أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، بدء الانتقال إلى مرحلة أقل كثافة من العمليات في قطاع غزة، واستخدام عدد أقل من الجنود وتقليل عدد الضربات الجوية على القطاع.

  الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد لعملياته في قطاع غزة وعثوره على وسائل قتالية

وقال هاغاري لصحيفة "نيويورك تايمز": "الحرب دخلت مرحلة أخرى.

لكن المرحلة الانتقالية لن تكون مصحوبة باحتفالات. هذا ليس موضوعا للتصريحات الصاخبة"، وأضاف أنه خلال هذه المرحلة، سيتم نشر عدد أقل من القوات البرية وسيتم تنفيذ عدد أقل من الضربات الجوية.

وبحسب الصحيفة، أشار هاغاري إلى أن إسرائيل ستواصل تخفيض عدد قواتها في غزة، والذي بدأ في يناير الجاري، وأن الجيش انتقل في شمال القطاع من مناورات واسعة النطاق، إلى الغارات المستهدفة.

ومع ذلك، ليس من الواضح بعد ما إذا كانت هذه المرحلة الجديدة ستصبح أقل خطورة على سكان غزة، حسبما تشير صحيفة "نيويورك تايمز".

ومن المقرر عقد جلسات استماع حول تصرفات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة في الفترة من 11 إلى 12 يناير في محكمة العدل الدولية في لاهاي، وسيتم احتجازهم في إطار طلب قدمته سلطات جنوب إفريقيا، والتي طالبت بتصنيف بإسرائيل كدولة تنتهك اتفاقية الإبادة الجماعية فيما يتعلق بعمليتها العسكرية في قطاع غزة.

ولم يتفق هاغاري مع الرأي القائل بأن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية، وقال إن بلاده تتخذ كل الاحتياطات لتجنب مقتل مدنيين وتحاول زيادة حجم المساعدات الإنسانية التي ترسلها إلى غزة، ويعتقد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن المحكمة في لاهاي يجب أن تركز على هجوم حماس في 7 أكتوبر 2023.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی فی قطاع غزة أقل من

إقرأ أيضاً:

لبنان.. مقتل 14 مسعفًا في الغارات الجوية الإسرائيلية الأخيرة

قال مسؤولون لبنانيون إن 14 مسعفًا على الأقل لقوا حتفهم في غارات جوية إسرائيلية خلال اليومين الماضيين.
وأفادت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأحد، بأن الجيش الإسرائيلي استهدف مناطق قريبة من مستشفى في منطقة البقاع شرقي لبنان، ما أدى إلى إغلاق المستشفي مؤقتًا.
ونددت الوزارة بهذه الغارات باعتبارها انتهاكا للقانون الدولي، مؤكدة على أن "المسعفين معروف تمامًا أنهم لا يشاركون في القتال، فهم ينقلون الموتى إلى مثواهم الأخير، ويعالجون جراح المصابين حتى وصولهم إلى المستشفى، فهل تريد إسرائيل أن تسفك الدماء بلا نهاية؟".

حملة جوية ضخمة

يذكر أن دولة الاحتلال بعد ما يقرب من عام من المناوشات عبر الحدود، شنت حملة جوية ضخمة على أهداف في أنحاء لبنان في وقت سابق هذا الأسبوع.

أخبار متعلقة الأمم المتحدة: أكثر من 50 ألف شخص فروا من لبنان إلى سوريالبنان.. 255 قتيلًا ووالآلاف ينزحون من مناطق الصراعارتفاع قتلى الغارات الإسرائيلية على لبنان إلى 356

قصف إسرائيلي متواصل.. وفاة عائلة من 17 شخصًا في غارة شرق #لبنان#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/dsqDnGxqHA pic.twitter.com/yr1RN36EcB— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024


ووفقا لأرقام رسمية لبنانية، ارتفعت حصيلة القتلى منذ بدء الصراع الحالي قبل نحو عام إلى أكثر من 1600 قتيل، كما أصيب 8400 آخرين.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. مقتل 14 مسعفًا في الغارات الجوية الإسرائيلية الأخيرة
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف أهدافا تابعة لحزب الله شرق لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • تأجيل الإنتاج في منجم لليثيوم في مالي بسبب سوء الأحوال الجوية
  • العملية البرية المحتملة في لبنان.. متحدث الجيش الإسرائيلي يعلق لـCNN
  • الجيش الإسرائيلي: الهجمات على لبنان ستتضاعف خلال الأيام المقبلة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل “حسن نصر الله” على خلفية الغارات في لبنان
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تجدد الغارات على محيط بعلبك شرقي لبنان
  • بعد الغارات على ضاحية بيروت.. الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 10 قذائف من لبنان السبت