أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، استمرار العمل على تحسين الهوية البصرية بالطريق الدائري بنطاق أحيائها في إطار رؤية الدولة نحو تحسين الصورة البصرية وتجميل الطرق والمحاور المؤدية والمحيطة بالمتحف المصري الكبير، ومنها تطوير الطريق الدائري بقطاع شرق النيل.

جاء ذلك خلال اجتماع نائب المحافظ، بحضور اللواء عبدالناصر رضا، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات، والمهندس أشرف فوزي بجامعة عين شمس، واللواء أيمن السعيد، رئيس حي مصر القديمة، واللواء عبدالتواب محمد، رئيس حي دار السلام، واللواء مجدي عبدالمتعال، رئيس حي البساتين، و المهندسة دعاء الشافعي بالدعم الفني بالمنطقة الجنوبية، لبحث أعمال التطوير وتحسين الهوية البصرية للطريق الدائري بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية.

المشروعات القومية

أشارت المهندسة جيهان عبدالمنعم إلى أن جميع الأجهزة المعنية لا تدخر جهدا في تقديم سبل الدعم اللازم وتسخير كل الإمكانيات المتاحة لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير، وفق الجدول الزمني المحدد في ظل نقلة نوعية في تنفيذ المشروعات القومية، وفي مقدمتها المتحف المصري الكبير ومشروعات البنية التحتية والخدمات مما يساهم في تحقيق نقلة حضارية بمختلف قطاعات التنمية.

رفع كفاءة المباني وتحديد أماكن الإعلانات واللوحات

وأكدت نائب المحافظ أن مدة إنجاز المشروع خمسة أشهر، وذلك في المسافة ما بين أول طريق الأوتوستراد حتى النيل بطول 6 كيلومتر وعلى جانبي الطريق الدائري من خلال العمل في 5 قطاعات في الاتجاه الشمالي و6 قطاعات بالاتجاه الجنوبي، كما تعرفت نائب المحافظ من الشركة المنفذة على مكونات المشروع والأعمال المقترح تنفيذها، وفقا للتصميم المعتمد لتشمل رفع كفاءة مباني وعقارات وأعمال لاند سكيب وتركيب واجهات إعلانية ولوحات مضيئة، وبانرات تعبر عن الهوية المصرية وحضاراتها من خلال عرض تقديمي.

وأوضح ممثلو الشركة المنفذة بأنه تم اعتماد التصميم للتنفيذ وألوان الدهانات وأماكن البانرات، وغيرها من الأعمال التجميلية، حيث تم عمل محاكاة على الطبيعة لعدة نماذج لما سيتم تنفيذه بطول الطريق وفقا للتصميم المعتمد من جامعة عين شمس وبالتنسيق مع محافظة القاهرة.

تطوير الطريق الدائري

وأشارت نائب محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق والتعاون المشترك والمساهمة الفعالة لكل الأطراف المشاركة كل في نطاقة موجهة على التنسيق التام مع وزارة النقل بسرعة تنفيذ إزالات العقارات المتبقية، وعمل حصر شامل لها ضمن مشروع تطوير الطريق الدائري والطريق السطحي الداخلي مع سرعة إزالة كل تراكمات ومخلفات الهدم والرتش والمتعارضة مع تنفيذ المشروع مع تحديد جدول زمني لتنفيذها، كما طالبت بمخطط حرم الطريق الدائري بعد تطويره ومنها الطريق الداخلي السطحي، والذي يبلغ عرضه 10 أمتار.

وشددت نائب المحافظ على ضرورة التنسيق الشامل للأعمال التي تتم بين الجهات المعنية والمتمثلة بوزارة النقل والأحياء المعنية وشركات المرافق للانتهاء من كل أعمالها قبل البدء في أعمال الرصف والتنسيق لوضع وتحديد المناسيب وأماكن أعمدة الإعلانات والواجهات المضيئة بعد الانتهاء من عمل المجسات الأرضية لها، مؤكدة أن الأحياء المعنية توفر التسهيلات وتسيير السبل اللازمة للشركات المنفذة من تصاريح وتوفير مصادر للمياه والكهرباء ورفع كل المخلفات وتراكمات القمامة التزاما بالجدول الزمني المحدد لإنهاء الأعمال على وجه السرعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال التطوير اعمال الرصف الانتاج الحربي البنية التحتية التعاون المشترك الجهات المعنية الشركة المنفذة الطريق الدائري المتحف المصري المشروعات القومية الطریق الدائری نائب المحافظ

إقرأ أيضاً:

إعداد دليل للهوية البصرية لمحافظة قنا

وجه الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، بالإسراع في إعداد دليل الهوية البصرية للمحافظة، والتركيز علي إظهار قنا بشكل عصري جديد، يجمع بين عراقة الماضي وأصالة الحاضر، علي أن تتماشى الهوية البصرية للمحافظة مع رؤية مصر ٢٠٣٠، والعمل على توظيفها لدعم النمو الاقتصادي المحلى وجذب الاستثمارات، وتعزيز التنمية المجتمعية، وزيادة الوعى الثقافي. 

