أعلنت اليوم الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان دعمها للخطوات والتحركات التي قامت بها جمهورية جنوب إفريقيا بخصوص ملاحقة إسرائيل امام محكمة العدل الدولية بتهم جرائم الاباد بحق الشعب الفلسطيني. 

حيث قالت في منشور لها على منصة فيسبوك " لا انسى أن أحيي دولة جنوب افريقيا لموقفها العظيم في رفع دعوى قضائية ضد الاحتلال الاسرائيلي لارتكابه جرائم ابادة بحق الشعب الفلسطيني، أمام محكمة العدل الدولية والتي ستعقد أولى جلساتها الخميس القادم

وحول عملية الاغتيال التي طالت نجل مراسل قناة الجزيرة بقطاع غزة وائل الدحدوح قالت الأستاذة توكل كرمان "الاغتيال الاسرائيلي لعائلة وائل الدحدوح في جريمتين متتاليتين يحكي فحسب حجم مجازر التطهير العرقي وحرب الابادة التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والمستمرة منذ خمسة وسبعين عام ، في ظل مباركة ومساندة امريكية مخجلة ومخزية .

 كما اعلنت ادانتها لتلك الجرائم والمجازر ، وأعربت عن كامل تضامنها مع الصحفي وائل الدحدوح وجميع الاسرة الصحفية في فلسطين التي تتعرض لارهاب اسرائيلي غير مسبوق. 

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: غزة تعيش جريمة إبادة جماعية متواصلة

قال الدكتور صلاح عبدالعاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، إن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعيش جريمة إبادة جماعية متواصلة وفق تكتيكات ومنهجية حرب الإبادة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

الوضع في غزة

وأضاف عبدالعاطي، اليوم الخميس، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال أعلن الانتقال إلى فصل جديد من فصول الإبادة، وذلك في حي الشجاعية، إذ نفذ اجتياحا مفاجئا وبكثافة نيران من الطائرات الكواد كابتر وطائرات الأباتشي وطائرات الحربية لمنازل المواطنين.

باحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات تكشف أهمية مؤتمر “القرن الأفريقي” بالقاهرة أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب ستحمل مفاجآت كثيرة

وتابع، أن المواطنين المستهدفين سبق لهم العودة إلى الحي بعدما دُمر، ويلتمسون الحد الأدنى من الأماكن للإيواء التي يمكن أن تؤويهم وبعد أن يكونوا قد رتبوا أنفسهم بالشق اليسير من الامكانيات وإعادة ترتيب بعض الأماكن المدمرة لاستخدامها مؤقتا.

وواصل، أن الاحتلال الإسرائيلي يرفض بقاء السكان المدنيين في حالة استقرار في هذه المرحلة، من أجل الإنهاك والإهلاك والتهجير المتكرر الذي يحدث أمام العالم كله منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية
  • بالفيديو.. ميسرة تكشف سر طلب الزواج من  ايوب الصحافة وائل الدحدوح
  • توكل كرمان: الدكتاتوريات تديم الصراعات والقمع المنهجي وانتهاكات حقوق الإنسان
  • في مؤتمر دولي الناشطة النوبلية توكل كرمان تشارك في مؤتمر تبليسي .. بآستضافة رئيسة جورجيا
  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: غزة تعيش جريمة إبادة جماعية متواصلة
  • من تايلاند وخلال مؤتمر دولي :توكل كرمان تجدد وقوفها إلى جانب غزة والتحدث بجرأة عن حرب الإبادة التي يرتكبها أسوأ احتلال في تاريخ البشرية
  • جامعة جنوب الوادي تتقدم 200 مركزًا عالميًا بالتصنيف الأمريكي
  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • الهيئة الدولية «حشد» تطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى الفلسطينيين وعقاب مرتكبي جريمة التعذيب