أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن الهدف من ترديد الكيان الصهيوني لمزاعم ومعلومات مضللة حول تهجير سكان غزة إلى بعض دول إفريقيا، هو هدفه بث الإحباط في نفوس الفلســطينيين ومحاولة فاشلة لكسب تأييد مزعوم لجرائمه بحق الأبرياء، خاصة مع ارتفاع وتيرة التنديد بمجازره بين الدول الإفريقية، كما أثنى المرصد على موقف الحكومتين الكونغولية والرواندية الذي فضح ألاعيب وأكاذيب الكيان الصهيوني على المستوى الإعلامي والسياسي.

مرصد الأزهر يرد على ترويج الاحتلال لتهجير الفلسطنيين إلى إفريقيا

واستعرض مرصد الأزهر حديث المتحدث باسم الحكومة الكونغولية، باتريك مويايا، بشأن أن حكومة بلاده لم تجر أي مفاوضات مع الكيان الصهـيوني بشأن استقبال لاجئين فلسطينيين، نافيًا المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وقال الوزير باتريك مويايا: «خلافا لما ورد في بعض وسائل الإعلام، لم يكن هناك أي شكل من أشكال التفاوض أو المناقشة أو المبادرة بين حكومتنا في جمهورية الكونغو الديمقراطية والحكومة «الإسـرائيلية» بشأن الاستقبال المزعوم للمهاجرين الفلســـطينيين على الأرض الكونغولية».

كما استعرض المرصد ما تدواله موقع «تايمز أوف إسـرائيل» لنشره أنباء عن إجراء مسؤولين من الكيان المحتل محادثات سرية مع جمهورية الكونغو الديمقراطية وعدة دول أخرى من أجل الموافقة على استضافة لاجئين من غـــزة.‏

رواندا: لم نجري نقاشا بشأن نقل الفلسطنيين إلى إفريقيا

وفي سياق متصل، استعرض المرصد ما جاء في بيان وزارة خارجية رواندا، أن «الحكومة رصدت بعض المعلومات "المضللة" التي نشرتها مصادر إعلامية «إسرائيلية»، تدعي إجراء محادثات بشأن نقل الفلســطينيين من غزة»، وأكدت خارجية رواندا أن «هذه المعلومات غير صحيحة بالمرة»، موضحةً أنه لم يتم إجراء مثل هذا النقاش، سواء في الوقت الحالي أو في الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر مرصد الأزهر أفريقيا الاحتلال مرصد الأزهر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 272 على التوالي إلى 38011 شهيداً، ونحو 87445 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 58 فلسطينياً وإصابة 179 بجروح، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء في مناطق متفرقة بالقطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ.
أخبار متعلقة حرب لبنان.. إسرائيل: 25 فريق إطفاء يخمدون حرائق بـ 10 بؤرحرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان
  • مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني شاذ دخيل على الشرق الأوسط غرسته أيادٍ غربية
  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان يونيو الماضي
  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان لشهر يونيو 2024
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • خبير استراتيجي: الاحتلال الإسرائيلي يمارس حربا نفسية ضد اللبنانيين
  • مرصد الأزهر: تضافر جهود المكافحة الميدانية والفكرية ضرورة لاستئصال وباء الإرهاب
  • وزارة الخارجية والمغتربين : إن الكيان الإسرائيلي يثبت يوماً بعد يوم بأنه لا يعير أي اهتمام للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، ويستهتر عن عمد بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويستمر في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، التي راح ضحيتها