وكالة سوا الإخبارية:
2024-07-01@23:38:12 GMT

أكسيوس : الإمارات ترفضا طلبا لنتنياهو

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

قال موقع أكسيوس الأمريكي اليوم الاثنين 8 يناير 2024 ، إن رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، رفض طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، أن تدفع أبو ظبي رواتب البطالة للعمال الفلسطينيين الممنوعين من دخول إسرائيل.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية


ونقل الموقع الأمريكي عن مسؤول إسرائيلي لم يكشف عن اسمه ومصدر مطلع آخر، أن نتنياهو طلب قبل أسابيع من رئيس الإمارات المساعدة بشأن الفلسطينيين.


وذكر الموقع أن رئيس الإمارات أعرب عن استعداده للمساعدة، لافتا أنه "أصيب بالذهول" عندما سأله نتنياهو عما إذا كانت أبو ظبي راغبة بدفع أجور العمال الفلسطينيين الممنوعين من دخول إسرائيل في أعقاب 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.


وأوضح الموقع أن رئيس الإمارات قال لنتنياهو إنه "لا يستطيع فعل ذلك"، واقترح "ساخرا" على رئيس الوزراء الإسرائيلي أن يلجأ إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي "يحصل على أموال كثيرة من عدة دول".


ويعمل فلسطينيون في مختلف القطاعات مثل البناء والزراعة والغذاء والخدمات في مدن مختلفة في إسرائيل وفي المستوطنات اليهودية في القدس والضفة الغربية المحتلة، وبحسب بيانات نقابات العمال في فلسطين فإن هذا العدد يتجاوز 200 ألف.


وعقب 7 أكتوبر أوقفت إسرائيل دخول عشرات الآلاف من العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، اليوم الاثنين الأول من تموز 2024، إن إسرائيل تقترب من مرحلة القضاء على "جيش حماس " وذلك في ظل التقارير التي تشير إلى أن إسرائيل تستعد للإعلان عن انتهاء عمليتها العسكرية البرية التي تشنها على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة ، خلال أيام.

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال لقاء جمعه مع طلاب كلية "الأمن القومي"، في ديوان رئيس الحكومة في القدس ، بحسب ما أفاد بيان صدر عن مكتبه، ذكر أن نتنياهو "استعرض أمام الطلاب سير القتال في قطاع غزة، والسياسة والنشاط الإسرائيلي في كافة الجبهات وخاصة في الجبهة الشمالية، والتحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل وفي مقدمتها إيران".

إقرا/ي أيضا: محدث: إطلاق 20 صاروخا من خانيونس صوب غلاف غـزة والاحتلال يرد بالمدفعية

يذكر أن كلية "الأمن القومي" تتبع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومخصصة لكبار المسؤولين في جهاز الأمن الإسرائيلي: الجيش والشاباك والموساد والصناعات العسكرية والشرطة وعناصر مصلحة السجون ​​ووزارة الخارجية ووزارة المالية ومكتب رئيس الحكومة، وطلابها قيادات عسكرية وأمنية بارزة يتم إعدادها لشغل مناصب أمنية رفيعة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • محكمة العدل الدولية: إسبانيا قدمت طلباً للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”
  • "الأورومتوسطي لحقوق الإنسان": انتهاكات إسرائيل ضد الأسرى الفلسطينيين يندى لها جبين الإنسانية
  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس
  • أولمرت: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس ضد مصلحة إسرائيل
  • إسرائيل تغلي.. نتنياهو في عين العاصفة
  • صحفي أمريكي ينشر قصصا مفزعة من الضفة الغربية.. مقبلون على أيام رهيبة
  • زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه من الدول الغربية
  • ذوو أسرى الاحتلال بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • ذوو الأسرى بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • أكسيوس: واشنطن غيرت لهجتها بشأن بعض أجزاء مقترح وقف إطلاق النار بغزة