تشهد عدة مدن في محافظة مطروح، برودة شديدة، بدءًا من مدينة الحمام شرقًا وحتى السلوم غربًا، مرورًا بمراكز ومناطق العلمين وسيدي عبدالرحمن والعلمين الجديدة والضبعة ورأس الحكمة ومرسى مطروح والمتاني والنجيلة وشماس وأبو سطيل والزويدة وسيدي براني وبقبق وأبو زريبة.

نشاط الرياح وارتفاع نسبة الرطوبة 

وعن حالة الطقس في مرسى طروح اليوم، فالأجواء غير مستقرة في ظل غطاء سحابي ينتشر في المحافظة وحتى حدود الإسكندرية، مع نشاط الرياح التي تسجل سرعتها 23 كيلومترًا في الساعة، وارتفاع نسبة الرطوبة في الجو لتصل إلى 65%.

مطروح تستعد لسقوط الأمطار 

وقال محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، إنّ هناك استعدادات لمواجهة سوء الأحوال الجوية المتوقعة يوم الأربعاء المقبل، طبقًا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، بتوقعات سقوط الأمطار وعدم استقرار حالة الطقس، وذلك من خلال مركز السيطرة الوطني بالتعاون مع غرف عمليات مجالس المدن في نطاق المحافظة، وبالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف والحماية المدنية وقطاع الموارد المائية، للتعامل مع جميع المستجدات في وقتها، لافتاً إلى جاهزية فرق التدخل السريع المدربة، والمعدات والمواتير وسيارات سحب المياه المنتشرة بجميع المدن، وتأهبها للتعامل الفوري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس حالة الطقس اليوم الطقس في مطروح طقس اليوم مطروح امطار الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة

تستعد غرف العمليات بـ11 محافظة، لاستقبال سقوط الأمطار التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية ضمن توقعاتها حول حالة الطقس غدا الثلاثاء 1 أكتوبر، بالتزامن مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، إذ تتابع غرف العمليات الأوضاع الجوية تحسبًا لحدوث أي طوارئ أو تداعيات، وللتدخل الفوري في حالة سقوط الأمطار لسحبها.

تنشر «الوطن» تفاصيل حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات، ودرجة الحرارة العظمى والصغرى، فضلًا عن أبرز الظواهر الجوية التي تشهدها المحافظات خصوصًا الوجه البحري والسواحل الشمالية غدًا الثلاثاء.

توقعات الأمطار غدا

ووفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، فإنّه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وتمتد خفيفة إلى مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، إذ تتساقط على بعض المدن والأحياء في محافظات الإسكندرية، ومطروح، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، ودمياط، والبحيرة.

ظواهر جوية تضرب المحافظات غدا

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ أبرز الظواهر الجوية التي تضرب محافظات مصر غدًا الثلاثاء، تتضمن نشاط حركة الرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء، فضلًا عن انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 وحتى 3 درجات.

اضطراب حركة الملاحة

وتتسبب سرعة الرياح التي تتراوح بين 50 حتى 70 كم/س، في ارتفاع الأمواج من 2.5 حتى 3.5 مترًا، واضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط.

حالة الطقس غدا في المحافظات

تشهد حالة الطقس غدا في المحافظات، أجواء معتدلة الحرارة في الصباح الباكر، تصبح حارة نهارًا على أغلب الأنحاء، وشديد الحرارة على أقاليم جنوب الصعيد، ثم تتحول إلى معتدلة الحرارة ليلًا.

درجة الحرارة غدا في المحافظات

وفيما يخص درجات الحرارة العظمى والصغرى في جميع المحافظات المتوقعة غدًا الثلاثاء فإنّها تأتي كما يلي:

القاهرة والوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 الصغرى 22.

السواحل الشمالية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 27 الصغرى 21.

جنوب سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33 الصغرى 24.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 24.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الإثنين وحتى السبت
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الأحد وحتى الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة