قال الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة الآثار والسياحة، إن كل آثار الملك "توت عنخ آمون" من الذهب، وكذلك آثار الملك الثاني "بوسنس" تحتوي على تابوت كامل من الفضة والذهب، وهناك مقبرة ثالثة "يويا  وتويا" اكتشفت كاملة، وقيل عن  هذه المقبرة أنها لجثمان سيدنا يوسف لأن شعره أصفر، معقبًا: "هما مستغربين، عشان شعره أصفر، أجدادنا في مصر القديمة كان بينهم من لهم عيون ملونة، وشعر أصفر".

وتابع "شاكر"، خلال حواره مع الإعلامي إسلام طه، ببرنامج "كلام في المفيد"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تكتشف آثار تحت الأرض وتحت المياه وفي كل مكان، مشيرًا إلى أن الشهور الأخيرة شهدت اكتشاف معبد كامل تحت المياه، ولكن العمل تحت المياه صعب للغاية.
وأضاف أن مصر اكتشفت في البحر الأحمر  تمثال لبوذا، حيث من المعتقد أن أحد التجار القادمين من شرق آسيا كان يحمل التمثال، معقبًا: "مصر الدولة الوحيدة التي تجد فيها آثار في كل مكان، تحت الأرض، تحت المياه، ممكن تجد في السماء، العام الماضي اكتشفت أجسام تشبه الأهرامات المصرية  في المريخ".

وتابع أن هناك حديث عن أن الفراعنة وصلوا إلى أمريكا الجنوبية بدليل اكتشاف أهرامات في المكسيك، وبعض الآثار المشابهة للفكر الفرعوني.

ولفت إلى أن مصر اكتشفت خلال السنوات الأخيرة بعض الأواني الموثق عليا المواد المستخدمة في التحنيط، والآن لدينا فكرة عن 90% من مواد التحنيط، ولكن ما زال لدينا مشكلة في تركيبة التحنيط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مجدي شاكر كبير الأثريين توت عنخ امون الذهب الملك الثاني الفراعنة تحت المیاه

إقرأ أيضاً:

نجاد البرعي: حجم الإنجاز في مشروع توشكى كبير.. والعاملون مدنيون

قال نجاد البرعي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنّ حجم الإنجاز الذي رآه في مشروع توشكى كبير، مشيرًا إلى أن المشروع أتاح عددا كبيرا من فرص العمل للمصريين في مختلف المجالات مثل السواقة والهندسة والعمالة الزراعية وغيرها.

تعرف على كيفية التعامل مع عداد المياه مسبق الدفع من شركة الجيزة فخر بن يوسف أفضل لاعب في مباراة المصري والجونة بالدوري

وأضاف "البرعي"، في حواره مع الإعلامية هبة جلال مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة "المحور": "كل العاملين هنا مدنيون، وهذا يدل على أن الشركة المسؤولة تنافس في السوق كغيرها من الشركات، وتدفع فواتير المياه والكهرباء والضرائب".

وتابع: "مشروع توشكى ليس مكانا محتكرا، وكل ما يقال حول عدم عدالة بيئة العمل غير صحيح، فالمدنيون هم من يعملون هنا، والتقيت عاملا زراعيا قال لي إنه يحصل على 7 آلاف جنيه".

وأوضح: "أرى أن الرسالة الإعلامية في حاجة إلى إعادة صياغة وأدوات مختلفة لتصل للناس لننقل لهم حقيقة ما يحدث على أرض الواقع". 
 

مقالات مشابهة

  • نجاد البرعي: حجم الإنجاز في مشروع توشكى كبير.. والعاملون مدنيون
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه في سنورس
  • رئيس مياه الفيوم يناقش مشكلات انقطاع الخدمة عن قرى سنورس
  • مصدر مقرب من ليفربول يكشف لـ "الفجر" مصير صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس
  • أشرف زكي يكشف حقيقة إقامة عواطف حلمي في دار مسنين
  • الخلود السعودي يكشف حقيقة مفاوضاته مع ثنائي الأهلي
  • كبير الأثريين يعلق على أزمة عقد قران ابنة مفيدة شيحة في صحن جامع محمد علي
  • المريخ يكشف موقفه من بثّ قمّة السوبر السوداني
  • خبير آثار يكشف بيع مائدة قرابين أثرية تحيط بها حروف المسند
  • سبل وبرك وقنوات.. هكذا ضمن العثمانيون وصول المياه إلى القدس