صحافة العرب:
2024-08-01@12:56:57 GMT

اسأل مجرَّب

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

اسأل مجرَّب

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن اسأل مجرَّب،   عائشة بنت أحمد بن سويدان البلوشيةيُروى قديما أنَّ بدويا كان مُرتحلا على ناقته من مكان إلى آخر عبر الصحراء، وما إن حل المساء حتى فضَّل .،بحسب ما نشر جريدة الرؤية العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اسأل مجرَّب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اسأل مجرَّب
    عائشة بنت أحمد بن سويدان البلوشية يُروى قديما أنَّ بدويا كان مُرتحلا على ناقته من مكان إلى آخر عبر الصحراء، وما إن حل المساء حتى فضَّل التوقف والاستراحة تحت إحدى أشجار الغاف، سيما وأنه با

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فيديو ضربة هنية في طهران.. ما حقيقته؟

أعلنت حركة حماس، الأربعاء، مقتل رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، مع أحد حراسه الشخصيين في غارة إسرائيلية في طهران. بالتزامن مع هذا الإعلان، اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ادعى ناشروه أنه يصور مكان  استهداف هنية في العاصمة الإيرانية.

يصور الفيديو مبنى مدمرا بالكامل يتصاعد الدخان منه ومن يبدو أنهم فرق إنقاذ وسط الحطام. وعلق ناشرو الفيديو بالقول إنه من "مكان استهداف القائد المجاهد أبو العبد (إسماعيل هنية) في طهران…".

حصد الفيديو آلاف التفاعلات منذ بدء انتشاره بالتزامن مع إعلان حركة حماس، الأربعاء، مقتل هنية مع أحد حراسه الشخصيين في غارة إسرائيلية في طهران".

الفيديو المضلل

من مكان استهداف القائد المجاهد #اسماعيل_هنية في #ظهران pic.twitter.com/dJvAKwKZGZ

— سالم ربيح (@SalemRopp) July 31, 2024

إلا أن الفيديو مصور قبل أشهر في موقع استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق في أبريل 2024.

وجاء في بيان صادر عن الحرس الثوري الإيراني نشره موقعه الإلكتروني أن "مقر إقامة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، تعرّض للقصف في طهران، ونتيجة لذلك استشهد هو وأحد حراسه الشخصيين".

وقال الحرس الثوري إنه "يجري التحقيق" في الواقعة.

ولم يرد الجيش الإسرائيلي على الفور على طلب للتعليق على التقارير بشأن ذلك.

وكان هنية قد وصل  إلى طهران، الثلاثاء، لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان في مجلس الشورى. وقد التقى ببزشكيان والمرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي.

إلا أن الفيديو لا علاقة له بمقتل هنية.

فالتفتيش عنه يرشد إليه منشورا في أبريل على مواقع إخبارية عدة (أرشيف 1، 2) وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي (1، 2، 3، 4) تشير إلى أن الفيديو مصور بعد القصف على القنصلية الإيرانية في دمشق الذي أوقع قتلى من الحرس الثوري.

ففي الأول من أبريل 2024، دمر قصف جوي إسرائيلي مقر القنصلية الإيرانية في دمشق الإثنين وفق مسؤولين سوريين وإيرانيين، متسببا بسقوط 13 قتيلاً على الأقل بينهم قياديان وعناصر بالحرس الثوري.

واستهدفت الضربة الإسرائيلية بحسب وزارة الدفاع السورية مبنى ملحقًا بالسفارة الإيرانية في حيّ المزّة في العاصمة السورية دمشق.

وعند مقارنة صورة وثّقتها عدسة مصوّري وكالة فرانس برس لمكان الضربة الجويّة في دمشق يمكن ملاحظة التطابق في المعالم مع المبنى الظاهر في الفيديو المتداول، ما يؤكّد أنّه مصوّر في سوريا لا في إيران. 

كما يمكن العثور على صور للمبنى نفسه على خدمة خرائط غوغل.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية: لا مكان للحركات الدينية المتطرفة في الاربعينية
  • خرائط Google تظهر مكان إدخال وجهتك
  • صاروخ في الغرفة.. كيف قُتل هنية في طهران؟
  • فيديو ضربة هنية في طهران.. ما حقيقته؟
  • خليل الحية: هنية لم يتواجد في مكان سري عند اغتياله
  • هل الخدمات التي تقدمها الشركة للموظفين تسجل كضريبة مشتريات؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • غالانت بعد مقتل شكر: أثبتنا أننا قادرون على الوصول لأي مكان
  • روسيا.. نقل عدد من السجناء المعارضين نحو "مكان مجهول"
  • ‏بالفيديو.. مواطنون يهتفون من مكان الغارة في ⁧‫الضاحية الجنوبية‬⁩ لبيك يا حسين
  • سرقة هاتف عداء في أولمبياد باريس