شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة، ومؤسسة الاتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الاجتماعية، وذلك بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة.

رعاية ودعم الرئيس السيسي للشباب 

أوضح وزير الشباب والرياضة، أنه على أن الشباب صاحب النصيب الأوفر من دعم ورعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ اللحظات الأولي لتوليه مسؤولية الوطن، كما تصدرت قضاياهم واحتياجاتهم ومتطلباتهم أجندة العمل الوطني، وأصبحوا بفضل تلك الرعاية وهذا الدعم أحد أهم مستهدفات برامج التنمية الشاملة التي تشهدها مصر بوقتنا الراهن.

وأشار «صبحي» أن الوزارة تستهدف خلال كافة أنشطتها تحقيق الريادة والتميز في الارتقاء بجودة حياة الشباب المصري، وتطوير نمط حياتهم من خلال محاور التنمية الشاملة الشبابية والرياضية، بما يعزز من روح الانتماء والفخر بالهوية الوطنية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تطوير مهارات الشباب المصري، وتنمية قدراتهم واستثمار طاقاتهم في خدمة الوطن والصالح العام.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن أهداف الوزارة تلاقت مع أهداف مؤسسة الاتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الاجتماعية، إذ جرى عقد العديد من اللقاءات وورش العمل بين الجانبين، للوصول إلى أفضل إطار للتعاون بين الجانبين.

تنفيذ البرامج والمبادرات الهادفة للتمكين الاقتصادي للشباب

تابع وزير الشباب والرياضة: «البرتوكول يستهدف تنفيذ البرامج والمبادرات والمشاريع الهادفة للتمكين الاقتصادي للشباب، ولخدمة المجتمع ومواجهة التغييرات المجتمعية، وتطوير قدرات الشباب في مجال التطوع داخل الجامعات ومراكز الشباب، ومراكز التنمية الشبابية والمدن الشبابية والرياضية».

وأردف: «البرتوكول يستهدف أيضا تقديم الأفكار والخطط والدراسات والاستشارات والبحوث الميدانية المتبادلة، بين الوزارة والاتحاد من خلال ما يمتلكه الاتحاد من قدرات وخبرات تدريبية وبحثية، بمركزها البحثي دراية للدراسات والاستشارات».

وقع البروتوكول ممثلا عن وزارة الشباب والرياضة اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، وعن الاتحاد الدكتور صلاح هاشم مؤسس الاتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الاجتماعية.

حضر مراسم توقيع بروتوكول التعاون، الدكتور عبد الله الباطش، مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية رئيس وحدة السياسات، وتطوير الأعمال بوزارة الشباب والرياضة، وعدد من مديري مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التمكين الاقتصادي الشباب والرياضة وزير الشباب وزارة الشباب وزیر الشباب والریاضة الاتحاد المصری

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منتخبنا الوطني للناشئين للخماسي الحديث  على نتائجه ببطولة العالم للناشئين، التي استضافتها مصر على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية


وقال صبحي  نهنيء أبنائنا بالنتائج على مستوى فردي  وفرق الرجال  وفردي  وزوجي السيدات ، وتحطيم أرقام قياسية ، مشيراً  إلى أن هذه النتائج مطمئنة جداً  على المستقبل كونها بطولة ناشئين .
وأ شار الوزير  إلى أن التعاون الذي تم ما بين وزارة الشباب والرياضة -كجانب حكومي - واتحاد الخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، أدى إلى طفرة كبيرة جداً في مستوى لاعبينا نظراً لاستضافة مصر للعديد من بطولات العالم ".
وكشف صبحي  عن  أنه مطمئن على مستقبل الرياضة  ،لدينا الخماسي الحديث ، والسلاح ، الرماية ، والتايكوندو ، مبيناً أن الألعاب الفردية عامة منظومة أصبحت محكمة وناجحة بشكل كبير ،وعلى أعلى مستوى".
وتوجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالشكر للإعلام الرياضي على المجهود المبذول مطالبا بإبراز إنجازات ونجاحات أبطالنا حتى يعلم المجتمع المصري مكانة الرياضة المصرية على مستوى العالم .
وأكد وزير الشباب والرياضة أن إنجازات ونجاحات الرياضة المصرية نتاج لدعم القيادة السياسية للرياضة والرياضيين وتنفيذ الوزارة  لتوجيهات القيادة السياسية ما أدى إلى تلك الطفرة الكبيرة في النتائج.

وزير الرياضة: ندعم شريف العريان في انتخابات الإتحاد الدولي للخماسي


وعن دعم المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة وسكرتير عام اللجنة الأولمبية ، في ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي قال صبحي :" كل الدعم للمهندس شريف العريان في انتخابات الاتحاد الدولي ، وقال خلال الـ 6 سنوات الأخيرة أصبح لدينا عدداً كبيراً من المصريين سواء نواب لرؤساء الاتحاد الدولي لرياضاتهم ، أو أعضاء بمجالس إدارة الاتحادات الدولية ، والاتحادات الأفريقية .

وأضاف الوزير نحن موجودون على الخريطة القارية والدولية ، ونتمى أن نرى في القادم عدداً من المصريين رؤساء للاتحادات الدولية .
وعن شعوره قبل شهر من انطلاق الدورة الأوليمبية " باريس 2024" قال وزير الشباب والرياضة:" اتمنى تحقيق الإنجازات والميداليات ، ولكن دائما لا أطمئن ، فمن يطمئن لا يعمل ، ونحن يجب أن نعمل حتى آخر وقت ، وندعم أولادنا بشكل قوي جداً ، لأن هناك مجهوداً كبيراً مبذولاً ، ولكن التوفيق من عند الله ، و نطمئن الجميع بأن الإيجابيات كثيرة".

مقالات مشابهة

  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • إيطاليا توقع اتفاقيات تعاون مع مصر بهدف نشر اللغة الإيطالية والتعليم المهني
  • «ابدأ» توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة مون دراجون العالمية على هامش مؤتمر الاستثمار
  • بروتوكول تعاون بين"التنمية الصناعية ومحكمة استئناف القاهرة"
  • وزير الشباب والرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل المصري بالإسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي