اشاد اعضاء مجلس الشيوخ بالقمة المصرية الفلسطينية التي عقدت اليوم بالقاهرة بحضور الرئيس السيسي ونظيرة الفلسطيني الذي اثني علي الدور المصري الكبير والمستمر في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان علي غزة وحجم المساعدات التي قدمت من مصر علي منذ اليوم الاول وعلي مدار  الحرب الصهيونية علي غزة.

وقال النائب وليد التمامي عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن محافظة دمياط ، أن اشادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، خلال القمة المشتركة مع الرئيس السيسي اليوم، دليل كبير علي الدور المصري الكبير في دعم القضية الفلسطينية والجهد الكبير والمتواصل التي قامت به القيادة المصرية المتمثلة في رئيسها عبد الفتاح السيسي الذي ساهم بكل الطرق في وقف العدوان علي غزة والعمل على توصيل كافة المساعدات الإنسانية والاغاثية للقطاع، وهو الذي لم ينقطع بفتح معبر رفع طوال الوقت دون اغلاق ولو للحظات كما إنه يقضي علي كافة الشائعات التي دارت حول دور مصر الوطني تجاه القضية الفلسطينية.

 

 

وأشار بيان النائب وليد التمامي  إلى أن القمة المصرية الفلسطينية اليوم بين كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن ، أكدت على أن ما يحدث في فلسطين مأساة انسانية كارثية لم تشهدها غزة من قبل .

 

ومن جانبة لفت النائب محمدابوحجازي عضولجنة الصناعةبمجلس الشيوخ   الي ان مصر ستظل الداعم الاول وبقوة للقضية الفلسطينية وللاشقاء الفلسطينين في حربهم ضد جيش الاحتلال الاسرائيلي .

مضيفا ابوحجازي في تصريحات صحفية اليوم انه لابد من المجتمع الدولي أن يبحث عن حقوق الانسان في ظل الانتهاكات والمجازر التي يرتكبها الاحتلال على مدار الاشهر وأن يبتعد عن الشعارات وأن يضع الشعب الفلسطيني علي مائدة اهتماماتها . وأشار ابوحجازي أن مصر من بداية العدوان على قطاع غزة ومن قبلها وهي تبذل جهود واضحة علي كافة الاصعدة لوقف العدوان الاسرائيلي علي غزة، موكدا أن دور مصر التاريخي والريادي سيتذكرها الاجيال جيل بعد جيل ، مشددا أن القضية الفلسطينية هي قضية عربية وأمن قومي لمصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحرب الصهيونية على غزة دعم القضية الفلسطينية القمة المصرية الفلسطينية القيادة المصرية حزب مستقبل وطن القضیة الفلسطینیة علی غزة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين

أكد النائب مصطفي الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أن استضافة مصر مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى المشترك، يأتي في توقيت مناسب، ويعكس مدى ثقة الإتحاد الأوروبي في مصر كشريك اقتصادي واستراتيجي مهم، مؤكدأ أن ملف الاستثمار من أهم الملفات التي تحظى باهتمام القيادة السياسية في السنوات الأخيرة.

 رسائل طمأنة للمسثمرين

وقال النائب، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر حملت رسائل طمأنة للمسثمرين، وأن الاقتصاد المصري من الاقتصادات الواعدة، خاصة بعد الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة المصرية من أجل تحسين الوضع الاقتصادي ورفع معدلات النمو، وجذب المستثمرين.

وأكد «الكحيلي» أن الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي اتخذتها الدولة المصرية منذ عام 2016، ساعدت الدولة المصرية على تجاوز العديد من الأزمات كأزمة كورونا، والأزمة الروسية الأوكرانية، والأزمات المحيطة في المنطقة والتعامل مع تلك التحديات الاقتصادية، موضحًا ـن استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، بهدف عرض الفرص الاستثمارية المقرر طرحها على كبار المستثمرين الأوروبيين في قطاعات البنية التحتية والطاقة الجديدة والمتجددة، والأمن الغذائي والصحة والتعليم والنقل والمياه والصرف الصحي، إضافة لبرنامج الطروحات الحكومية، والتي تتوافق مع التوجهات الاستراتيجية للحكومة المصرية.

التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي

وأشار إلى أن قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي سجلت 31 مليار دولار خلال عام 2023، ومصر تسعى إلى زيادة حجم التبادل التجاري ليتناسب مع العلاقات والشراكات مع الاتحاد الاوروبي.

مقالات مشابهة

  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق حرب عالمية من غزة ليس في مصلحتنا
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ماذا قال بايدن وترامب عن القضية الفلسطينية؟
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية