قالت الوزيرة الألمانية إن استقرار قطاع غزة والضفة الغربية مترابطين، مبينة أنه هناك حاجة إلى حل الدولتين...ما يعني الاعتراف المتبادل.

اعلان

التقى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك في رام الله في الضفة الغربية المحتلة، في وقت تواصل القوات الإسرائيلية قصفها لقطاع غزة.

وكانت الوزيرة الألمانية شددت قبل رحلتها إلى المنطقة على ضرورة بذل إسرائيل مزيدا من الجهد لحماية السكان المدنيين في غزة، ولكنها جددت "تضامنها مع إسرائيل" في حربها.

وفي ما يخص عنف المستوطنين، قالت بيربوك خلال زيارتها إلى منطقة المزرعة القبلية في محافظة رام الله، حيث تحدثت لبعض الأهالي الفلسطينيين، إن من مسؤولية الحكومة الإسرائيلية "تطبيق حكم القانون"، عندما يتعرض الأهالي الذين يعيشون هناك بصفة شرعية، إلى هجمات غير مشروعة.

"أُطلب من زيلينسكي".. الرئيس الإماراتي يرفض اقتراحًا من نتنياهو بدفع أجور العمال الفلسطينيينإسرائيل و"جريمة التهجير القسري".. الخارجية الفلسطينية تندد بتصريحات سموتريتش وبن غفيربلينكن يؤكد رفض أمريكا نزوح الفلسطينيين ويحذر من امتداد النزاع إلى المنطقة برمتها

وأوضحت بيربوك قولها: "ما يحدث هنا غير قانوني، هو غير قانوني وفق القانون الإسرائيلي ووفق القانون الدولي، وإنه من مسؤولية الجيش الإسرائيلي حماية الفلسطينيين من عنف المستوطنين". وفي عين المكان أبلغ الأهالي الوزيرة الألمانية أن منازلهم وأراضيهم انتزعت منهم.

وختمت بيربوك قولها: "موقفنا واضح.. بناء المستوطنات غير قانوني، وهو يقوض السلام الدائم... ينبغي أن يعيش الفلسطينيون في أمان ويقرروا مصيرهم بكرامة في بلدهم".

وتأتي زيارة المسئولة الألمانية تزامنا مع عودة وزراء خارجية الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع، ضمن جهود دبلوماسية بهدف محاولة احتواء العنف، الذي قال بشأنه مسئولون إسرائيليون إن "المعارك" ستستمر عدة أشهر أخرى، من أجل "تفكيك" حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وعودة الرهائن المحتجزين في القطاع.

 وأدى القصف الإسرائيلي على غزة إلى حد الآن إلى مقتل أكثر من 22400 فلسطينية، أكثر من ثلثيهما هم من النساء والأطفال.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "كانوا يظنون أننا بيت عنكبوت".. نتنياهو يهدد حزب الله من الحدود مع لبنان: "خذوا من غزة مثالًا لكم" وزيرة خارجية ألمانيا تدعو الجيش الإسرائيلي إلى عملية "أقل حدة" والتوقف عن قتل المدنيين في غزة "وباء التسريبات".. نتنياهو يُطالب بإخضاع كبار المسؤولين لاختبار "كشف الكذب" الضفة الغربية ألمانيا قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين اعتداء إسرائيل اعلانالاكثر قراءة حرب غزة تدخل شهرها الـ4: غارات إسرائيلية متواصلة وبلينكن يجدد رفض أمريكا تهجير الفلسطينيين شاهد: مياه الفيضانات تغمر البيوت والشوارع وتحوّل المدن الإنجليزية إلى فينيسيا صغيرة بعد بنك الجلد: المركز الأورومتوسطي يكشف أن إسرائيل تنبش المقابر في غزة وحماس تتهمها بسرقة 150 جثة "من أجل إسرائيل".. مايك بنس يوقع على قذائف إسرائيلية ستطلق نحو لبنان تغطية مستمرة| قتال محتدم في خانيونس وحزب الله يقصف إسرائيل بوابل من الصواريخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| مرحلة ثالثة من الحرب تبدأ قريبا وإسرائيل تغتال قياديا عسكريا بارزا في حزب الله يعرض الآن Next "أُطلب من زيلينسكي".. الرئيس الإماراتي يرفض اقتراحًا من نتنياهو بدفع أجور العمال الفلسطينيين يعرض الآن Next "كانوا يظنون أننا بيت عنكبوت".. نتنياهو يهدد حزب الله من الحدود مع لبنان: "خذوا من غزة مثالًا لكم" يعرض الآن Next عاجل. استقالة رئيسة وزراء فرنسا إليزابيت بورن يعرض الآن Next عاجل. وفاة أسطورة كرة القدم الألمانية القيصر بكنباور عن عمر 78 عامًا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل بنيامين نتنياهو ألمانيا غزة قطاع غزة الشرق الأوسط قصف حكومة شرطة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل بنيامين نتنياهو ألمانيا غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الضفة الغربية ألمانيا قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين اعتداء إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل بنيامين نتنياهو ألمانيا غزة قطاع غزة الشرق الأوسط قصف حكومة شرطة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل بنيامين نتنياهو ألمانيا غزة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

نيويورك: مظاهرة أمام مقر اقامة نتنياهو احتجاجا على جرائمه بحق الفلسطينيين

الثورة نت/..
نظم آلاف النشطاء وأعضاء المنظمات الحقوقية والانسانية وأبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والاسلامية، مظاهرة حاشدة أمام مقر إقامة رئيس وزراء حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو، في مدينة نيويورك الأميركية،احتجاجا على جرائم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وما يحدث منذ أيام في لبنان.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية ان الالاف شاركوا في المظاهرة امام مقر إقامة نتنياهو، قبيل خطابه المقرر، اليوم الجمعة، في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
ومنذ اللحظة الأولى لوصول نتنياهو لحي منهاتن، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة، انطلقت المسيرات الجماهيرية في عدة شوارع، لإعلاء صوتهم احتجاجاً على الجرائم التي يرتكبها نتنياهو وجيشه بحق الشعب الفلسطيني منذ قرابة العام، وما يحدث من عدوان آخر على الشعب اللبناني منذ أيام.
ومن المقرر ان يستمر النشطاء في التظاهر أمام مقر إقامة نتنياهو طوال فترة تواجده في نيويورك، من أجل الضغط على الوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة لإنهاء الحرب بأسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الخارجية الألمانية يحذر من انزلاق المنطقة إلى دوامة العنف بعد قصف إسرائيلي عنيف على بيروت
  • وزير الخارجية الروسي: ندعو إلى وقف فوري لقتل الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية
  • وزيرة الخارجية الألمانية: مخاطر من احتمال انزلاق المنطقة لمزيد من العنف
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً
  • حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل
  • نيويورك: مظاهرة أمام مقر اقامة نتنياهو احتجاجا على جرائمه بحق الفلسطينيين
  • الجبير يبحث "حماية البيئة" مع مبعوثة العمل المناخي في الخارجية الألمانية
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في وزارة الخارجية الألمانية
  • الجبير يلتقي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في الخارجية الألمانية
  • وزير الخارجية: مصر تؤمن بأهمية دور الأونروا في دعم الفلسطينيين