تابع الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، معدلات وسير العمل في المنشآت الجديدة بقطاعي التَّعليم والمستشفيات.

متابعة إنجازات المنشآت الجديدة بجامعة المنصورة

وأكد رئيس جامعة المنصورة أن الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تهتم بتطوير كافة الخدمات التي تقدمها الجامعات المصرية ومنها جامعة المنصورة، موضحا أن جولته جاءت لمتابعة المشروعات الجارية بالجامعة، بما يحقق سياسة الجامعة في تطور المنشآت بجميع القطاعات للتحول إلى جامعات الجيل الرابع والجامعات ذات التصميمات الصديقة للبيئة.

وشملت الجولة متابعة إنشاءات الجامعة بمحافظة الدقهلية كالآتي:

- المبنى التعليمى بكلية الطب، وهو إضافة للمباني التعليمية بكلية الطب لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب، ويوجد بالمبنى 4 مدرجات بسعة 450 طالبا للمدرج الواحد وعدد 2 معمل سعة 140 طالبا و5 مدرجات صغيرة.

- مشروع مركز البحوث الطبية التجريبية (MERC)، ويعتبر مشروعا قوميا هاما لمنظومة البحث العلمي بجمهورية مصر العربية، حيث يخدم المركز قطاع عريض من الباحثين في مختلف المجالات العلمية بالجامعة والجامعات الأخرى.

- إنشاءات بمبنى مركز الأورام الجديد، ويتكون من 8 أدوار منها 2 دور بدروم و6 أدوار علوية متكررة عبارة عن عيادات خارجية وخدمات لمرضى مركز الأورام، وسيتم تجهيز المبنى بعدد 3 أجهزة علاج إشعاعي.

- متابعة ما تم إنجازه بمبنى زراعة الكبد الجديد بمركز جراحة الجهاز الهضمي.

- مبنى زراعة الكبد الجديد بجامعة المنصورة ويتم استكماله بتوجيهات من الرئيس السيسي للقضاء على قوائم الانتظار لمرضى زراعة الكبد، وهو الأول في مصر والشرق الأوسط تحت هذا المسمى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة محافظة الدقهلية مستشفيات جامعة المنصورة جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن منسوبى الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ولجموع الشعب المصري العظيم بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة، تلك الثورة التي فتحت كل أبواب الأمل أمام مصر والمصريين لبناء المستقبل اللائق لكل الأجيال الحالية والقادمة. 

وأضاف أِن ثورة 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث والمعاصر، ثورة شعب صححت مسار الدولة المصرية مؤكدا أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في استعادة أمجادها وجذبت أنظار العالم مرة أخرى لتاريخها وتراثها العريق، أن مصر شهدت بعد ثورة 30 يونيو تطوير وبناء البنية التحتية وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين والحرص على حق الإنسان في حياة كريمة تليق بالمواطن المصري وفتح آفاق الاستثمار لتوفير فرص العمل والاهتمام بالشباب وإفساح المجال لهم للمشاركة في الحياة العامة.
ودعا رئيس جامعة المنصورة، جموع الشعب المصري إلى استلهام روح ثورة 30 يونيو المجيدة والتحلي بروح الإصرار والعزيمة لتحقيق التنمية الشاملة في ربوع وميادين العمل في مختلف المجالات، لافتًا إلى أن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بمثابة جنى ثمار هذه الثورة الشعبية العظيمة تحت رعاية وتوجيه القيادة الرشيدة لبناء الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • وزير التعليم العالي والسفير الإيطالي بالقاهرة يشهدان توقيع مذكرتي تفاهم
  • تسليط الضوء على زراعة الخلايا الصبغية الذاتية لمرضى البهاق
  • رئيس جامعة المنصورة يهنئ السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة المنصورة يُهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة المنصورة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة للتبرع لإنشاء " امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة تبرع لمستشفى الطوارئ الجديد
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة للتبرع لإنشاء "امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"
  • لتركهم العمل فجرا.. إحالة 3 من الطاقم الطبي لمستشفي حميات ديرمواس للتحقيق