 كما شدد على المتخصصين بإعداد دليل قابل للتطبيق ليكون مرجعية للتراخيص والتأصيل الحضارى والثقافى للمحافظة من خلال تشكيل فريق عمل متخصص لدراسة تطوير عناصر الهوية البصرية المقترحة، وإعداد خطة زمنية لتنفيذ المقترحات.

وعقد المحافظ، اليوم الثلثاء، اجتماع إعداد مقترح تطوير الهوية البصرية للمحافظة، بما يتناسب مع القيم الثقافية والتاريخية لمحافظة قنا. 

حيث ناقش الاجتماع بعض المقترحات المختلفة لدليل الهوية البصرية والتى شملت التصميمات وألوان واجهات المبانى التى يمكن تنفيذها بالميادين العامة، بالإضافة إلى شكل حاويات القمامة، والمخلفات الصلبة، وأنواع الأشجار التى تزين الطرق السريعة داخل وخارج المدينة والحدائق، واشارات المرور، و أعمدة الإنارة، و الأرصفة ولونها. 

حضر الاجتماع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعه جنوب الوادى لشئون البيئة وخدمه المجتمع، و اللواء المهندس سامح البداروى وكيل وزارة الإسكان، والدكتورة منى الشحات عضو هيئة تدريس بكلية الآداب بقنا، و الدكتور إسلام الغرباوى عضو هيئة تدريس كليه التربية النوعية بقنا، والمهندس نبيل أحمد ممثل نقابه المهندسين، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

تخطيط وتطوير: 

وكلف المحافظ، فى وقت سابق، لجنة التنمية العمرانية والبيئية برئاسة اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، بتفقد موقع الحديقة العامة بميدان محطة السكة الحديد بمدينة قنا، وذلك ضمن خطة تطوير وتجميل الميادين والقضاء على العشوائيات، ورفع كفاءة الطرق ورصف الشوارع الرئيسية والفرعية والحفاظ على الوجه الحضارى للمحافظة، وإظهارها بالشكل الذي يليق بها أمام الزائرين.

 

وشدد المحافظ، على ضرورة أن تشمل جميع البرامج التى يتم تنفيذها على المراحل الأساسية للتخطيط الناجح وهي:"التنظيم والتخطيط والتنفيذ ثم المتابعة"، لافتا أن المخططات الاستراتيجية والتفصيلية سوف تساعد مجموعات عمل بين الإدارات المعنية بالموضوع والغرض منها التنسيق بين المجموعات والإدارات لتبادل المعلومات بينهما والتشاور الفنى والمنسق العام لهذه المجموعات السكرتير العام المساعد والأمانة الفنيه للمجموعات من خلال التخطيط العمراني والبيئة وهدفها تنظيم العمل للمجموعات.

كما وجه المحافظ، لجان العمل بتشكل برنامج لتخطيط وتصميم المشروعات العمرانية المتمثلة فى المواقف والأسواق والمناطق الحرفية مع وضع تقييم لمؤشرات الأداء، حيث يعمل كل برنامج على مخططات تنظيمية مع وضع مؤشرات للبرنامج لمعرفة تقييم الأداء لدى المواطن.

مقالات مشابهة

  • حملات إزالة إشغالات مكبرة على الطريق الدائري في القليوبية
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة لإزالة الإشغالات أعلى الطريق الدائري
  • محافظ القاهرة يشيد بدور عمال النظافة المهرة في تطوير ورش الهيئة
  • بحضور المتخصصين.. محافظ قنا يبحث مقترح تطوير الهوية البصرية
  • إعداد دليل للهوية البصرية لمحافظة قنا
  • إصابة 18 شخصًا في حادث انقلاب ميني باص أعلى الطريق الدائري
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة بشأن كفاءة الطرق والرؤية البصرية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع الكفاءة للطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • جنوب سيناء تتابع آخر مستجدات تنفيذ مشروع الهوية البصرية لسانت كاترين ونويبع