شفق نيوز/ أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الاثنين، وفاة أسطورة كرة القدم الألمانية "القيصر" فراتس بكنباور، بطل العالم كلاعب عام 1974 وكمدرب في 1990، الأحد عن 78 عاماً.

وانسحب بكنباور، قائد منتخب ألمانيا الغربية في سبعينيات القرن الماضي ومدرب "دي مانشافت" بين 1984 و1990 والإداري السابق في نادي بايرن ميونيخ في التسعينيات، من الحياة العامة في السنوات الأخيرة بسبب مشكلات صحية.

وكان بكنباور صاحب حضور قوي على أرض الملعب مع منتخب ألمانيا الغربية وبايرن ميونيخ، الذي فاز معه بالكأس الأوروبية 3 مرات متتالية، وكان يحمل لقب القيصر.

وقالت العائلة بحسب ما نقل موقع صحيفة "بيلد": "ببالغ الحزن نعلن أن زوجي ووالدنا فرانز بيكنباور، توفي بسلام أمس الأحد، محاطًا بعائلته. نرجو أن تكون هناك قدرة على الحداد في صمت والامتناع عن طرح أي أسئلة".

وأعرب لوتار ماتيوس، عميد لاعبي العالم السابق الفائز بكأس العالم 1990 عن صدمته من وفاة بكنباور وقال بحسب ما نقلت بيلد:

"وفاته خسارة لكرة القدم ولألمانيا ككل. لقد كان واحدًا من أعظم اللاعبين كلاعب ومدرب، ولكن أيضًا خارج الملعب. كان فرانز شخصية بارزة ليس فقط في كرة القدم، وكان يتمتع باعتراف عالمي. كل من عرفه يعرف كم كان فرانز شخصًا عظيمًا وكريمًا. لقد رحل عنا صديق جيد. سأفتقده – سنفتقده جميعًا!"

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي المانيا

إقرأ أيضاً:

منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار

يستعد المنتخب الوطني لكرة القدم السفر إلى العاصمة النيجيرية أبوجا يوم الاثنين القادم لمواجهة المنتخب النيجيري في 11 من الشهر الجاري ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية

ويخوض منتخبنا الوطني تدريباته اليومية بالعاصمة طرابلس بقيادة المدرب الوطني ناصر الحضيري والذي يسعى لتجهيز اللاعبين بالشكل المطلوب بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار تجعل من منتخبنا يدخل ضمن دائرة المنافسة على خطف ورقتي العبور إلى كأس إفريقيا المقام بالمغرب عام 2025

المصدر قناة ليبيا الأحرار

كرة قدم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • العين والوحدة قمة الجولة الـ 5 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم
  • ماثيو بيري| غاب عن العالم قبل وفاته وأطباء أسقطوا لقبهم من أجله
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • المحكمة تصدر حكمها بنقل رفات مارادونا
  • حزب الله العراقي يحذر من خسارة العالم 12 مليون برميل نفط يومياً
  • بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم
  • 34 مباراة في دوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم .. غدا
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار
  • خطأ مضحك.. سائق سيارة أجرة يدخل مباراة لكرة القدم (فيديو)