "استعراضا شاملا لآخر التطورات الأمنية والسياسية في فلسطين، وخاصة في غزة، ووضع جبهات الدعم في لبنان واليمن والعراق"، حيث تدعم مجموعات مؤيدة للفلسطينيين مدعومة من إيران، حركة حماس في صراعها مع إسرائيل.

وأضاف بيان حزب الله: "كما تناولت المناقشات حالة المفاوضات الجارية والأجواء المحيطة بها، والاقتراحات الموضوعة للتوصل إلى وقف للعدوان على الشعب الفلسطيني في غزة".

وأكد الطرفان "التزامهما بمواصلة التنسيق على الأرض وعلى الساحة السياسية لتحقيق الأهداف المرجوة"، بحسب البيان الذي نشره موقع قناة "المنار" التابعة لحزب الله.

وفي الوقت نفسه، واصلت قوات الجيش الإسرائيلي، الخميس، قصف جنوب لبنان، وسط قصف حزب الله الذي أطلق نحو 200 صاروخ على أهداف في شمال إسرائيل ومرتفعات الجولان.

مقالات مشابهة

  • لبحث التنسيق الميداني والسياسي.. نصرالله يلتقي وفدا من حماس في لبنان
  • تصعيد متجدّد على الجبهة.. إسرائيل تستدرج لبنان إلى الحرب؟!
  • حزب الله يطلق 200 صاروخ على إسرائيل مع استمرار العدوان على غزة  
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريرًا موجزًا عن هجمات حزب الله ويرد بالصواريخ
  • كريم قاسم ينشر صورا من مشاهد المصارعة في فيلم «ولاد رزق 3»
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • الجيش الإسرائيلي ينشر ملخص هجمات حزب الله.. ويرد بالصواريخ
  • إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82
  • ما الذي يُطَمْئِن حزب الله؟