قال النائب معتز محمد محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مصر تقوم بدور ريادي وتاريخي لصالح القضية الفلسطينية، قائلا: مصر تعتبر القضية الفلسطينية هى قضية العرب المركزية وأمن قومي من الدرجة الأولى لها.

ونوه محمد محمود، في تصريح صحفي له اليوم، بالقمة المصرية الفلسطينية بين كل من الرئيس السيسي والفلسطيني محمود عباس ابو مازن، قائلا: جاءت في وقتها تماما لاستكمال الجهود المشتركة لوقف عدوان اسرائيل على غزة، منوها باستعراض الرئيسان، المأساة الإنسانية الكارثية، إلى جانب الأوضاع في الضفة الغربية وما تشهده من تصاعد للتوتر والعنف من قبل الجانب الإسرائيلي.

 

وأوضح وكيل صناعة البرلمان: أن إشادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن، بدور مصر المحوري، والتقدير الكبير لدور مصر، المساند والداعم للقضية الفلسطينية، تاريخيًا وحتى اللحظة الراهنة، وبذلها جهودًا كبيرة ودؤوبة، على جميع المستويات، لحقن دماء الشعب الفلسطيني ودعم مساعيه للحصول على حقوقه المشروعة، يؤكد على الدور الريادي للقيادة السياسية المصرية في هذه الأزمة وغيرها.

واختتم المهندس معتز محمد محمود، أن محنة غزة تحدي كبير للقيادة السياسية المصرية والأمن القومي المصري، ولكن مصر قادرة على حماية أمنها القومي بكافة السبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لجنة الصناعة بمجلس النواب القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية ويصادر الأراضي ويوسع بناء المستوطنات غير الشرعية.

وأضاف خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية، مؤكدا أنهم متمسكين بحقهم في الأرض الفلسطينية ومواجهة الاستيطان الإسرائيلي.

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الرواية الفلسطينية تستند في أساسها إلى القانون الدولي والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يقبل المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الفلسطينيين لن يقبلوا التعاون مع إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعيدا عن القيادة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • بعد حلف اليمين الدستورية.. "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة.. ويؤكد: سنستكمل ما بدأناه
  • وزير الإنتاج الحربي يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة.. ويؤكد: سنستكمل ما بدأناه
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة