بكين-سانا

أعربت الصين عن رفضها الشديد للتدخل الخارجي في شؤونها الداخلية، داعية إلى التوقف عن خلق المواجهات وتفاقم التوترات الإقليمية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في مؤتمر صحفي: إن بلادها تعارض بشدة قيام دول بتشكيل دوائر صغيرة حصرية باسم التعاون والتدخل بشكل صارخ في الشؤون الداخلية للصين ومهاجمتها وتشويه سمعتها والتحريض على المواجهة، معربة عن قلق بلادها البالغ إزاء المحتوى غير المناسب المتعلق بالصين في الوثائق والحوارات ذات الصلة التي عقدتها الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

وأضافت ماو: إن الوضع الحالي في بحر الصين الجنوبي مستقر بشكل عام، مؤكدة أن الصين دافعت بحزم دائما عن سيادتها الإقليمية وحقوقها ومصالحها البحرية، كما أنها تلتزم بالتعامل بشكل صحيح مع الخلافات مع الدول المعنية من خلال الحوار والتشاور إلا أن بعض الدول من خارج المنطقة تستعرض قوتها وتثير المواجهة في بحر الصين الجنوبي، الأمر الذي لا يفضي إلى السلام والاستقرار.

وأكدت المتحدثة أن تايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين وقضية تايوان هي شأن داخلي صيني بحت ولا تسمح بأي تدخل من أي قوى خارجية، لافتة إلى أن مفتاح الحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان هو الالتزام بمبدأ صين واحدة، والمعارضة الحازمة للنزعة الانفصالية لاستقلال تايوان.

وأوضحت ماو أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ ليست لعبة شطرنج بين القوى الكبرى، داعية الأطراف المعنية إلى الاحترام الجاد لجهود دول المنطقة للحفاظ على السلام والاستقرار والتخلي عن عقلية الحرب الباردة والتوقف عن خلق المواجهات بين المعسكرات وتفاقم التوترات الإقليمية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع

أكد مجلس الوزراء البحريني على ضرورة تجنب التصعيد العسكري، على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة، حفاظًا على أمن لبنان الشقيق، وسعياً إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الإقليم.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء البحريني الذي عقد اليوم /الإثنين/، برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء البحرين"بنا" . 

 

في سياق آخر، وجّه المجلس خلال الاجتماع بأهمية مواصلة الجهات المعنية داخل مملكة البحرين، لكافة جهودها لمكافحة الاتجار بالأشخاص.

 

الخارجية الأمريكية: حزب الله منظمة إرهابية خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية

 

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم أن حزب الله اللبناني سيظل مدرجًا على قائمة المنظمات الإرهابية، مشددة على خطورة التنظيم وعدم وجود أي مبرر لرفع هذا التصنيف.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية في بيان رسمي: "إن حزب الله يواصل أنشطته الإرهابية وزعزعة الاستقرار في المنطقة، وبالتالي، فإن تصنيفه كمنظمة إرهابية يظل ساري المفعول". وأضافت: "نحن ملتزمون بمواصلة جهودنا لمواجهة تهديدات حزب الله والتصدي لأنشطته الخبيثة".

 

 

وأوضحت الوزارة أن الولايات المتحدة ستستمر في التعاون مع شركائها الدوليين لتعزيز العقوبات والإجراءات الرامية إلى الحد من قدرات حزب الله المالية والعسكرية. وأشارت إلى أن الحزب يواصل تلقي الدعم من إيران، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في الشرق الأوسط.

 

وأكد البيان أن الولايات المتحدة ستظل يقظة في مواجهة أي تهديدات إرهابية، وستستمر في استخدام كافة الأدوات المتاحة لضمان أمن وسلامة مواطنيها وحلفائها في المنطقة.

 

حزب الله يستهدف مباني تستخدمها قوات الاحتلال في مستوطنة كفر جلعادي ويحقق إصابة مباشرة

 

أعلن حزب الله اللبناني أن مقاتليه استهدفوا بنجاح مباني يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة كفر جلعادي، ما أدى إلى تحقيق إصابة مباشرة. وأوضحت المصادر الرسمية في حزب الله أن الهجوم جاء رداً على الانتهاكات المتكررة للسيادة اللبنانية والاعتداءات على القرى والمناطق الحدودية.

 

وأكدت المصادر أن العملية العسكرية تمت بدقة عالية وتنفيذًا للخطط الدفاعية لحماية لبنان من الاعتداءات الإسرائيلية، مشيرةً إلى أن حزب الله سيواصل الدفاع عن أراضيه وحقوق شعبه بكل الوسائل المتاحة.

 

مقالات مشابهة

  • تايبيه تطالب بالإفراج عن سفينة صيد تايوانية تقول إن خفر السواحل الصيني احتجزها
  • تايبيه: الصين تصادر قارب صيد تايواني قرب جزيرة كينمين
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني
  • وزير الدفاع ونظيره التركي يبحثان جهود إحلال السلام والسعي المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة
  • الكهرباء تؤكد ارتفاع الطلب على الطاقة بشكل كبير خلال الصيف الجاري
  • رئاسة الأركان تؤكد تمركز وحدات تتبعها بـ”بوكماش” لدعم الداخلية
  • التشكيل الحكومي المرتقب.. مصر تواجه التهديدات الداخلية في ظل مكافحة الإرهاب
  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع
  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • الإسلام السياسي وحرب غزة.. التأثيرات الإقليمية وتحولات المستقبل