أكد وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، أن المملكة العربية السعودية حققت في عام 2023 أعلى رقم للمعتمرين في تاريخها، إذ بلغ عدد المعتمرين و الزوار أكثر من 13 مليون معتمر وزائر، بنسبة نمو 58% عن أعلى سنة سابقة.

وقال الربيعة، في افتتاح معرض خدمات الحج والعمرة، إن هذا الإنجاز يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتوفير أفضل الخدمات للمعتمرين و الزوار، وحرصها على إتاحة الفرصة للجميع لأداء مناسك العمرة.

أخبار متعلقة وزير الإعلام يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة التميز الإعلامي الأحداستكمال الاستعدادات لمؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة.. اعرف موعد الافتتاحانفرادات وكشف التفاصيل.. أخبار "اليوم" الأكثر قراءة خلال 2023

وأوضح أن المملكة العربية السعودية تستقبل المعتمرين و الزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك في إطار سياسة المملكة العربية السعودية.

تطوير البنية التحتية

وأشار الربيعة إلى أن الوزارة تُولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير البنية التحتية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بهدف توفير أفضل الخدمات للمعتمرين و الزوار.

وأكد أن الوزارة تُبذل جهودًا كبيرة لتوفير أفضل الخدمات للمعتمرين و الزوار، وضمان راحة وسلامة الجميع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة وزير الحج والعمرة مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة موسم الحج 2024 السعودية المملکة العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات

ليبيا – أكد الناطق باسم هيئة الحج والعمرة محمد الحضيري، وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات، بعد الإعلان عن وفاة “الحاج ناجي التهامي محمد بعيو ” أحد حجاج تنسيقية المنطقة الوسطى، خلال أداء مناسك الحج في مكة المكرمة.

وأوضح الحضيري في تصريح لمنصة “فواصل” أن المرضى يتعذر خروجهم من العناية المركزة، مشيراً إلى أن المتوفّى كان أحد الحالات الحرجة داخل غرفة العناية بمستشفى الملك عبدالله بعد تعرضه لجلطة دماغية منذ فترة.

وأكد أنه سيتم دفنه والصلاة عليه بالمسجد الحرام بمكة المكرمة بعد صلاة المغرب هذا اليوم، مبينا أن الوفيات بين الحجاج الليبيين بلغت 10 حجاج، من بينهم الحجاج التابعين للشركات الخاصة.

ومن جهة أخرى بيّن أنه لا توجد حالات مفقودة خلال هذا الموسم، لافتا إلى أن التطبيق مع الشركة القابضة للاتصالات لمراقبة الحجاج ومعرفة مواقعهم، لم يفعل هذا لاختلاف نظام الشبكات، ويمكن معالجة ذلك مستقبلا.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • السعودية تحدد كم إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من 2024
  • إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين للمملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • تخصيص صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين من اليوم
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات