أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الاثنين، مسؤوليتها عن إطلاق رشقات صاروخية جديدة تجاه تل أبيب، رداً على مجازر الاحتلال وعدوانه المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ94 على التوالي.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب، إنها "قصفت تل أبيب برشقات صاروخية، رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين".



هذه كتائب القسام تطلق قبل قليل صواريخها نحو "تل أبيب" نحو عمق كيان الاحتلال، في اليوم 94 من المعركة، رغم كل أحاديث الاحتلال وأكاذيبه بشأن تمكنه من شل قدرات المقاومة الصاروخية والحد منها. pic.twitter.com/I5peVjuzlJ

— رضوان الأخرس (@rdooan) January 8, 2024

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن صفارات الإنذار انطلقت في تل أبيب ومدن أخرى وسط فلسطين المحتلة، ما دفع المستوطنين إلى الفرار بحثاً عن الملاجئ، مشيرة إلى أن 5 صواريخ سقطت عقب إعلان القسام قصف تل أبيب، إلى جانب سماع صفارات الإنذار في أكثر من 30 موقعاً.

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب القسام قتل جندي إسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما أعلن جيش الاحتلال حصيلة الإصابات في صفوف الإسرائيليين، التي بلغت 13 ألفاً، بينهم 2500 جندي منذ السابع من أكتوبر الماضي.



واستنادا إلى معطيات جيش الاحتلال المنشورة على موقعه، وصل عدد الجنود والضباط الجرحى بالمعارك البرية التي بدأت في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى "1042 ارتفاعا من 1023" تم الإعلان عنهم الأحد.

ولفت جيش الاحتلال إلى أنه منذ بداية الحرب قتل 510 من ضباطه وجنوده، بينهم 176 منذ انطلاق الحرب البرية في قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت ما يقارب 23 ألفاً من الشهداء وأكثر من 58 ألفا من الجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


#كتائب_القسام تطلق قبل قليل صواريخها نحو "تل أبيب" نحو عمق كيان الاحتلال، في اليوم 94 من المعركة، رغم كل أحاديث الاحتلال وأكاذيبه بشأن تمكنه من شل قدرات المقاومة الصاروخية والحد منها. pic.twitter.com/4Bi0hFJb7B

— Dₑₜₑᵣᵣₑₙₜ_ₚₐₗₑₛ???? (@palshear) January 8, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام حماس الاحتلال غزة فلسطين صواريخ صواريخ فلسطين حماس غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کتائب القسام جیش الاحتلال قطاع غزة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

رشقات صاروخية تستهدف مستوطنات صهيونية محاذية لغزة

الثورة نت../

قصفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عدة مستوطنات صهيونية محاذية لغزة برشقات صاروخية، وذلك ردًا على جرائم العدو بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وقالت سرايا القدس في بلاغ عسكري، اليوم الإثنين، “قصفنا “كيسوفيم” و”العين الثالثة” و”نيريم” و”صوفا” و”حوليت” والمستوطنات في غلاف غزة برشقات صاروخية مركزة”.

من جهتها، أفادت وسائل إعلام صهيونية صباح اليوم الإثنين، بإطلاق نحو 20 صاروخًا باتجاه المستوطنات القريبة من غزة.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن صفارات الإنذار دوت في غلاف غزة سبع مرات خلال 15 دقيقة.

وأشارت مصادر صهيونية، إلى أنه “إذا لم يكن دوي صفارات الإنذار الأخير في غلاف غزة “إنذارات كاذبة” فهو قصف غير معتاد منذ فترة طويلة”.

مقالات مشابهة

  • رشقات صاروخية تستهدف مستوطنات صهيونية محاذية لغزة
  • بعد269 يوماً من العدوان.. سرايا القدس تمطر مغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية
  • شاهد.. القسام تفجر دبابتي ميركافا وتستهدف قوة متحصنة بمنزل في الشجاعية
  • بعد269 يوما من العدوان .. سرايا القدس تمطر مغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص
  • شاهد: كتائب القسام تنشر فيديو لعمليات التصنيع العسكري خلال حرب غزة
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)
  • بعد 268 يوما من العدوان على غزة.. كمائن المقاومة تصطاد جنود الاحتلال
  • شاهد.. تصدي كتائب القسام لتوغل إسرائيلي جنوب تل الهوى في غزة