قالت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى مصر، في إطار رسمي تلبية لدعوة نظيره الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأتي في توقيت بالغ الأهمية والتعقيد في ظل ما تواجهه القضية الفلسطينية من تهديدات وجرائم بشعة ترتكبها سلطات الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأشارت الهريدى إلى أن القمة التي سيتم انعقادها تستهدف توسيع آفق التشاور والتنسيق الثنائي بين البلدين من أجل تهدئة الأوضاع المشتعلة على الأراضي المحتلة، وبحث سبل وقف إطلاق النار، وضمان استدامة تقديم المساعدات الإنسانية للأهالي في غزة.

ولفتت الهريدي، في بيان لها، أن القمة المصرية الفلسطينية تأتي تأكيدا على استمرار الدعم المصري والدور الذي تلعبه القيادة السياسية من أجل الأشقاء في فلسطين، والتأكيد على ثوابت الرؤية المصرية التي تدعم حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم ذات سيادة مستقلة، و وفقاً للشرعية الدولية ومبادىء القانون الدولي.

وأشارت إلى أن الرؤية المصرية الثابتة والمدعمة لمسار القضية الفلسطينية، لن تحيد عن موقفها لحظة في أن الحل لن يكون خارج إطار إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، لافتة أن الزيارة تعكس مدى مكانة مصر و وساطتها في القضية الفلسطينية، وأنها تقف بجموع شعبها على قلب رجل واحد في الدفاع عن الشعب الفلسطيني والتنديد بالجرائم المرتكبه أمام كافة المحافل الدولية.

وأضافت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن هذه الزيارة سيكون لها مردود إيجابي في فتح سبل التعاون المشترك والتنسيق على كافة المستويات من أجل الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار واللجوء للمسار التفاوضي من جديد لحل القضية الفلسطينية للأبد، والتصدي بحسم لكافة المخططات التي تهدف إلي  تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية على حساب استقرار وأمن الدول المجاورة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني محمود عباس الدفاع والأمن القومي الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المساعدات الإنساني سبل التعاون المشترك القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: يجب التحرك الجدي لوقف المذابح وحصول الفلسطينيين على حقوقهم

قال المتحدث باسم حركة «فتح» الفلسطينية عبد الفتاح دولة، إنه يجب التحرك الجدي لوقف المذابح في قطاع غزة، وأن يحصل الشعب الفلسطيني على حياة كريمة ودولة مستقلة يتمكن من العيش بها كباقي شعوب العالم.

وأوضح دولة في مداخلة لقناة «النيل» للأخبار، اليوم الإثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي دمر قطاع غزة بشكل شبه كامل، وما بقي من القطاع ملاحق حتى في المناطق التي تم إعلانها آمنة.

ويقوم بملاحقة المدنيين الذين لجأوا لمنشآت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» كونهم في حماية مؤسسة دولية، كما لاحقوا المصابين في المستشفيات.

وأكد أن الفلسطيني يقدم دمه وروحه وكل ما يملك للحفاظ على مستقبل وجوده في تلك الأرض والتصدي للعدوان الإسرائيلي، ولكنه يتعرض لإبادة جماعية في غزة وللعدوان في الضفة الغربية المحتلة ويواجه المسجد الأقصى والقدس مخططات تهويدية واستهداف مباشر.

وفيما يتعلق بقرار الكنيست الإسرائيلي الرافض لقيام الدولة الفلسطينية، أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لن ينعم بالأمن والسلام والاستقرار إن لم يحصل الشعب الفلسطيني على دولته المستقلة، لافتا إلى أن مفتاح الحل في المنطقة إقامة الدولة الفلسطينية، ومفتاح الحرب هو تمادي الاحتلال في إنكاره لحقوق الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًحركة فتح تطالب بتدخل حقيقي لوقف جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني

أمين سر حركة فتح في هولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد «الحريديم»

حركة فتح ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة

مقالات مشابهة

  • «جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب» يحتفي بذكرى «ثورة ٢٣ يوليو»
  • النائبة ميرال الهريدي: ثورة ٢٣ يوليو وضعت حجر الأساس لبناء الجمهورية وإنهاء مسار الملكية
  • الفصائل الفلسطينية تتفق في بكين على توحيد الموقف لمواجهة العدوان الإسرائيلي
  • تفاصيل ما اتفقت عليه الفصائل الفلسطينية المجتمعة في الصين
  • المجموعة الدولية تؤكد تضامنها مع الشعب اليمني ضد الاعتداءات الصهيونية
  • الصين: تؤكد الالتزام بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس
  • حركة فتح: يجب التحرك الجدي لوقف المذابح وحصول الفلسطينيين على حقوقهم
  • مستشار الرئيس الفلسطينى: نتنياهو معني بتوسيع دائرة الحرب من أجل البقاء بالسلطة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو معني بتوسيع دائرة الحرب من أجل البقاء في السلطة
  • الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي يشيد بمواقف حكومة صنعاء الداعمة للمقاومة الفلسطينية ويصفها بحكومة اليمن الشرعية