أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول حكم شراء الألعاب الإلكترونية المنتشرة على الإنترنت.

وضع ضوابط في التعامل مع هذه الألعاب

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية الناس، اليوم الاثنين: «الأول لازم نضع ضوابط في التعامل مع هذه الألعاب، ونتعامل مع ما هو مصرح به من الجهات المختصة لأن فيها أحيانا تمويلات وغسل أموال، وكذلك ألعاب العنف التي تربي على حب العنف والتطرف».

وأضاف: «لازم الآباء يعرفوا أبنائهم بيعملوا إيه ومفيش مشكلة أشاركه اللعب، وأراقبه، بدون أن يشعر، ولا مانع الحصول على الألعاب وفقا لمعايير».

متصلة: كل ما أشعر بحاجة تحصل فماذا افعل؟

من ناحية أخرى، أجاب الشيخ أحمد وسام، على سؤال متصلة حول إنها تشعر ببعض الأحداث قبل وقوعها حتى موت زوجها شعرت بموته فمات؟

وتابع خلال استضافته في نفس البرنامج: «كل ما يأتي لها هذا الإحساس تقول هذا الدعاء، اللهم أسألك العفو في الدين والدنيا».

وأضاف: «عليها أن تفعل كما كان يفعل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كلما شعرت بقلق عليها التفاؤل بالخير، وتعمل بالحديث النبوي تفاءلوا بالخير تجدوه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العنف التطرف الألعاب الإفتاء

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو حمت مصر من حرب أهلية (فيديو)

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن 30 يونيو هي ثورة لإعادة الوضع الحقيقي المصري على كافة المستويات، وعلى المستوى الديني هو الخطاب الوسطي الذي يعتمده الأزهر الشريف وهو خطاب سهل يتحرك من خلاله المجتمع المصري بسهولة ويسر ليس فيه إقصاء لأحد، وهي وسطية ورثناها عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

مفتي الجمهورية: عماد عملية الفتوى الإجابة عن 4 تساؤلات (فيديو) أهم شروطها.. مفتي الجمهورية: الفتوى صنعة تشبة الصناعات الثقيلة (فيديو) ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مستقبل ضبابي 

وأضاف "المفتي" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "اسأل المفتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الجمعة، أن الدين عنصر ومكون أساسي من ثقافة الإنسان المصري وعندما يُستغَل لأغراض سياسية نكون أمام خلل كبير في المجتمع.

وأشار المفتي إلى أن دار الإفتاء رصدت من خلال الدراسات والرصد حقائق مهمة ولاحظنا في السنة التي حكم فيها الإخوان أن الدولة المصرية كانت مقبلة بشكل يقيني على حرب أهلية، ما لم تقم ثورة 30 يونيو، فهي ثورة أنقذت الواقع المصري وانتشلته من مستقبل ضبابي للغاية.

مقالات مشابهة

  • الحبس 4 أيام لمندوب تحصيل بأحد شركات سداد الفواتير الإلكترونية
  • "الكورة في ملعبها".. أمين الفتوى يوضح حكم طلب الطلاق للمرأة التي تزوج عليها زوجها
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: المجاعة تضرب غزة.. وأمريكا تقول ولا تفعل
  • مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو حمت مصر من حرب أهلية (فيديو)
  • دار الإفتاء المصرية تحذر من أمر مهم أثناء زيارة غار حراء (فيديو)
  • فتاة بمصر شعرت بسخونة كبيرة وخروج دخان من جيب بنطالها.. وحينما أخرجت هاتفها المحمول كانت النهاية كارثية
  • ما الحكم الشرعي فيمن يتعاطى المخدرات أو يتاجر فيها؟
  • أمين الفتوى: ماء زمزم لا يفقد بركته خارج مكة.. وليس له فترة صلاحية
  • أمين الفتوى يحذر من هذا الأمر في زيارة غار حراء.. فيديو