القسام: الاشتباك مع من تبقى من أفراد القوة بالأسلحة الرشاشة داخل المدرسة

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء الاثنين، أن عناصرها تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد "رعدية" في قوة من جيش الاحتلال داخل مدرسة قرب منطقة المحطة بمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: 9 آلاف جندي توجهوا لتلقي الرعاية الصحية العقلية منذ بداية الحرب

وأضافت القسام في بيان لها، عبر تلغرام، أن عناصرها اشتبكوا مع من تبقى من أفراد القوة بالأسلحة الرشاشة داخل المدرسة وحضرت طواقم الإنقاذ للمكان لإجلاء القتلى والمصابين.

وأشارت إلى تمكن عناصرها من استهداف القوة الخاصة بقذيفة "الياسين 105" والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة وإيقاعهم بين قتيل وجريح داخل المدرسة.

وأكدت كتائب القسام، أن عناصرها تمكنوا من استهداف قوة خاصة داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح قرب منطقة المحطة بمدينة خان يونس. 

وفي وقت سابق أعلنت القسام، إفشال محاولة لجيش الاحتلال لتحرير أحد المحتجزين في مخيم البريج بعد تسلل قوة خاصة لمكان اعتقد الاحتلال تواجد أحد المحتجزين بداخله. 

وأكدت القسام، أنه تم التصدي للقوة وإفشال مهمتها والاشتباك معها وإيقاعهم بين قتيل وجريح وتم التحفظ على بعض مقتنيات القوة الخاصة. 

94 يوما للعدوان على غزة

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الرابع بعد التسعين، وقصف الاحتلال مناطق شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، رافعًا أعداد الشهداء والجرحى.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وفي آخر حصيلة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد من ارتقوا وصل إلى أكثر من 23,084 شهيدا، ونحو59 ألف مصاب بجروح مختلفة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 510 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 176 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة تل أبيب جيش الاحتلال تشرین الأول قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استدراج ثم تفجير.. القسام تعلن عن عملية جديدة في طولكرم / شاهد

#سواليف

اقتحمت قوات #الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية، في حين هاجم المستوطنون قرية برقة شمالي مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

واندلعت #اشتباكات مسلحة، فجر اليوم الثلاثاء، بين #مقاومين #فلسطينيين وقوات الاحتلال “الإسرائيلي” في أكثر من مدينة في #طولكرم و #نابلس.

طولكرم تشتبك

مقالات ذات صلة الكاتب احمد حسن الزعبي للأردنيين ” شكراً “ 2024/07/09

استهدف مقاومون فلسطينيون قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة، وسمع دوي #انفجارات ناجمة عن #تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال، عقب اقتحامها مدينة طولكرم في ساعات متأخرة من مساء أمس الإثنين.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، إن أحد مقاتليها استدرج آلية عسكرية لقوات الاحتلال المقتحمة لأطراف مخيم طولكرم، ومن ثم تفجير الآلية بعبوة ناسفة.

في حين قالت كتيبة طولكرم في سرايا القدس إن مقاتليها اشتبكوا في محاور القتال واستهدفوا قوات وآليات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة المعدة مسبقًا محققين إصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال.

وكانت قد  اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال طولكرم عبر بوابة “نتساني عوز”، ترافقها الجرافات العسكرية، بينها اثنتان من نوع  D9، تزامنا مع تحليق طائرات الاستطلاع والطائرات المسيّرة و”كواد كابتر” الانتحارية والهجومية في سماء المدينة.

وانتشرت قوات الاحتلال في عدد من شوارع المدينة، وحاصرت مستشفيات المدينة وشددت حصارها على مستشفى ثابت ثابت الحكومي، والإسراء التخصصي بالمدينة، وسط توقعات بعدوان واسع على المدينة ومخيماتها.

ونشرت قوات الاحتلال قناصتها على عدد من البنايات العالية في مختلف احياء المدينة، في الوقت الذي اقتحمت فيه حي الأقصى في ضاحية شويكة شمال طولكرم، وسط سماع أصوات إطلاق نيران بشكل كثيف.

وتواصل قوات الاحتلال الدفع بتعزيزات عسكرية من آلياتها إلى المدينة بين الفينة والأخرى، عبر حاجز جبارة العسكري جنوبا، وحاجز عناب العسكري شرقا، بالإضافة إلى بوابة “نتساني عوز”.

