شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن معايعة نعمل على تنمية وتعزيز المواقع الأثرية والسياحية في أريحا، رام الله دنيا الوطناستقبلت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة رئيس بلدية أريحا عبد الكريم سدر والوفد المرافق له. وجرى اللقاء في مقر وزارة .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات معايعة: نعمل على تنمية وتعزيز المواقع الأثرية والسياحية في أريحا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

معايعة: نعمل على تنمية وتعزيز المواقع الأثرية...
رام الله - دنيا الوطناستقبلت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة رئيس بلدية أريحا عبد الكريم سدر والوفد المرافق له. وجرى اللقاء في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم بحضور د. أحمد الرجوب مدير عام التراث العالمي والسيد اياد حمدان مدير عام مديرية السياحة والاثار في محافظة اريحا والاغوار. ورحبت معايعة بسدر والوفد المرافق له، مشيدةً بالعلاقة المميزة بين وزارة السياحة والاثار وبلدية أريحا والتي تساهم في الحفاظ على مواقع التراث الثقافي الفلسطيني والنهوض بالواقع السياحي في مدينة أريحا مما جعلها مقاصد سياحي مهم على المستوى الدولي والمحلي.  معايعة تحدثت عن الجهود المشتركة بين الجانبين في اعداد ملف ترشيح "أريحا القديمة/ تل السلطان" لإدراجه على قائمة (يونسكو) للتراث العالمي والمتوقع تسجيله رسميا خلال الفترة القريبة القادمة، وكذلك تعاون البلدية في اعداد ملف قصر هشام وحماية المواقع الأثرية وتطوير البنية التحتية السياحية.   وبدوره، فقد شكر رئيس بلدية أريحا السيد عبد الكريم سدر الوزيرة معايعة على التعاون الكبير، مؤكدا على أهمية دور وزارة السياحة والآثار في تطوير مدينة أريحا ومواقعها الأثرية وترويجها كأحد أهم المقاصد السياحية الدولية والمحلية والذي تضمن ترويج أريحا وابرازها كأقدم مدينة مسورة في العالم، وقصر هشام كأحد أهم مواقع التراث للفن والعمارة الاسلامية المبكرة في العالم. وشدد السيد سدر على ضرورة ادراج مزيدا من موقع أريحا على قائمة اليونسكو للتراث العالمي الامر الذي سوف يساهم في الترويج لهذه المواقع والحفاظ على هويتها الفلسطينية. وأكد على استعداد البلدية لتقديم كامل الدعم والاسناد للحفاظ على المواقع الأثرية والسياحية في مدينة أريحا وتطويرها من خلال الشراكة مع وزارة السياحة والاثار.   وناقش الطرفان تعزيز تنمية المواقع التراثية والسياحية في مدينة أريحا، وتنظيم برامج وفعاليات سياحية واعلامية على هامش تسجيل أريحا القديمة/ تل السلطان على قائمة التراث العالمي، والتعاون في تنفيذ مشروع تطوير تل السلطان وتأهيله كموقع تراث عالمي من حيث الخدمات السياحية وترويج قيم الموقع العالمية الاستثنائية بما يشجع السياحة الداخلية والخارجية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السیاحة والاثار وزارة السیاحة

إقرأ أيضاً:

جلسة حوارية تناقش تعزيز الشراكة بين السياحة والمنشآت الفندقية بالداخلية

نظمت إدارة التراث والسياحة بمحافظة الداخلية جلسة حوارية جمعت مختصين من القطاع السياحي بالوزارة مع مسؤولي ومشغّلي الخدمات الفندقية والسياحية العاملين بالمحافظة. جاءت الجلسة ضمن حرص الوزارة على استمرار التعاون المشترك القائم بينها وبين المنشآت الفندقية والسياحية بغرض الإسهام في تحقيق أهداف السياحة، حيث عقدت الجلسة التي حملت عنوان "شركاء القطاع السياحي" في فندق نزوى إنتر سيتي، بحضور سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة.

وقال سعادة عزان البوسعيدي: إن اللقاء يأتي في إطار الشراكة بين الوزارة والمحافظات تعزيزا للدور المهم الذي تقوم به منشآت القطاع السياحي في هذه المحافظة؛ إذ أن هذا القطاع يعتبر أحد أهم القطاعات الاقتصادية في عدة جوانب من أبرزها إيجاد فرص العمل وزيادة الحركة الاقتصادية والمساهمة في المجال السياحي؛ وجاء اللقاء بمبادرة من إدارة التراث والسياحة والوزارة حريصة على الاستماع إلى الملاحظات والمرئيات والجوانب التي يتطلبها العمل في هذه المنشآت واستعراض أهم ما ينبغي أن تعمل عليه لتعزيز قدرة هذه القطاع على التنافس بشكل فعال خدمة لأهداف التنمية.

واستعرض سعادته بعض إحصائيات القطاع السياحي وأشار إلى ارتفاع زائري سلطنة عمان خلال عام 2023 ليصل إلى أربعة ملايين سائح أي بنسبة زيادة بلغت 23% مقارنة بإحصائيات عام 2022 وأن هناك عدة مبادرات تعمل عليها الوزارة لتنشيط الجانب السياحي.

وشهد اللقاء تقديم ثلاث أوراق عمل الأولى كانت عن استعداد المنشآت لاستقبال موسم الصيف قدّمها خميس بن عروق الجعفري رئيس قسم مراقبة جودة الأنشطة الفندقية طرح خلالها جميع المعايير الخاصة بجودة المنشآت الفندقية لاستقبال موسم الصيف للزوار والسياح وجاءت هذه الورقة لتعزيز الوعي لدى المنشآت برفع جودة الخدمات المقدمة.

وجاءت الورقة الثانية للحديث عن المحتوى المحلي إذ ركزت على سوق العمل والتشغيل والمبادرات التي أطلقتها وزارة التراث والسياحة لتعزيز القطاع السياحي بالقدرات الوطنية وقدّمها مازن بن سليمان السيابي رئيس قسم متابعة سوق العمل؛ فيما ‏تحدثت الورقة الثالثة التي قدمها الدكتور بدر بن ناصر الخميسي مدير الدائرة القانونية عن قانون السياحة الذي صدر بموجب المرسوم السلطاني 69/ 2023 وجاء في خمس فصول متضمنة ٢١ مادة ويهدف إلى توفير الأدوات والممكنات التشريعية للارتقاء بجودة الخدمات السياحية وتنظيم الأنشطة السياحية وتبسيط الإجراءات المنظمة لها.

وأكد علي بن سعيد العدوي مدير إدارة التراث والسياحة بمحافظة الداخلية أن محافظة الداخلية تتوسط المحافظات وتعد محطة استثنائية لزوار الخريف في محافظة ظفار والإدارة تسعى لتعزيز جودة المنتج السياحي لاستقبال موسم الصيف وأهمية المحتوى المحلي في القطاع السياحي لتشجيع المنشآت الفندقية على تبني القيمة المحلية المضافة في توريد المنتجات في قطاع الفندقة.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • وزير السياحة: نعمل بشكل متناسق لتحقيق تطلعات المواطن (فيديو)
  • وزير السياحة عقب أداء اليمين الدستورية: نعمل على التواجد بشكل أكبر على السوشيال ميديا
  • غرفة عمليات لتأهيل المواقع السياحية والأثرية في العراق
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير
  • أصغر رؤساء الحكومة الجديدة.. من هو شريف الشربيني؟ لـ وزارة الإسكان "بروفايل "
  • سعود بن صقر: شباب الوطن هم سفراء الثقافة الإماراتية
  • جلسة حوارية تناقش تعزيز الشراكة بين السياحة والمنشآت الفندقية بالداخلية
  • الاحتلال يهدم منزلا شمال أريحا
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي