تواجه المنتخبات العربية منافسة قوية خلال نهائيات بطولة كأس آسيا 2023، التي تستضيفها قطر 12 يناير الجاري حيث تنتظر النجوم العرب تحديات صعبة من أجل حصد لقب البطولة القارية.

زادت أسعار اللاعبين مؤخرا بشكل كبير ما جعل تشكيلات كأس آسيا 2023 هي الأغلى في تاريخ البطولة، وذلك حسب موقع "ترانسفير ماركت".

وعربيا، يعتلي لاعب المنتخب الأردني موسى التعمري لائحة أفضل اللاعبين العرب حاليًا من حيث القيمة السوقية في قارة آسيا، بـ6 ملايين يورو، متساويا مع فابيو ليما، اللاعب البرازيلي الأصل الذي يُدافع عن قميص المنتخب الإماراتي، ويأتي بالمركز الثاني النجم القطري أكرم عفيف بـ4.

5 مليون يورو، بالتساوي مع السوري عمر خريبين، ثم المهاجم السعودي فراس البريكان بالمركز الثالث بـ4 ملايين يورو.

وفيما يخص قائمة أعلى 5 لاعبين قيمة سوقية في آسيا بشكل عام، يأتي الياباني تاكيفوسا كوبو بالصدارة بـ60 مليون يورو، بالتساوي مع المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي، ثم الياباني كاورو ميتوما بـ50 مليون يورو، بالتساوي مع الكوري الجنوبي هيونغ مين سون.

اقرأ أيضاً

أمم آسيا 2023.. الإمارات تمتلك رقما تاريخيا بسبب 14 ثانية

ويأتي الياباني تاكاهيرو تومياسو في المركز الثالث بقيمة سوقية وصلت إلى 30 مليون يورو، يليه مواطنه هيروكي إيتو بـ22 مليون يورو، بالتساوي مع نجمي كوريا الجنوبية هوانغ هي تشان ولي كانغ إن.

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: موسى التعمري أمم آسيا آسيا 2023 ملیون یورو آسیا 2023

إقرأ أيضاً:

السرقات من المتاجر الألمانية ترتفع إلى 3 مليارات دولار في 2023

يواجه تجار التجزئة في ألمانيا مشكلة متزايدة تتعلق بالسرقة من المتاجر، وفق دراسة أجراها معهد البحوث التجارية (إي إتش آي).

ووفق الدراسة، سرق لصوص بضائع من متاجر في ألمانيا بقيمة 2.8 مليار يورو (3 مليارات دولار) العام الماضي، بزيادة 15% مقارنة بعام 2022.

وأشارت الدراسة إلى ارتفاع السرقات في متاجر المواد الغذائية والملابس وكذلك الصيدليات.

أسباب الظاهرة

وعزا معد الدراسة فرانك هورست ذلك إلى أسباب متعددة، وقال "بسبب ارتفاع أسعار العديد من المنتجات، واجه بعض الناس أزمات مالية، وقاموا بالسرقة في كثير من الأحيان".

وأضاف هورست أن المشكلة الأخرى تتمثل في نقص العمال المهرة بتجارة التجزئة، وقال "ثمة تراجع في عدد الموظفين بالعديد من المتاجر اليوم. وهذا يسهل الأمر على اللصوص، فالموظفون يمنعون السرقة بشكل غير مباشر من خلال وجودهم".

وحسب الدراسة، فإن مجموعات المنتجات التي يستهدفها اللصوص في المتاجر، على وجه الخصوص، هي منتجات التبغ، ومنتجات التجميل وشفرات الحلاقة، ومشروبات الطاقة، بالإضافة إلى أغذية الأطفال والقهوة، وكذلك اللحوم والنقانق والجبن.

وأشارت إلى أن معظم الجناة غير محترفين، لكن ما لا يقل عن ربعهم يعملون بطريقة تشبه العصابات.

المتاجر الألمانية تعاني من السرقات (شترستوك) فروق الجرد

وبوجه عام زادت فروق الجرد بنسبة 5% إلى 4.8 مليارات يورو (5.15 مليارات دولار) في عام 2023، ويشمل الرقم الخسائر الناجمة عن السرقة من قِبل عملاء أو موظفين وعمال التوريد والخدمات، بالإضافة إلى أوجه قصور تنظيمية مثل التسعير غير الصحيح.

ولهذا أيضا تأثيرات سلبية على الدولة الألمانية، إذ خسرت عائدات من ضرائب المبيعات تقدر بنحو 560 مليون يورو (601.6 مليون دولار).

مقالات مشابهة

  • موانئ أبوظبي تعاملت مع 38,234 سفينة خلال 2023
  • ‎الغرافة يجدد تعاقده مع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو
  • السرقات من المتاجر الألمانية ترتفع إلى 3 مليارات دولار في 2023
  • العين يتصدر أندية الدولة من حيث القيمة السوقية في يوليو
  • فيلم ولاد رزق 3 يتصدر شباك التذاكر بإيرادات تخطت الـ 2 مليون جنيه
  • بتخطيه 15 مليون دولار.. فيلم ولاد رزق 3 يتصدر إيرادات شباك التذاكر
  • قطر تمنح الجيش اللبناني 20 مليون دولار.. والقيادة: سنوزعها بالتساوي
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيرا المدى
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين