شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن بوتين يؤكد أن لدى بلاده مخزونا كافيا من العنقودية، موسكو ـ وكالات أكَّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنَّ لدى الجيش الروسي مخزونًا كافيًا من القنابل العنقودية، متوعدًا باستخدامها على الجبهة في .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين يؤكد أن لدى بلاده مخزونا كافيا من «العنقودية»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين يؤكد أن لدى بلاده مخزونا كافيا من «العنقودية»

موسكو ـ وكالات: أكَّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنَّ لدى الجيش الروسي «مخزونًا كافيًا» من القنابل العنقودية، متوعدًا باستخدامها على الجبهة في أوكرانيا في حال استعملت كييف هذه الأسلحة التي تسلَّمتها من الولايات المتحدة. ويُمكِن لهذه الأسلحة المثيرة للجدل أن تنشر ما يصل إلى مئات العبوات الناسفة الصغيرة التي قد تظلُّ في الأرض بدونِ أن تنفجر، ما يُشكِّل خطرًا على المدنيين بعد انتهاء النزاع. وقال بوتين في مقابلة مع قناة «روسيا 1» التلفزيونية العامَّة بثت الأحد «في روسيا، هناك مخزون كافٍ من القنابل العنقودية المختلفة الأنواع». وأضاف «حتى الآن، لم نستخدمها، لم يكُنْ هناك ضرورة لذلك، رغم أنَّنا واجهنا نقصًا معروفًا في الذخائر في وقت ما». وتدارك الرئيس الروسي «ولكن إذا تمَّ استخدامها ضدَّنا، نحتفظ لأنفسنا باتِّخاذ إجراءات مضادَّة». وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو «في حال زوَّدت الولايات المتحدة أوكرانيا قنابل عنقودية، فإنَّ القوَّات المسلَّحة الروسية ستضطر إلى استخدام وسائل تدمير مماثلة».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لوكاشينكو يؤكد دعم بلاده لروسيا في المنابر الدولية

موسكو-سانا

أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أن لدى روسيا وبيلاروس مواقف مشتركة بشأن جميع القضايا، ويمكن لموسكو دائماً الاعتماد على دعم مينسك في المنابر الدولية.

وقال لوكاشينكو خلال لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم في مينسك: “لدينا تفاهم كامل حول مختلف القضايا …كما أن لدينا أجندة متطابقة تماماً في عملنا ضمن المنصات الدولية بدءاً من منظمة الأمم المتحدة ووصولاً إلى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا… ونحن نتحدث في جميع القضايا انطلاقاً من نفس المواقف، ويمكن لروسيا دائماً الاعتماد على دعم بيلاروس في تلك القضايا التي يمكننا تقديم الدعم فيها”.

وعبر لوكاشينكو عن تقديره لدعم روسيا انضمام بلاده إلى منظمة شنغهاي للتعاون والمشاركة الكاملة لبيلاروس في هذه المنظمة، معرباً عن أمله في أن يحدث ذلك في أستانا في قمة المنظمة المقررة في تموز المقبل.

من جانبه أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن مسألة عضوية بيلاروس في منظمة شنغهاي حسمت وسيتم الإعلان عن ذلك في قمة أستانا.

وبخصوص القضايا الدولية أشار لافروف إلى أنه إذا أعاد الغرب في لحظة ما النظر في سياساته الكارثية فإن المجال مفتوح للدخول في مفاوضات حول مختلف القضايا، موضحاً أن روسيا مستعدة للحديث بشأن أوكرانيا لكن بشكل متساوٍ وليس على أساس إنذار نهائي.

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم الفلبين في الدفاع عن حقوقها السيادية
  • أردوغان يعزّي بوتين في ضحايا اعتداء داغستان الإرهابي
  • لوكاشينكو يؤكد دعم بلاده لروسيا في المنابر الدولية
  • بعد بوتين.. الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق شويغو ورئيس الأركان الروسي.. وأوكرانيا تعلق
  • بوتين: مجموعة البريكس أصبحت قوة لبناء نظام عالمي عادل
  • روسيا تستعد لتوقيع اتفاقية تعاون شاملة مع إيران قريبًا في مجال الشؤون الخارجية
  • ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين
  • فيدان يكشف موعد ومكان اجتماع الرئيسن بوتين وأردوغان المرتقب