وكانت قد احتجزت قوات الاحتلال مجموعة من الصحفيين على دوار اليونس في طولكرم، كما احتجزت مركبة على دوار شويكة في المدينة.

ودمرت جرافات الاحتلال ممتلكات الفلسطينيين والبنى التحتية أثناء سيرها باتجاه مخيم نور شمس، وتحديداً في شارع السكة، ومحيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة عند مدخل المخيم الرئيسي ومحيط مقبرة نور شمس، اضافة الى تجريف محيط دوار اليونس في الحي الشمالي للمدينة.

وجدير بالذكر أنه وقبل أسبوع، قتل جندي من جيش الاحتلال وأصيب ضابط من وحدة المستعربين (قوات خاصة) بجراح خطيرة في تفجير لغم بمدرعة من طراز “نمر”، خلال اقتحام مخيم نور شمس شرقي طولكرم.

اشتباكات في نابلس واعتقالات في بيت لحم وقلقيلية

وفي نابلس اندلعت اشتباكات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم عسكر الجديد شرق المدينة، وأفاد الهلال الأحمر بإصابة 3 أطفال (13-10-9) أعوام بشظايا رصاص حي بالرأس خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عسكر الجديد في نابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمير عودة خلال اقتحام مخيم عسكر الجديد شرق نابلس، وأطلق مقاومون النار باتجاه قوات الاحتلال خلال اقتحامها قرية عزموط شرق نابلس.

وفي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ثلاثة شبان من قريتي عزون وجينصافوط.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد زياد حسين، ويامن محمود البم من بلدة عزون شرق قلقيلية، والطالب في جامعة النجاح فلاح محمد عيد من قرية جينصافوط شرق قلقيلية، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، شابا من قرية حوسان غرب بيت لحم، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حاتم محمود شوشه (24عاما) بعد دهم منزل ذويه في القرية وتفتيشه.

وشهدت قرية حوسان الليلة، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت في منطقة “المطينة” عند المدخل الشرقي وانتقلت إلى مركز القرية.

وأطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت، والغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة بيرزيت فوزي أبو كويك بعد مداهمة منزله في مدينة البيرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين يامن محمود رابي ومحمد زياد حسين بعد اقتحام منزليهما وتخريب محتوياتهما في بلدة عزون شرق قلقيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أكثم يوسف إخليل وتعتدي عليه بالضرب، والطفل رعد عوض حسن (14 عاما) بعد اقتحام منزليهما وتخريب محتوياتهما في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

من اقتحام طولكرم.

لحظة تفجير عبوة ناسفة أرضية بجرافة إسرائيلية خلال تجريفها احد طرقات طولكرم.

???? pic.twitter.com/2kN8w1pKF0

— Hanzala (@Hanzpal2) July 9, 2024

قبل حوالي عشر ساعات، بدأ الجيش الإسرائيلي عدوانًا جديدًا على طولكرم.
وفقاً لصحيفة يديعوت أحرونوت، تعرضت القوات الإسرائيلية لانفجار عشر عبوات ناسفة رغم استخدام الجيش لشاحنات تشويش على الشبكات والترددات ، ودمر الجيش الارهابي البنية التحتية بطريقة فظيعة .

ومن وجهة نظري الشخصية،… pic.twitter.com/Uyw6gvIO65

— Tamer | تامر (@tamerqdh) July 9, 2024

مقالات مشابهة

  • حماس تعلن إيقاع قتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر استهدافهم بقذيفة
  • الهدهد 2.. حزب الله ينشر مشاهد لقواعد عسكرية إسرائيلية بالجولان
  • استدراج ثم تفجير.. القسام تعلن عن عملية جديدة في طولكرم / شاهد
  • الرئيس الإيراني الجديد يؤكد دعم بلاده لحزب الله في مواجهة إسرائيل
  • في رسالة لنصر الله.. بزشكيان يؤكد دعم بلاده لحزب الله في مواجهة إسرائيل
  • هيئة البث الإسرائيلية: وثائق جديدة بشأن إخفاقات 7 أكتوبر
  • "أونروا": الأسر في غزة منهكة وجائعة في ظل التهجير القسري
  • غارات إسرائيلية على موقع لحزب الله وبلدات جنوبي لبنان
  • تحقيق جديد يؤكد فشل الجيش الإسرائيلي في هجوم 7 أكتوبر
  • غزة.. “القسام” تعلن تجنيد آلاف المقاتلين خلال الحرب وتأهيل قدراتها العسكرية