شنت رئاسة مركز ومدينة شربين، حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والمملوكة للدولة، بالتنسيق مع محافظة الدقهلية والجهات المعنية للإزالة الفورية في حال رصد أية مخالفات في نطاق المدينة التي استهدفت عددا من القرى والعزب والوحدات المحلية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحفاظ على المساحات الخضراء.

حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

وبحسب البيان، قال اللواء عادل برغش، رئيس مجلس مدينة شربين، إنه ليس هناك تهاون في حال رصد مخالفات البناء المتعدية على الأراضي الزراعية وهناك حملات مكثفة خلال هذه الفترة تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية والتصدي بكل حسم وحزم لكافة أشكال المخالفات، حيث وردنا بلاغ بوجود مخالفة في قرية بساط كريم بناء مخالف على أرض زراعية مساحة أكثر من 300 متر مربع، وبالفعل تم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالف وهدم المبنى على حساب المواطن المخالف وإعادة زراعة الأرض بعد تبويرها وإحالة كافة المخالفين إلى النيابة العامة.

الحملات مستمرة على مدار 24 ساعة

وأوضح رئيس مجلس مدينة شربين الحملات مستمرة على مدار 24 ساعة وبكثافة وفي الفترتين الصباحية والمسائية بالتنسيق مع محافظة الدقهلية ومديرية الزراعة والأمن وقوات الشرطة للإزالة الفورية من خلال المعدات في حال ثبت أن المبنى مخالف. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعديات الأراضي الزراعية حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالدقهلية على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا، بالتعاون مع الإدارات التموينية والصحية والطب البيطري، في تنظيم وشن الحملات التفتيشية والرقابية لمفتشي التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين على الأسواق والمخابز البلدية والمحال التجارية.

وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية، بالتعاون مع مديريات،  التموين، والصحة، والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ، ومدى الإلتزام بالقرارات التموينية الصادرة ، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات ، تحقيقاً للصالح العام ، والإطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين ، وصلاحيتها للإستهلاك الأدمي .

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية ، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية ، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 107 محاضر مخالفة ، منها، 56 محضرا لمخابز بلدية ، حيث تنوعت المخالفات ما بين ، (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - تصريف وتجميع).

وتمكنت مديرية التموين ، من تحرير 47 محضراً تموينياً، في مجال متابعة الأسواق ، تنوعت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار – بيع بأزيد من الثمن - منتجات منتهية الصلاحية - منتجات مجهولة المصدر - عدم وجود شهادات صحية -غش تجاري)، بالإضافة ،  إلى تحرير 4 مخالفات في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • المنيا.. رئيس مطاي: لا تهاون في الحفاظ على أملاك الدولة
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • استمرار الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بأسوان
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق