شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن طواهرية الحرائق أتلفت 288 هكتاراً منذ بداية الصيف 399 برجا لتحصين الغابات، كشف جمال طواهرية المدير العام للغابات، عن إتلاف موجة الحرائق لـ 288 هكتارا من الغابات عبر عدة ولايات من الوطن منذ بداية فصل الصيف. معلنا عن .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طواهرية: الحرائق أتلفت 288 هكتاراً منذ بداية الصيف.

. 399 برجا لتحصين الغابات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طواهرية: الحرائق أتلفت 288 هكتاراً منذ بداية الصيف.....

كشف جمال طواهرية المدير العام للغابات، عن إتلاف موجة الحرائق لـ 288 هكتارا من الغابات عبر عدة ولايات من الوطن منذ بداية فصل الصيف. معلنا عن تفعيل 399 برجا لتحصين المنظومة الغابية.

وقال طواهرية خلال نزوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الثانية، إنه تم تسجيل 80 حريقا على مستوى 23 ولاية. أهمها سطيف وبجاية وتيزي وزو وتيبازة وبومرداس.

وفي معرض حديثه، عاد المتحدث إلى ما انتاب الفترة ما بين الثاني عشر والسادس عشر أوت 2021. حين تسبّب كابوس الحرائق الإجرامية في اثنتي عشرة ولاية، في تضرّر 1280 ألف هكتار منها 72 ألف هكتار.

كما أفاد طواهرية أنه ولتجنّب تكرار هذا السيناريو المأساوي تم الشروع في تكوين وتحسيس الساكنة بكيفية التصرف أثناء نشوب الحرائق وذلك بتقديم إرشادات ونصائح. مشيرا إلى المخطط المعتمد لضمان صيف آمن يرتكز أساسا على تنظيف الطرقات والمسالك وتكثيف الدوريات بالغابات. إضافة إلى وضع مراكز لمراقبة الحرائق “399 برجاً” في مختلف الفضاءات الغابية. التي ستعمل على إرسال إنذارات مبكرة بغرض التدخل الأولي مع أعوان الحماية المدنية.

وبخصوص إستراتيجية محاربة الحرائق. قال المتحدث إنّ الاستراتيجية ترتكز أساسا على جمع كل المعلومات لمعرفة الأسباب التي تؤدي إلى نشوب الحرائق ووضع كل الآليات لتفاديها.

كما كشف طواهرية عن تجنيد فرق متكونة من الدرك الوطني والحماية المدنية ومديرية الغابات. خصيصاً للتحقيق والتعرف على الأسباب التي أدت إلى نشوب الحرائق على المستوى الوطني.

طواهرية: الحرائق أتلفت 288 هكتاراً منذ بداية الصيف.. 399 برجا لتحصين الغابات النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصورة في مهمة لتوثيق آخر الغابات المطيرة المتبقية في بريطانيا

ملاحظة المحرر: "نداء الأرض" عبارة عن سلسلة تحريرية من CNN تلتزم بتقديم التقارير حول التحديات البيئية التي تواجه كوكبنا، والحلول لمواجهتها. أبرمت رولكس عبر مبادرة "الكوكب الدائم" شراكة مع شبكة CNN لزيادة الوعي والمعرفة حول قضايا الاستدامة الرئيسية وإلهام العمل الإيجابي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بمساحات خضراء مورّقة وأشجار مهيبة، عُلّقت صور عملاقة للغابات المطيرة على جدران إحدى الكنائس في العاصمة البريطانية لندن.

ولكن هذه الصور لم تُلتقط في الغابات الاستوائية المطيرة، بل في غابات مطيرة معتدلة أخرى نادرة الوجود في المملكة المتحدة.

كانت الغابات المطيرة المعتدلة تغطي نحو خمس مساحة المملكة المتحدة، لكنها اليوم تمتد على مساحة أكثر من 1% فقط، وتنتشر بأجزاء صغيرة على طول الساحل الغربي حيث تكون الظروف رطبة ومعتدلةCredit: Joanna Vestey

وكان هذا النوع من الغابات يغطي غالبية أجزاء غرب بريطانيا وأيرلندا، حيث وفرت الظروف الرطبة المعتدلة في البلاد الظروف المثالية لازدهارها.

واليوم، بسبب الزراعة المفرطة والتنمية، تغطي الغابات المطيرة أقل من نسبة 1% من مساحة بريطانيا، ويمكن العثور عليها في جيوب معزولة تمتد من كورنوال في الجنوب إلى شمال غرب اسكتلندا.

وعندما اكتشفت المصورة البريطانية جوانا فيستي وجود الغابات المطيرة في وطنها، سعت لرؤيتها بنفسها وجعلها في متناول الجميع. 

مقالات مشابهة

  • مصورة في مهمة لتوثيق آخر الغابات المطيرة المتبقية في بريطانيا
  • تعزيز الوعي بالقيادة المرورية الآمنة
  • شرطة أبوظبي تنشر تحذيرا للجمهور بشأن الصيف
  • حرائق غابات في أنطاليا
  • بالفيديو | حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام لتطوير شاطئ جبل علي بمساحة كلية 330 هكتاراً
  • «الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة في الصعيد وسيناء لأول مرة منذ بداية الصيف
  • معلومات عن أبراج العلمين الجديدة.. 15 برجا يزين المدينة الساحرة
  • رجال الإطفاء يواصلون مكافحة حرائق الغابات في كاليفورنيا الأمريكية
  • التعدين في إندونيسيا يدعو الى ازالة 700 ألف هكتار من الغابات
  • السيطرة على الحرائق بمناطق جنوب لبنان