يناير 8, 2024آخر تحديث: يناير 8, 2024

المستقلة/- أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن ثقته في إمكانية هزيمة روسيا و حذر من أن الحرب في أوكرانيا أظهرت أن أوروبا يجب أن تطور إنتاجًا مشتركًا للأسلحة مع أوكرانيا و أن تبني ترسانة أسلحة كافية للدفاع عنها.

و قال زيلينسكي: “لقد أثبتت سنتان من هذه الحرب أن أوروبا تحتاج إلى ترسانتها الخاصة الكافية للدفاع عن الحرية.

قدراتها الخاصة لضمان الدفاع إن إمكاناتها الخاصة ستسمح لأوروبا بأكملها، أو أي جزء منها، بالوقوف و الحفاظ على نفسها في ظل أي وضع عالمي”.

و أدلى زيلينسكي بهذه التصريحات عبر فيديو في مؤتمر دفاعي في ستوكهولم يوم الأحد، بينما أعرب وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم عن التزام بلاده بدعم كييف.

و نشر خلال الحدث على تطبيق الرسائل X، تويتر سابقًا، أن “الدعم العسكري و السياسي و الاقتصادي الذي تقدمه السويد لأوكرانيا يظل مهمة السياسة الخارجية الرئيسية للحكومة السويدية في السنوات المقبلة”.

كما تعهدت اليابان بدعمها لكييف يوم الأحد عندما قام وزير الخارجية الياباني يوكو كاميكاوا بزيارة غير معلنة، ليصبح أول زائر أجنبي رسمي للعاصمة الأوكرانية في عام 2024.

و قالت كاميكاوا من خلال مترجم في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الأوكراني دميترو كوليبا إن “اليابان عازمة على مواصلة دعم أوكرانيا حتى يعود السلام إلى أوكرانيا”.

و أدانت كاميكاوا، التي اضطرت إلى اللجوء إلى ملجأ للقنابل بسبب إنذار جوي في كييف، الهجمات الروسية بالصواريخ و الطائرات بدون طيار على المدنيين، خاصة في يوم رأس السنة الجديدة، مضيفة أن بلادها ستقدم مبلغًا إضافيًا قدره 37 مليون دولار لصندوق ائتمان الناتو للمساعدة في شراء أنظمة الكشف طائرات بدون طيار.

و نشرت أطلقت ما يقرب من 300 صاروخ و أكثر من 200 طائرة مسيرة في هجمات في الأيام الأخيرة من عام 2023 و الأيام الأولى من عام 2024، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

المصدر:https://www.voanews.com/a/russia-boosting-national-guard-s-resources-personnel-/7429787.html

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لشهر أكتوبر 2024

حددت وزارة التضامن الاجتماعي، موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لشهر أكتوبر 2024، والذي يستفيد منه حوالي 22 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، مؤكدة حرصها على التنسيق الكامل مع مديريات التضامن للوقوف على آليات الصرف وحل أي معوقات تواجه المواطنين.

ومن المقرر أن يبدأ صرف الدعم النقدي، اعتباراً من يوم 15 من شهر أكتوبر الجاري، إذ أكدت الوزارة أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالتنسيق مع مديريات التضامن لمتابعة عمليات الصرف ووصول الدعم إلى كل مستحقيه.

برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»

ووفق وزارة التضامن، فإن برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، هو برنامج يقدم مساعدات نقدية مشروطة لفئات تعاني من الفقر الشديد متمثلة في مساعدات نقدية للأفراد والأسر الفقيرة مع توجيه قدراتهم لصالح التنمية المستدامة في مصر، بالشراكة والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لضمان توافر المشروطية التعليمية للأسر التي لديها أطفال في مراحل التعليم المختلفة وكذا المشروطية الصحية للأسر التي لديها أطفال صغار يحتاجون إلى الرعاية والمتابعة الصحية.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لشهر أكتوبر 2024
  • زيلينسكي يزور خط الجبهة ويلتقي جنوداً يقاتلون في كورسك
  • وزارة العمل تعلن وظائف شاغرة في الدقهلية.. 5% لذوي الاحتياجات الخاصة
  • زيلينسكي يلتقي جنودا أوكرانيين يقاتلون داخل روسيا
  • 14 ألف جنيه.. تفاصيل أرخص برنامج عمرة في مصر 2024
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • مخزونات الغاز في أوكرانيا تتجاوز 12 مليار متر مكعب أوائل أكتوبر 2024
  • باسم يوسف ارب جوت تالنت 2024.. انضمامه للجنة التحكيم في الموسم السابع
  • وظائف بنك مصر 2024 لخريجي إدارة الأعمال والعلوم السياسية.. اعرف الشروط
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024