قال رئيس هيئة الطيران المدني عبد العزيز الدعيلج، يجب أن نوفر 4 ملايين مقعد من الناقلات.

وأضاف الدعيلج، خلال أعمال مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، إن ذلك يجب أن يتم خلال فترة لا تتجاوز شهرا لاستقبال الحجاج وتوديعهم.

فيديو | رئيس هيئة الطيران المدني عبد العزيز الدعيلج: يجب أن نوفر 4 ملايين مقعد من الناقلات خلال شهر لاستقبال الحجاج وتوديعهم #مؤتمر_ومعرض_خدمات_الحج_والعمرة #الإخبارية pic.

twitter.com/0fQ1s8I723

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) January 8, 2024

وأردف، أن عملية التنسيق مع بعثات الحج والناقلات الجوية في الدول ذات العلاقة مهم جدا وله دور رئيس، وتبدأ مع بعد انتهاء الحج.

فيديو | رئيس هيئة الطيران المدني عبد العزيز الدعيلج: التنسيق مع بعثات الحج والناقلات الجوية في الدول ذات العلاقة مهم جدا وله دور رئيس #مؤتمر_ومعرض_خدمات_الحج_والعمرة #الإخبارية pic.twitter.com/9u9hwGoaQ5

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) January 8, 2024

وأكمل رئيس الهيئة، أن المملكة سخرت مجموعة من المطارات الرئيسة لخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل وصولهم، منها مطار الملك عبد العزيز في جدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة.

فيديو | رئيس هيئة الطيران المدني عبد العزيز الدعيلج: المملكة سخرت مجموعة من المطارات الرئيسة لخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل وصولهم#مؤتمر_ومعرض_خدمات_الحج_والعمرة #الإخبارية pic.twitter.com/nGkSi99dMa

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) January 8, 2024

وواصل، يتم دائما التنسيق على تزامن الوصول والمغادرة بين هذين المطارين إضافة إلى مطارات ينبع والطائف كمطارات مساندة، فضلا عن مطار الملك خالد بالرياض، ومطار الملك فهد بالدمام، حيث يتم استقبال الرحلات الوطنية ومنها يتم نقل الحجاج ترانزيت إلى مكة أو المدينة.

وتابع، أن 97% من الحجاج يأتون عن طريق الجو، كما أن النقل الجوي ممكن رئيس في قطاع الحج، لافتا إلى أن قطاع الطيران أول جهة تستقبل الحجاج من بداية شهر ذي القعدة إلى منتصف شهر محرم.

فيديو | رئيس هيئة الطيران المدني عبد العزيز الدعيلج: 97% من الحجاج يأتون عن طريق الجو.. النقل الجوي ممكن رئيس في قطاع الحج#مؤتمر_ومعرض_خدمات_الحج_والعمرة #الإخبارية pic.twitter.com/aNpJ88yRcU

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) January 8, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحج الطيران المدني مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة الإخباریة pic twitter com قناة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني: العنصر البشري حجر الأساس داخل منظومة العمل

أ ش أ

تفقد الطيار سامح الحفني، وزير الطيران المدني، في أولى أيام العمل، بعد أدائه اليمين الدستورية، المكاتب الإدارية للعاملين بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة،، إذ بدأ الجولة بتوجيه التحية للعاملين ومتابعة منظومة العمل والتعرف على آليات العمل بالإدارات المختلفة، ورافقه خلال الجولة المحاسب أماني متولي الوكيل الدائم للوزارة، وعدد من قيادات الوزارة.

وحرص العاملون على تقديم التهنئة للطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى، معربين عن سعادتهم بوجوده بينهم متمنين له دوام التوفيق، وأن يسدد الله خطاه في تحمل تلك المسؤلية الوطنية خلال الفترة المقبلة.

واسمتع وزير الطيران المدني، إلى عرض شامل من قبل رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم، حول الأهداف والخطط المستقبلية للوزارة، وخطوات سير العمل من خلال التحول الرقمي، وميكنة الخدمات التى يقدمها القطاع.

كما استمع إلى آراء العاملين ومقترحاتهم، حول كيفية تطوير وتحسين بيئة العمل.

وخلال الجولة، أشاد وزير الطيران بجهود جميع العاملين والتزامهم بالمعايير المهنية، معربًا عن ثقته التامة في خبراتهم وقدراتهم على استكمال مسيرة البناء والتطوير لتحقيق مزيد من التقدم ورفعه شأن قطاع الطيران المدني.

وأكد الحفنى على دعمه الكامل للعاملين فى مختلف مواقع العمل؛ لافتا إلى أن العنصر البشري هو حجر الأساس داخل منظومة العمل لدوره الفعال في نهضة وتقدم قطاع الطيران المدنى.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • السديس: المملكة قدمت من خلال موسم الحج أنموذجا رياديا حضاريا غير مسبوق
  • وزير الطيران المدني: العنصر البشري حجر الأساس داخل منظومة العمل
  • لمدة عامين.. الدعيلج رئيسًا لتنفيذي المنظمة العربية للطيران المدني
  • انتخاب الدعيلج رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني
  • الحكومة: ذراع إيران استولت على 120 مليون دولار من إيرادات اليمنية
  • هيئة الطيران المدني تصدر أول تصريح تشغيلي لتنظيف واجهات المباني بطائرات بدون طيار
  • بالفيديو.. رئيس منتزه "إيفا": نعتمد على توفير الطابع الريفي القديم
  • سامح الحنفي.. من هو وزير الطيران في الحكومة الجديدة؟
  • الحكومة الجديدة 2024، من هو وزير الطيران المدني الجديد