قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التهنئة للشيخ محمد صباح السالم الصباح، على صدور الأمر الأميري للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، بتعيينه رئيسًا لمجلس وزراء دولة الكويت.

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، في اتصال هاتفي، عن خالص تمنياته للشيخ محمد صباح السالم الصباح بالتوفيق فى مهامه لتحقيق الخير والسلام والرخاء لشعب الكويت الشقيق.

كما أكد رئيس الوزراء تطلعه للتعاون مع الشيخ محمد صباح السالم الصباح نحو دعم العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين المصري والكويتي، مؤكدًا استمرار التنسيق الوثيق بينهما لما فيه خير الأمتين العربية والإسلامية، كما قدم له الدعوة لزيارة مصر فى الفترة القادمة.

 من جانبه، تقدم الشيخ محمد صباح السالم الصباح، بالشكر والتقدير للدكتور مصطفى مدبولى، على هذه التهنئة الرقيقة، مؤكدا عمق العلاقات التى تربط مصر والكويت، وما بين الشعبين من روابط تاريخية، وهو ما سيعمل على دعمه بالتعاون مع رئيس الوزراء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزراء دولة الكويت محمد صباح السالم الصباح

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة

استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي  بمطار القاهرة الدولي  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة.

وتلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفيًا، اليوم الخميس، من نظيره الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، أكد الرئيسان خلاله حرصهما على دفع مسيرة التعاون بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يتفق مع الروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين، ويحقق تطلعاتهما ومصالحهما المشتركة.

حرص الرئيس على تأكيد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي، بما يحقق أهداف شعوب القارة في الاستقرار والتنمية.

أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول كذلك التطورات الإقليمية، سواء فيما يتعلق بالأوضاع في الشرق الأوسط، وكذا على صعيد عدد من القضايا من بينها الجهود الجارية لدعم مسار الحل الليبي - الليبي، وحرص الدولتين على الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا الشقيقة واستعادة الأمن والاستقرار بها.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء اليابان يزور منطقة متضررة من الكوارث
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • رئيس وزراء العراق: التصعيد في لبنان وغزة يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • مدبولي ورئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يترأسان جلسة مباحثات مُوسّعة
  • مدبولي ورئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يترأسان جلسة لمناقشة ملفات التعاون
  • رئيس الوزراء يبحث مع رئيس وزراء بافاريا الألمانية ملفات التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر