قال المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن وثيقة التوجهاتِ الاستراتيجية للاقتصادِ المصري للفترةِ الرئاسيةِ الجديدة (2024-2030) الصادرة عن مجلس الوزراء تتضمن بنود ونقاط اقتصادية شاملة من شأنها أن تنعش الاقتصاد المصري وتقضي على الأزمة الاقتصادية التي ألقت بظلالها على خارطة الاقتصاد العالمية منذ 22 شهرا، وتدعم الاستثمارات الأجنبية والمحلية والتي من شأنها أن تحدث حركا بالأسواق وتخلق فرص عمل للشباب.

وثيقة التوجهاتِ الاستراتيجية للاقتصادِ المصري

وأضاف ياسر عمر خلال تصريحاته لـ«الوطن»، أن مراحلها تتضمن خططا تنموية شاملة من شأنها أن ترفع مؤشرات الاقتصاد المصري عالميا، مشيرا إلى أن لجنة الخطة والموازنة داخل مجلس النواب تعمل على تذليل أي عقبات تقف في وجه تنفيذ الاستراتيجية من خلال إصدار حزمة تشريعات من شأنها أن تدعم خطة التنفيذ المقرة بـ6 سنوات.

سعر صرف العملة

وتابع وكيل خطة النواب: «ولكن تطبيق الاستراتيجية بشكل صحيح وشامل تستجوبه عدة مقومات وعلى رأسها القضاء على الفساد المالي من خلال تحديد سعر الصرف الذي يضمن عدم وجود سعرين لصرف العملة الصعبة، ما يعطي للمستثمر الثقة والطمأنينة في المصرف المصري ويرسخ له البيئة المناسبة للاستثمار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب وثيقة التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري لجنة الخطة التوجهات الإقتصادية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف محمد الهواري، مدير إدارة التراخيص بوزارة العمل، أكثر التخصصات طلبا في السوق المصرية والدولية، وشروط الالتحاق بمراكز التدريب المهني الخاصة بوزارة العمل.

وقال خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح البلد مع الإعلامية فاتن عبد المعبود وأحمد دياب عبر فضائية “صدى البلد”، إن الوزارة تعمل على تأهيل الأفراد للحصول على عمل لائق من خلال اكتساب الخبرات، مضيفا أن الوزارة تقدم تدريبات في كل المجالات بالمهن الأكثر طلبا بسوق العمل.

وتابع محمد الهواري: أعمال المساحات، الخدمات الصحية، السياحة والفنادق، الصحافة والإعلام، البترول وحفر الآبار، التكنولوجيا والمعلومات هي أكثر التخصصات طلبا في السوق المصرية والدولية.

واستكمل قائلا: بعض الدول العربية تحتاج كورسات لغات بجانب الخبرة في تلك التخصصات، والوزارة تقدم شهادات معتمدة للتأهيل للعمل في أي مجال، مختتما: نحن الوزارة المنوط بها التدريب المهني في مصر


 

مقالات مشابهة

  • شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو
  • خطة بـ40 مليار دولار.. كيف نجحت مصر في التحول للاقتصاد الأخضر؟
  • عضو بـ«النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لدعم الاقتصاد
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري
  • «طاقة النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح آفاقا اقتصادية للدولة
  • رانيا المشاط: العلاقات المصرية الأوروبي وثيقة ومترجمة على أرض الواقع
  • أهمية الهيدروجين الأخضر للاقتصاد المصري.. قطاع طاقة نظيف ومستدام
  • بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية
  • «معلومات الوزراء»: 7 مليارات دولار سنويا حجم مبيعات سوق الدواء المصرية