تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الإثنين، خلال جولته الميدانية بمركز المراغة شمال محافظة سوهاج، "نقطة إطفاء الغريزات"، والتي تم الإنتهاء منها بنسبة تنفيذ 100%، وجاري أعمال الفرش والتأثيث بها؛ لخدمة أهالي قرية الغريزات والقرى المجاورة.


 

 كما تفقد محافظ الإقليم، مركز  طب الأسرة بالقرية، والمقام على مساحة 1814 متر، وفقا لنظام التأمين الصحي الشامل الجديد، ويتكون من دور أرضي +2 علوي، ويشمل " 12 عيادة متنوعة، ومكاتب إدارية، وصيدلية، وسكن للأطباء والتمريض"، وبدء في تقديم خدماته بشكل جزئي للمواطنين .

وفي سياق متصل تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ، اليوم، خلال جولة ميدانية مشروعات المبادرة بقرية "الغريزات" التابعة لمركز المراغة، وذلك للوقوف على الوضع الراهن والاستعدادات النهائية تمهيدا لافتتاح القرية؛ وذلك عقب الانتهاء من جميع المشروعات بها، بحضور شريف السيد رئيس مركز ومدينة المراغة، والدكتور أحمد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة، والدكتور عبد اللطيف دياب وكيل وزارة الزراعة، والنائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب، وذلك إستمرارا لجولاته الميدانية بمختلف قرى المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة " . 

 

واستهل المحافظ جولته بتفقد مشروع سكن كريم بقرية الغريزات، والذي يشمل 10 عمارات سكنية، بإجمالي 80 وحدة سكنية، و 80 حظيرة لتربية الطيور والمواشي، حيث تم الانتهاء من المشروع بنسبة تنفيذ 100%، وشدد المحافظ خلال جولته على ضرورة الانتهاء من جميع أعمال الرصف المتبقية بالقرية، واستكمال أعمال اللاندسكيب وتنسيق الموقع العام بمحيط العمارات السكنية .


 

وشملت جولة المحافظ بقرية الغريزات كذلك تفقد مشروعات " مجمع الخدمات الزراعية، ونقطة إطفاء القرية، ومركز طب أسرة " الغريزات"، ومجمع الخدمات الحكومية " تحيا مصر " . 


 

والتقى محافظ سوهاج خلال جولته بقرية الغريزات عدد من أهالي القرية الذين عبروا عن سعادتهم بتلك المشروعات التي ساهمت في تغيير واقع القرية وتحويلها إلى قرية نموذجية، واستمع إلى مطالب الأهالي موجها بدراستها فورا والعمل على تلبيتها بالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدا على أهمية المتابعة المستمرة لجميع المشروعات لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين بشكل لائق، بما يخدم منظومة التنمية الشاملة، مؤكدا على أهمية الحفاظ على جودة المشروعات التي تم الانتهاء منها، والخدمات المقدمة بها، حتى يشعر المواطن بحجم التغيير الذي يحدث .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ سوهاج تطوير الريف المصري حياة كريمة الانتهاء من محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

أبو ليمون يتابع المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، على متابعة المشروعات التنموية والخدمية لتحسين مستوى الخدمات ورفع جودة الحياة المعيشية للمواطنين، حيث تم متابعة العديد من الأعمال والمشروعات الحيوية بالمحافظة. 

شملت هذه المتابعة، قطع الفرمة بشارع الورش بقرية دناصور، والمتفرع من طريق 88، بالإضافة إلى فرد طبقة السن بطريق السمسميه بميت شهاله، ضمن خطة التطوير والرصف الجاري تنفيذها في شوارع المدينة.

كما تم متابعة الأعمال الإنشائية بمحطة رفع الصرف الصحي بدراجيل، وأعمال الصرف الصحي بدنشواي، مما يساهم في تحسين خدمات الصرف الصحي وتوسيع شبكاتها، ومتابعة تبطين ترعة السمسميه بقرية عشما بهدف ترشيد استخدام الموارد المائية، تعظيم الاستفادة منها، والحد من فواقد شبكات الترع بمركز ومدينة الشهداء.

كما تابع ابو ليمون، مستجدات الموقف التنفيذي لموقف قويسنا النموذجي الجديد الذي يتم إنشاؤه على مساحة 2 فدان في مركز ومدينة قويسنا، يأتي هذا المشروع في إطار خطة المحافظة لإنشاء مواقف حضارية ومتكاملة لتخفيف الزحام، تحقيق السيولة للمركبات، وتخفيف الكثافات المرورية، مما يسهم في الارتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى عين شمس ومعرفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية ومكوناتها
  • محافظ سوهاج الجديد يقوم بجولة ميدانية مفاجئة بمدينة أخميم
  • محافظ سوهاج الجديد يجري جولة ميدانية مفاجئة بمدينة أخميم.. صور
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • أبو ليمون يتابع المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة
  • مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بقرية الكتكاتة بساقلته
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • رئيس مدينة قويسنا يتفقد سير العمل بعدد من الوحدات المحلية