بغداد اليوم- متابعة

اعتبر المتحدث الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، مساء اليوم الاثنين (8 كانون الثاني 2024)، قيام إسرائيل باغتيال القائد العسكري البارز في حزب الله اللبناني "حسن الطويل"، بأنها "مغامرة تشكل خطراً على الكيان الصهيوني".

وذكر كنعاني في بيان ترجمته وكالة أنباء "بغداد اليوم"، إن "لجوء النظام الصهيوني إلى العمليات الإرهابية هو سبب الضعف والعجز الواضح لهذا النظام في البعد العسكري والضربات الموجعة التي تلقاها جراء هيمنته الزائفة في المعارك الميدانية بما في ذلك في قطاع غزة".

وبين كنعاني "إن استمرار النظام الصهيوني في جرائم الحرب ضد المواطنين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، والانتهاك المتزامن لسيادة لبنان وسوريا وسلامتهما الإقليمية، واللجوء العلني لهذا النظام الغاصب إلى الإرهاب المنظم، يشكل خطراً مباشراً على إسرائيل، والسلام والأمن الإقليمي والعالمي".

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إنه "لا شك أن النظام الصهيوني المجرم وداعميه مسؤولون حتماً عن نتائج مثل هذه الأعمال الإرهابية والمغامرة".

وكانت إسرائيل استهدفت اليوم الاثنين "وسام الطويل"، القيادي في "كتيبة الرضوان" التابعة لحزب الله بعد قصف سيارته جنوب لبنان.

ويعد وسام طويل هو القائد الميداني الأبرز الذي استهدفته إسرائيل منذ بداية المواجهات في 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد بدء عملية طوفان الأقصى.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

لجنة تحقيق تصل ميسان لمعرفة ملابسات اغتيال الدبي.. ثلاثة خيوط مهمة

بغداد اليوم -  ميسان

كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين (8 تموز 2024)، عن وصول لجنة تحقيق الى ميسان لمعرفة ملابسات اغتيال مقدم اللواء العاشر في حرس الحدود يوم امس.

 وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "لجنة تحقيق قادمة من بغداد وصلت الى ميسان قبل قليل بناءا على اوامر عليا للوقوف على حيثيثات اغتيال العقيد علي حميد الدبي مقدم لواء الحدود العاشر في المنطقة الثالثة وسط العمارة يوم امس".

واضاف ان "العقيد لعب ادوار مهمة في احباط 3 من اهم عمليات تهريب المخدرات للبلاد وكل الشكوك تحوم حول تورط مافيات المخدرات بالوقوف وراء الجريمة كرد فعل انتقامي بسبب ردعه عمليات التهريب في الاشهر الاخيرة".

واشار الى ان "هناك 3 خيوط مهمة يجري العمل عليها حاليا في مسعى لكشف هوية الجناة مؤكدا بان هناك اهتمام على اعلى المستويات من اجل تعقب واعتقال المتورطين وتقديمهم للعدالة".

يذكر ان وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، توعد يوم أمس الاحد، قتلة العقيد علي حميد عبد جابر الذي استشهد اثر حادث غادر في محافظة ميسان، بالقصاص القريب.

وقال الشمري في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ استشهاد (العقيد علي حميد عبد جابر) أحد أبطال لواء الحدود العاشر في محافظة ميسان، إثر حادث غادر وجبان".

وأضاف أنه "في الوقت الذي ننعى فيه هذا الضابط الشجاع الذي أصبح امتداداً للتضحيات الكبيرة في مسيرة وزارة الداخلية، فأننا نؤكد أن القصاص من المجرمين الذين أقدموا على هذا الفعل الجبان سيكون قريباً"، مقدماً "تعازيه الى ذوي ومحبي الشهيد".

مقالات مشابهة

  • جو عيسى الخوري يقرأ في مداخلة فياض: الاشكالية تكمن في النظام وكيفية إدارة هذا الكيان
  • مغامرة سعودية تنتهي بخيبة أمل.. فشل مفاوضات ضم محمد صلاح إلى اتحاد جدة لهذا السبب؟
  • تقرير اغتيال ضابط الحدود يصل بغداد.. وملامح صولة أمنية شاملة في الجنوب
  • تطورات مرتقبة تلفح رياحها بقوة لبنان والمنطقة
  • إيران توضح حقيقة تعليق روسيا عضويتها في بريكس
  • كنعاني: على المجتمع الدولي الرد بشكل حاسم على المغامرات التي يقوم بها الكيان الصهيوني
  • إيران: لن نتوانى في الدفاع عن لبنان ضد أي مغامرة إسرائيلية
  • لجنة تحقيق تصل ميسان لمعرفة ملابسات اغتيال الدبي.. ثلاثة خيوط مهمة
  • تحذير إيراني يخصّ لبنان.. ورسالة حادة لإسرائيل!
  • المفاوضات ضرورة لكنها مغامرة خطيرة وغير مضمونة