شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الأرصاد مُحذرة من طقس الساعات المُقبلة الحرارة تصل 40 درجة بالقاهرة، قالت الأرصاد الجوية إنه طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية درجة الحرارة المسجلة الآن على القاهرة الكبرى في الظل 36 درجة .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الأرصاد» مُحذرة من طقس الساعات المُقبلة: الحرارة تصل 40 درجة بالقاهرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الأرصاد» مُحذرة من طقس الساعات المُقبلة: الحرارة...

قالت الأرصاد الجوية إنه طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية درجة الحرارة المسجلة الآن على القاهرة الكبرى في الظل 36 درجة مئوية، أما عن درجة الحرارة المحسوسة الآن فهي 39 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تزداد درجة الحرارة مع تقدم الوقت لتصل 38 درجة مئوية فى الظل، على أن تصل درجة الحرارة المحسوسة اليوم الأحد من ( ٤١:٤٠) درجة مئوية.

طقس الساعات المُقبلة

وذلك بسبب سيطرة المرتفع الجوى فى طبقات الجو العليا، وهو ما تسبب في الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.. التي شهدتها البلاد منذ الخميس الماضي.

وأشارت الأرصاد إلي أن المرتفع الجوي يعمل كمظلة حيث يضغط عمود الهواء ويحبس كل من الرطوبة والشوائب العالقة والأتربة والدخان المتواجد فى الجو فى طبقات قريبة من سطح الأرض فنشعر بعدم الراحة وأن الجو مرهق وخاصة فى عملية التنفس، يصاحبه زيادة فترات سطوع أشعة الشمس مما يساعد على رفع درجات الحرارة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأرصاد الجویة درجة الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

43 ْمئوية.. أكثر من مدينة تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14

المناطق_الرياض

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم الأحد.

وأوضح المركز أن المدينة المنوّرة والدمام ووادي الدواسر وشرورة والأحساء سجّلت أعلى درجة حرارة 43 ْمئوية؛ فيما سجّلت السودة أقل حرارة 14 درجة فقط.

أخبار قد تهمك بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى 7 سبتمبر 2024 - 11:50 صباحًا العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي 6 سبتمبر 2024 - 10:44 صباحًا

وأضاف أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، 42 ْمئوية في مكة المكرّمة والخرج والدهناء والصمان.

وحول درجات الحرارة الصغرى، جاءت السودة في أدنى القائمة بـ 14 درجة، تليها أبها 18 درجة، والباحة والقريات 20، وطريف 21 ْمئوية.

وتشير توقعات المركز -بمشيئة الله تعالى-، إلى استمرار الفرصة المهيّأة لهطول أمطارٍ رعديّة مصحوبة بزخاتٍ من البَرَد ورياحٍ نشطة مُثيرة للأتربة والغبار تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على أجزاءٍ من مناطق: نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرّمة؛ تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنوّرة.

مقالات مشابهة

  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء.. العظمى في القاهرة 33 مئوية
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار ورياح تضرب عدة مناطق والرطوبة تصل لـ90% غدا
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • 43 ْمئوية.. أكثر من مدينة تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • «الأرصاد» تعلن استمرار تحسن الأحوال الجوية غدا.. انخفاض درجات الحرارة