أقدم قيادي حوثي، على اقتحام ومحاصرة مبنى محكمة شرعب السلام الكائن في منطقة الحوبان شرق مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي محاولا اختطاف أحد قضاتها.

وذكر بيان صادر عن قضاة محاكم محافظة تعز، أمس الأحد 7 يناير /كانون الثاني 2024، بأن القيادي المتحوث المدعو "صلاح الصلاحي" وبدعم القيادي الحوثي "نور الدين المراني" اقتحم محكمة شرعب السلام بمجاميع مسلحة وتوعد القاضي صلاح المليكي بالانتقام منه قبل أن يشرع بمحاولة قتل القاضي خارج مبنى المحكمة بتوجيه الأسلحة نحوه، لولا تدخل الحراسة القضائية.

وأعلن القضاة، في البيان، تعليق جلسات المحاكم تضامنًا مع القاضي صلاح المليكي رئيس محكمة شرعب م/ تعز والذي تعرض لجريمة التعدي من قبل المدعو صلاح الصلاحي بالتوعد بالاضرار به أثناء تأديته لوظيفته.

وقال البيان، إن القيادي صلاح الصلاحي وبعد توعد القاضي المليكي وخروجه إلى خارج المبنى شرع مع مرافقيه بمحاولة قتل القاضي بتوجيه الأسلحة لإطلاق النار على القاضي لولا تدخل المتواجدين وتوقيف سلوك الجناة ومنعهم من إطلاق النار كما قاموا بملاحقته بسيارة مدججة بالأسلحة والمسلحين إلى منزله.

وأكد البيان تورط القيادي الحوثي المدعو نور الدين المراني منتحل صفة وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن ومساعد المنطقة الرابعة مع مرافقيه بمؤازرة الجاني أثناء ارتكابه الجرائم المذكورة ثم التجمع بمسلحين والتجمهر حول مبنى المجمع وإثارة الشغب والضغط لاتخاذ قرار بالمخالفة للقانون وأنظمته.

وأشار البيان إلى أن ذلك يُعد انتهاكاً صارخاً للعدالة وخدشاً يشوه وجهها، لافتا إلى أن جميع قضاة محاكم تعز يدينون ويستنكرون ما حدث خاصة وأن المذكورين من المنتمين للمنطقة العسكرية الرابعة.

وطالب البيان برد الاعتبار للقضاء والقبض على الجناة والتحقيق معهم وإحالتهم للمحاكمة وردع كل من تسول له نفسه المساس بالسلطة القضائية وقدسيتها.

يشار إلى أن هذا الاعتداء من القيادي المتحوث "صلاح الصلاحي" ليس الأول، فقد قام بالاعتداء على رئيس محكمة شرعب السلام صلاح المليكي يوم السبت الماضي بإشهار السلاح الأبيض في وجهه بعد إلزامه بتنفيذ قرار المحكمة في قضية السطو على أرضية تتبع أحد المواطنين وتزوير وثائقها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال قيادي بحزب الله.. الاحتلال يطالب المستوطنين بالمبيت داخل الملاجئ

طالب الاحتلال الإسرائيلي، المستوطنين في شمال فلسطين المحتلة، بالمبيت داخل الملاجئ هذه الليلة تحسباً لأي طارئ .

حماس تنعي "أبو نعمة" القيادي في حزب الله بعد اغتياله على ايدي الاحتلال مسؤول أمريكي سابق: إسرائيل تخاطر بحرب كارثية ضد حزب الله لأسباب سياسية مقتل القيادي محمد نعمة ناصر

وأعلن حزب الله اليوم، مقتل القيادي في صفوفه محمد نعمة ناصر، الذي قتل في غارة إسرائيلية، قرب صور وهو قائد وحدة عزيز في حزب الله والملقب أبو نعمة ، وكان معه في السيارة نجله والذي أصيب ايضا باستهداف الطائرة المسيرة.

 

من أبو نعمة القيادي في حزب الله:

 

عمره (59 عاما ) من قرية حداثا جنوب لبنان.

 

التحق بصفوف المُقاومة الإسلاميّة عام 1986.

 

شارك في العديد من العمليّات العسكريّة ضد مواقع جيش العدو الإسرائيلي أبان فترة الإحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان، حيث تعرض للإصابة أكثر من مرة.

 

تدرّج في تولّي المسؤوليات ضمن تشكيلات المُقاومة الإسلاميّة.

 

شارك في التصدي البطولي للعدوان الإسرائيلي على لبنان في تموز عام 2006.

 

شارك في التصدي للتنظيمات الإرهابيّة في العراق وسوريا خلال الفترة الممتدة من العام 2011 وحتى العام 2016، حيث تعرّض للإصابة في معارك السلسة الشرقيّة في العام 2015. 

 

توّلى الحاج أبو نعمة مسؤولية وحدة عزيز بعد استشهاد القائد حسن محمد الحاج "الحاج أبو محمد الإقليم" في العام 2016.

 

خطط وقاد وأشرف على العديد من العمليّات العسكريّة ضد مواقع ومنشآت، وقواعد، ونقاط انتشار العدو الإسرائيلي في شمال فلسطين المُحتلّة، خلال عمليات طوفان الأقصى.

 

حائز على تنويه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عدة مرات. 

 

اغتاله العدوّ الإسرائيلي مع مرافقه يوم الأربعاء بتاريخ 03-07-2024 في منطقة الحوش في جنوب لبنان.

 

حركة حماس تنعي أبو نعمة القيادي في حزب الله بعد اغتياله على ايدي الاحتلال

ونعت كتائب الشهيد عز الدين القسام - حركة حماس، القيادي بالمقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" محمد نعمة ناصر المعروف بـ "الحاج أبو نعمة" الذي استشهد اليوم إثر عملية اغتيال بقصف صهيوني غادر على مدينة صور جنوب لبنان.

وقالت حماس في بيانها: تشيد كتائب القسام بالدور المحوري للشهيد "أبو نعمة" في إسناد  الشعب الفلسطيني ومقاومته خلال معركة طوفان الأقصى؛ ودوره الكبير في جبهة المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني على مدار سنوات طويلة.


 

 

مقالات مشابهة

  • قيادي حوثي يختطف طبيبة روسية بتهمة قتل زوجته في الحديدة
  • سام: محاولة اختطاف فتاة على يد مقربين من قيادي في الانتقالي جريمة تستوجب المساءلة
  • النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • محكمة النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • ”قولوا الحقيقة يا حقراء”: قيادي حوثي يهاجم جماعته بسبب التلاعب بمشاعر عائلة قحطان
  • بعد اغتيال قيادي بحزب الله.. الاحتلال يطالب المستوطنين بالمبيت داخل الملاجئ
  • الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • أمن عدن يكشف مستجدات قضية اختطاف علي الجعدني
  • مقتل قيادي ميداني بارز في حزب الله بضربة إسرائيلية
  • إغتيال قيادي حوثي بظروف غامضة بصنعاء بعد رفضه التحرك لجبهات القتال المشتعلة في مأرب