كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن تضرر جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل بالغ في ظل تلقي عدد كبير من المنتمين إليه للعلاج النفسي مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لـ94 يوما.

تلقي العلاج النفسي

وبحسب فضائية «12» الإسرائيلية، ذكرت الهيئة الطبية بجيش الاحتلال الإسرائيلي أن 9000 جندي تلقوا علاجا نفسيا منذ بداية الحرب، وربعهم لم يعودوا إلى القتال في غزة في ظل تنفيذ الفصائل الفلسطينية عمليات ممنهجة ضدهم من المسافة صفر والتي فشل الجيش الإسرائيلي في القضاء عليهم رغم أن الجيش الإسرائيلي أعلن مرات أنه يهدف من الحرب على غزة تنفيذ 3 أمور وهي القضاء على الفصائل الفلسطينية والإفراج عن المحتجزين وإتاحة التحرك بحرية داخل القطاع من قبل الجيش الإسرائيلي، ولم يحدث أي من الثلاثة حتى الآن وسط خسائر يتكبدها الجيش الإسرائيلي.

خسائر بالجيش الإسرائيلي

يأتي هذا فيما أشار رئيس إدارة المشتريات والإنتاج بالجيش الإسرائيلي، زئيف لانداو، في مقابلته الأولى والتي تحدث فيها عن الأهمية الاقتصادية لنفقات المشتريات التي قفزت بنسبة 1000 بالمائة إلى 12 مليار شيكل شهريًا، والادعاءات حول نقص المعدات الأساسية لجنود الاحتياط، مع إعلانه أن الوضع سيئ ويجب الاعتماد فيه بشكل شبه كامل على حسن نية البيت الأبيض وقطارات الأسلحة الجوية القادمة من أمريكا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي البيت الأبيض إسرائيل أمريكا الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

أخبار غزة.. الفصائل تعلن قتلها لـ10 جنود والاحتلال الإسرائيلي يبدأ عمليات خاصة

ما زالت أخبار غزة والقتال الشرس بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي تتصدر عناوين الأخبار العالمية، خاصة بعد الأيام الأخيرة التي شهدت فيها قتالًا ضاريًا في حي الشجاعية ورفح الفلسطينية، حيث تكبد الاحتلال خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وأعلن جيش الاحتلال انتقاله إلى المرحلة الثالثة من الحرب وفقًا لوكالة «رويترز».

أخبار غزة.. المقاومة تقتل 10 جنود للاحتلال في الشجاعية

وكانت آخر أخبار غزة تتعلق بالقتال المستمر بين الاحتلال والفصائل، إذ أعلنت الأخيرة عن تمكن مقاتليها من قتل 10 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في عملية مُركبة في حي الشجاعية.

ووفقًا لما أعلنته فصائل المقاومة عبر قنواتها على تطبيق «تليجرام»، جرى استهداف المنزل الذي تحصن فيه الجنود بالقذائف، ثم اقتحام المبنى والتأكد من مقتل أفراد القوة التي كانت متحصنة فيه.

وبالتزامن مع ذلك، أعلنت الفصائل عن قنص جندي إسرائيلي وتدمير دبابة من نوع «ميركافا»، وقصف محور نتساريم بعدد من الصواريخ القصيرة المدي.

أخبار غزة.. جيش الاحتلال ينتقل إلى قتال أقل كثافة

ومن بين أخبار غزة الواردة اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن انتقاله إلى المرحلة الثالثة من الحرب، التي تعنى انتهاء الحرب البرية الواسعة بشكل فعلي، والانتقال إلى نهج العمليات الخاصة والهجمات على مواقع للمقاومة، وفقًا لمعلومات استخباراتية ذكرتها القناة الـ«12» العبرية.

وخلال هذه المرحلة، سيتمركز جيش الاحتلال الإسرائيلي في محور صلاح الدين ونتساريم، ومنطقة السودانية في شمال غرب غزة.

مقالات مشابهة

  • أخبار غزة.. الفصائل تعلن قتلها لـ10 جنود والاحتلال الإسرائيلي يبدأ عمليات خاصة
  • مسؤول كبير بجيش الاحتلال: مستعدون لقبول أي صفقة بأي ثمن
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • شهداء باستهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة وبالنصيرات
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • حزب الله يهدد باستهداف مزيد من المواقع في إسرائيل
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: حزب الله أطلق 10 طائرات مسيرة على الأقل باتجاه الأراضي الإسرائيلية
  • مقتل قائد بالكتيبة 75 الإسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في غزة
  • تصريحات وتحركات إسرائيلية تكشف عن «طول» العدوان على غزة.. «ربما لسنوات»