صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد غضب في تركيا بعد رفع أسعار المحروقات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية – أقرت الحكومة التركية زيادة في ضريبة الاستهلاك الخاص على المحروقات، بموجب قرار نشر في الجريدة الرسمية، والان مشاهدة التفاصيل.

غضب في تركيا بعد رفع أسعار المحروقات

أنقرة (زمان التركية) – أقرت الحكومة التركية زيادة في ضريبة الاستهلاك الخاص على المحروقات، بموجب قرار نشر في الجريدة الرسمية.

وبموجب القرار المشار إليه ارتفعت قيمة ضريبة الاستهلاك الخاص على البنزين من 2.52 ليرة إلى 7.52 ليرة وعلى الديزل من 2.05 ليرة إلى 7.05 ليرة، ونحو 5 ليرات في المحروقات الأخرى.

وبهذا ارتفع سعر لتر الديزل إلى 32.37 ليرة بمدينة إسطنبول، و33.03 ليرة بمدينة إزمير و32.85 ليرة بمدينة أنقرة، في حين ارتفع سعر البنزين إلى 35.05 ليرة في إسطنبول، و34.53 ليرة في أنقرة و34.65 ليرة في إزمير.

واستنكر السياسيون والاقتصاديون إدارج المحروقات ضمن الزيادات الضريبة التي تطبقها الحكومة منذ انتهاء الانتخابات.

وعبر تويتر نشر البرلماني المعارض عن حزب الشعب الجمهوري، ولي أغبابا، تغريدة، قائلا: “في الوقت الذي رُفعت فيه الصلوات في ذكرى المحاولة الانقلابية رفع الاقتصادي أردوغان سعر لتر البنزين إلى 34 ليرة والديزل إلى 32 ليرة بعدما كان سعرهما 20.57 ليرة و19.34 ليرة في الثامن والعشرين من مايو. أي أن متوسط أسعار البنزين والديزل ارتفعت منذ الانتخابات بنحو 12 ليرة. من تعهدوا بالرفاهية قبيل الانتخابات يمطرون المواطن بالزيادات في الأسعار بعد الانتخابات”.

وفي السياق ذاته، قال مؤسس مجموعة أبحاث التضخم المستقلة الصحفي فيصل اولوصوي، إن الجميع يقدم معلومات عن الزيادة ولا يوجد منتقدا لها. –

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لیرة فی

إقرأ أيضاً:

أنقرة صدرت بـ3 مليار دولار خلال 2024.. هل العراق قادر على استخدام "الورقة الاقتصادية" ضد تركيا؟

الاقتصاد نيوز - بغداد

بين الخبير الاقتصادي علي دعدوش، اليوم الاحد، إمكانية استخدام العراق الورقة الاقتصادية ضد تركيا، فيما أكد ان تركيا صدرت فائضا سلعيا إلى العراق بقيمة 3 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2024.

وقال دعدوش لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "هناك تفاهمات بين العراق وتركيا من ضمنها اعتبرت الحكومة العراقية منظمة به كه كه غير شرعية لكن بالمقابل هذا لا يعطي الضوء الأخضر لتركيا في التغلغل داخل الأراضي العراقية وانتهاك حقوق الجيران".

وأضاف، أن "المفاوضات بين البلدين مستمرة وزيارة الرئيس التركي عمقت من هذه المفاوضات حيث يعلم أردوغان قيمة العراق بالنسبة لتركيا التي تصدر فائضا سلعيا إلى العراق يبلغ قرابة 3 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2024".

وأكد الخبير الاقتصادي، ان "العراق يستطيع استخدام الورقة الاقتصادية ضد تركيا لكن تحتاج إلى حنكة ومعرفة من خلال فريق تخصصي وطني يفاوض ويضع بعينه المصالح العراقية فوق كل اعتبار".

مقالات مشابهة

  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • زيادات جديدة في أسعار المحروقات
  • تركيا.. مقتل 5 أشخاص وإصابة 35 آخرين في انفجار بخط للغاز الطبيعي بمدينة إزمير (فيديو)
  • زعيم المعارضة التركية يصف “حماس” بالإرهابية
  • أنقرة صدرت بـ3 مليار دولار خلال 2024.. هل العراق قادر على استخدام "الورقة الاقتصادية" ضد تركيا؟
  • تركيا تكافح حرائق غابات اندلعت في عدة ولايات
  • الولايات المتحدة تحاول استخدام علاقات أنقرة مع باكو ضد موسكو وطهران
  • مع دخول يوليوز المقبل .. ارتفاعات مرتقبة في أسعار المحروقات
  • تقرير لـNational Ineterst: هل ستتعاون تركيا مع حزب الله؟
  • واشنطن تبحث عن حروب