قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين إن النادي ليس بحاجة إلى جني أموال من بيع لاعبين لتعزيز صفوفه، كما أنه لا يواجه خطر مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف في حال ضم لاعبين جدد.
وأنفق النادي اللندني أكثر من 400 مليون جنيه استرليني (508.56 مليون دولار) خلال الموسم الماضي، عندما ضم 13 لاعبا من بينهم موزيس كايسيدو والذي انضم للفريق مقابل 115 مليون إسترليني في صفقة قياسية في بريطانيا.


ورغم ما أنفقه النادي، يحتل تشيلسي المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وقد حقق ثمانية انتصارات فقط خلال 20 مباراة خاضها بالدوري حتى الآن.
وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي قبل مباراة الفريق المقررة أمام مضيفه ميدلسبره غدا الثلاثاء في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية "ليس من الضروري أن نبيع (لاعبين) إذا اشترينا بعض اللاعبين.
"نحن نقيم الفريق بالشكل المعتاد. أجرينا محادثات مع الملاك ومدراء الكرة أمس واليوم، ونبحث، مثل كل الفرق، عن الخيارات والفرص".
وأضاف "إذا ظهر شيء، سنعلن عنه. في الوقت الحالي، نحن نقيم ونعمل بشكل طبيعي".
وقال المدرب الأرجنتيني إنه لا يرى أن التعاقد مع مهاجم يمثل أولوية، رغم غياب هداف الفريق نيكولاس جاكسون للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.
وأضاف بوكيتينو "لدي شعور إيجابي للغاية وسعيد بالفريق. لدينا لاعبون يمكنهم اللعب في مركز المهاجم، ونحن بحاجة إلى أن يساعد لاعبو الصف الثاني في الهجوم في تسجيل الأهداف والفوز بالمباريات".
وتعرض المهاجم كريستوفر نكونكو، الذي شارك لأول مرة هذا الموسم في 19 ديسمبر كانون الأول بعد تعافيه من إصابة في الركبة، لكبوة أخرى، إذ يعاني من إصابة في أعلى الفخذ ستحرمه من المشاركة في مباراة الغد.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: فريق تشيلسي

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج حتى 2026

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الخميس، تمديد عقد مدربه الهولندي إريك تن هاج، حتى يونيو 2026.

ونقل الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد عن المدرب الهولندي قوله: "اشعر بسعادة بالغة للتوصل لاتفاق مع النادي لمواصلة العمل سويًا. يمكننا أن نفخر باللقبين اللذين تحققا خلال العامين الماضيين وبالتطور الذي حدث في عدة جوانب منذ انضمامي للنادي".

وأضاف: "مع ذلك، علينا أن نعترف أننا لا يزال علينا بذل المزيد من الجهد للوصول بمانشستر يونايتد إلى المستوى المنشود، وهو المنافسة على الألقاب المحلية والأوروبية".

وأوضح: "خلال مباحثاتي مع النادي، كان هناك اتفاق كامل بيننا في رؤيتنا لتحقيق أهدافنا، وجميعنا عازمون على خوض هذه الرحلة معًا".

وقال المدير الرياضي الجديد دان آشوورث "لقد عزز إريك من مكانته كأحد أنجح المدربين في الكرة الأوروبية بتحقيق لقبين مع يونايتد في الموسمين الماضيين".

وتابع: "وبينما سلط النادي في تقييمه للموسم الماضي الضوء على بعض الجوانب التي يحتاج الفريق فيها للتحسن، تم الاتفاق على أن إريك هو المدرب المناسب لقيادة الفريق نحو تحقيق أهدافه في المستقبل".

وأشار: "أثبت الجهاز الفني ومجموعة اللاعبين الحاليين بالفعل قدرتهم على المنافسة على الألقاب والفوز بها، والآن نحتاج لذلك بشكل مستمر".

وختم بالقول: "الآن وقد اكتمل الهيكل القوي فريق الكرة، نتطلع إلى العمل مع إريك على تحقيق طموحاتنا المشتركة لمانشستر يونايتد".

مقالات مشابهة

  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني يؤكد استعداده لتعزيز التعاون بين الحرس الثوري والرئاسة الجديدة
  • زرداري: نتطلع إلى التعاون مع الرئيس الإيراني الجديد لتعزيز السلام
  • حصريا.. أخبارنا تنفرد بكشف حقيقة تعاقد ناد تركي مع المهاجم يوسف النصيري مقابل صفقة ضخمة
  • صراع محتدم بين تشيلسي والأهلي للظفر بـ” أوسيمين”
  • ديفيد رايا ينتقل بشكل نهائي إلى أرسنال
  • العيسى: سنتعاقد مع لاعبين مميزين لإرضاء جماهير الأهلي
  • الإسباني رايا ينتقل بشكل نهائي إلى أرسنال
  • مدرب اليونايتد يجدد عقده مع الفريق
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج حتى 2026
  • راشفورد يتصدر قائمة الراحلين عن مانشيستر يونايتد