قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن اشادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، خلال القمة المشتركة مع الرئيس السيسي اليوم، بدور مصر الكبير في دعم القضية الفلسطينية يؤكد الجهد الكبير والمتواصل التي قامت به القيادة المصرية المتمثلة في رئيسها عبد الفتاح السيسي الذي ساهم بكل الطرق في وقف العدوان علي غزة والعمل على توصيل كافة المساعدات الإنسانية والاغاثية للقطاع، كما إنه يقضي علي كافة الشائعات التي دارت حول دور مصر الوطني تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، في تصريحات له اليوم، أن مصر من بداية العدوان على قطاع غزة ومن قبلها وهي تبذل جهود واضحة علي كافة الاصعدة لوقف العدوان الاسرائيلي علي غزة، موكدا أن دور مصر التاريخي والريادي سيتذكرها الاجيال جيل بعد جيل ، مشددا أن القضية الفلسطينية هي قضية عربية وأمن قومي لمصر.

وأشار الجبلاوي إلى أن القمة المصرية الفلسطينية اليوم بين كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن ، أكدت على أن ما يحدث في فلسطين مأساة انسانية كارثية لم تشهدها غزة من قبل .

وشدد الجبلاوي أن مصر ستظل الداعم الاول وبقوة للقضية الفلسطينية وللاشقاء الفلسطينين في حربهم ضد جيش الاحتلال الاسرائيلي، مطالبا من المجتمع الدولي أن يبحث عن حقوق الانسان في ظل الانتهاكات والمجازر التي يرتكبها الاحتلال على مدار ما يقرب من ١٠٠ يوم، وأن يبتعد عن الشعارات وأن يضع الشعب الفلسطيني علي مائدة اهتماماتها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب محمد الجبلاوي لجنة الطاقة والبيئة مجلس النواب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني توقف 18 مركبة إسعاف مؤخراً عن العمل جراء نفاد الوقود في قطاع غزة، بسبب استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 265.

وحذّرت الجمعية في بيان لها اليوم نقلته وكالة وفا الفلسطينية من تداعيات تراجع استجابتها في تقديم خدمات الإسعاف والطوارئ للمرضى والجرحى خلال الأيام المقبلة جراء شح الوقود، حيث يواصل الاحتلال إغلاق معبر رفح البري منذ حوالي 52 يوماً، موضحةً أن كميات الوقود القليلة التي تدخل عبر معبر كرم أبو سالم لا تلبي احتياجات القطاعين الطبي والإغاثي.

ودعت الجمعية المجتمع الدولي للتدخل العاجل، وإعادة فتح معبر رفح البري، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والاحتياجات الإغاثية وخاصة الوقود منعاً من انهيار المنظومة الصحية (المتداعية أصلاً) بشكل كامل بسبب توقف مولدات الكهرباء في المستشفيات عن العمل، وتوقف مزيد من مركبات الإسعاف، وفي ظل توقف محطات تحلية المياه وشبكات الصرف الصحي بسبب استمرار العدوان.

مقالات مشابهة

  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: 10 آلاف حالة إعاقة في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • بعدد من المدن اليمنية.. مظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء تأكيداً على ثبات الشعب اليمني واستمراريته بنصرة إخوانه في فلسطين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • مديرية الحشاء بالضالع تشهد مسيراً عسكرياً تضامناً مع غزة
  • الضالع.. مسير عسكري بمديرية الحشاء تضامناً مع غزة