سينال بطل كأس إفريقيا لكرة القدم المقررة في كوت ديفوار خلال الفترة بين 13 يناير الحالي و11 فبراير المقبل جائزة مالية كبيرة قدرها 7 ملايين دولار بحسب ما كشف الاتحاد القاري "الكاف".

وهذه الجائزة تأتي بزيادة 40 في المئة عما نالته السنغال لقاء فوزها بلقب النسخة الأخيرة من البطولة القارية التي أقيمت في الكاميرون قبل عامين.

إقرأ المزيد منتخب المغرب يتلقى ضربة موجعة قبل كأس إفريقيا

أما الوصيف في نسخة 2024 من البطولة الإفريقية، فسيحصل على أربعة ملايين دولار، فيما سيخرج المنتخبان الخاسران في الدور نصف النهائي بـ2.5 مليونا، وفرق الدور ربع النهائي بـ1.3 مليونا حسب ما كشف بيان "الكاف" دون تحديد جوائز مالية أخرى للمنتخبات التي تخرج من الدور الأول.

ويشارك 24 منتخبا في بطولة كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار وفي طليعتهم مصر حاملة الرقم القياسي بسبعة ألقاب.

وتفتتح المسابقة القارية بلقاء يجمع منتخب كوت ديفوار المضيف وحامل اللقب مرتين مع غينيا بيساو التي لم تحقق بعد أي فوز في ثلاث مشاركات سابقة، وذلك في 13 يناير الحالي على ملعب "الحسن واتارا" الذي يتسع لـ60 ألف متفرج في أبيدجان.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إفريقيا

إقرأ أيضاً:

تامر عاشور يحيي حفلا غنائيا ضخما في الإسكندرية (صور)

أحيا المطرب تامر عاشور، خلال الساعات الماضية حفلًا غنائيًا ضخمًا بنادي أصحاب الجياد بمحافظة الإسكندرية، امتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وشهد حفل تامر عاشور حضورًا جماهيريًا غفيرًا تخطى حاجز 15 ألف شخص، بالإضافة إلى الأعداد الكبيرة التي لم تستطع التواجد في الحفل.

أَغان حفل تامر عاشور بالإسكندرية

وحرص «عاشور» على تلبية طلبات الجمهور وغناء العديد من الأغنيات التي طلبها الجمهور، وخلال الحفل قدّم أهم أغانيه منها «هيجيلي موجوع» التي تصدرت الترند على «يوتيوب» وتخطت 114 مليون مشاهدة، وتصدرت قوائم الاستماع على منصات الموسيقى المختلفة لعدة أشهر متتالية أيضًا.

كما قدّم «تامر» أغنيات مميزة أخرى مثل «تيجي نتراهن» و«هتوحشنا» و«قولوا سماح»، وغيرها من الأغنيات، كما شهد الحفل تجهيزات ضخمة.

أحدث أعمال تامر عاشور

ويستعد تامر عاشور لطرح العديد من الأعمال الغنائية المميزة، خلال الفترة المقبلة على طريقة «السينجل»، كما يسعى لإحياء عدد من الحفلات خلال الصيف في مصر وبعض الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بطموحات سويسرا والطواحين تخشى مفاجآت تركيا
  • اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • يورو 2024: إنجلترا تلاقي سويسرا وهولندا في مواجهة تركيا في ختام الدور ربع النهائي
  • فرنسا تُقصى البرتغال من ربع نهائي يورو 2024 بركلات الترجيح 5 – 3
  • تامر عاشور يحيي حفلا غنائيا ضخما في الإسكندرية (صور)
  • بليند يحذّر هولندا من مواجهة «خارج الديار» أمام تركيا!
  • كوبا أمريكا 2024: الأرجنتين تواجه الإكوادور في أولى مواجهات الدور ربع النهائي
  • الأرجنتين تواجه الإكوادور غدًا في ربع نهائي “كوبا أمريكا 2024”
  • يورو 2024 : ياكين يطالب لاعبيه بالفوز على أنجلترا
  • “البرازيل” إلى ربع نهائي “كوبا أميركا” بعد التعادل مع كولومبيا