أكّد الدكتور محمد إسماعيل سليم، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، أنّ واقعة حدوث حريق داخل أحد أدوار مستشفى ألماظة مساء أمس بسيطة ومحدودة للغاية، ولم ينتج عنها أي خسائر بشرية أو مالية.

وأشار «سليم» في بيان، إلى أنّ الحريق نتج عن سلوك شخصي من قبل أحد المرافقين المتواجدين مع المرضى داخل المستشفى، خلال قيامه بالتدخين خلسة في أحد الأدوار، على الرغم من التعليمات والتوجيهات التي تمنع التدخين داخل مستشفى الكهرباء في ألماظة.

إضرام النيران في القمامة

وأوضح رئيس الشركة، أن المرافق قام بإلقاء عقب سيجارة مما ترتب عليه إضرام النيران فى القمامة الموجودة داخل الصندوق المخصص لها تمهيدًا للتخلص منها صباح اليوم، منوهًا إلى أن تعد الواقعة الثانية التي يتكرر وقوعها نتيجة عدم تطبيق المرافقين التعليمات المنوط اتباعها داخل المستشفى، ما ترتب عليه حدوث الحريق البسيط.

منظومة متكاملة داخل أدوار المستشفى

ونفى رئيس الشركة جملة وتفصيلا، ما تردد عن وجود عطل تام في منظومة الحماية المدنية والإطفاء داخل المستشفى، مؤكدًا أن هناك منظومة متكاملة داخل كافة أدوار ومباني المستشفى؛ لضمان عدم حدوث أي حرائق أو مشاكل طارئة.

عدم التدخين داخل أروقة المستشفى

وطالب رئيس الشركة، بجموع المترددين على مستشفى الكهرباء بألماظة والمرافقين لهم، اتباع جميع التعليمات الواردة، بعدم التدخين داخل أروقة المستشفى أو حجرات حجز المرضى، لما تمثله من خطورة بالغة.

وأكد أنه جرى فتح التحقيقات منذ الصباح الباكر، لمعرفة الحقيقة بالأدلة الدامغة من خلال تتبع الكاميرات، لبيان المتسبب الرئيسي في ارتكاب الواقعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء الخدمات الطبية حريق مستشفي الحماية المدنية التدخين

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، السيد مانيش بانت، الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة "شنايدر إليكتريك"، حيث تم استعراض فرص توطين صناعة مكونات قطاع الكهرباء بما في ذلك مكونات الشبكات ومراكز التحكم وغيرها، وذلك بحضور المهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والسيد سيباستيان رييز، الرئيس التنفيذي لشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، ومنى سمير، مسئولة العلاقات الحكومية.

ورحّب رئيس الوزراء بمسئولي شركة شنايدر إليكتريك، مشيدًا بالدور المهم الذي تلعبه الشركة في قطاع الكهرباء في مصر على مدار الأعوام الماضية، ومشيرًا إلى أن الشركة تعد شريكًا مهمًا للحكومة المصرية، وأنها تحظى بإشادة دائمة من وزير الكهرباء .

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن فريق عمل شركة شنايدر في مصر أثبت جدارته ككفاءات قوية وشريك مهم وموثوق يمكن الاعتماد عليه، وذلك في مجالات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء، مشيدًا في هذا الصدد بالدور المهم الذي تقوم به الشركة الفرنسية في مشروعات مراكز التحكم، معربًا عن تطلعه إلى ضرورة سرعة العمل على الانتهاء من هذه المراكز في أقرب وقت ممكن.

كما أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه إلى أن تتوسع شركة شنايدر في توطين صناعة مكونات قطاع الكهرباء لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمشروعات القومية الكبرى، والتي من بينها مشروعات استصلاح الأراضي الجديدة التي تتطلب منشآت ومرافق كهربائية ضخمة ومولدات ومحولات وغيرها من مكونات نقل وتوزيع الكهرباء.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن شركة شنايدر يمكنها الاستفادة من الموقع والاتفاقيات التفضيلية التي وقعتها الدولة المصرية مع عدد من الدول والتجمعات لتصدير المكونات إليها. كما تطرق رئيس الوزراء إلى إمكانية التعاون مع شركة شنايدر العالمية في تقليل الفاقد من الكهرباء بما يعمل على تخفيف الضغط على الشبكة القومية للكهرباء.

بدوره استعرض، السيد مانيش بانت، خلال اللقاء، نشاط الشركة في مصر وما تساهم به من تقنيات مهمة لدعم قطاع الكهرباء المصرية، وهي التقنيات التي يستعملها ما يزيد على 2000 شريك لشركة شنايدر العالمية من الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل على دمج هذه الشركات في سلاسل القيمة وتسهم في توفير برامج لرفع قدرات هذه الشركات.

كما تطرق لاستعراض خطة الشركة لتوطين مكونات مرافق الكهرباء بغرض استعمالها في المشروعات بالسوق المحلية أو لتصديرها إلى البلدان والمناطق المجاورة.

مقالات مشابهة

  • حريق بسيارة داخل محطة وقود فى كوم أمبو بأسوان والحماية المدنية تحاول السيطرة
  • "مروحة كهربائية" وراء حريق شقة سكنية وتفحم محتوياتها في إمبابة
  • محافظ الاسكندرية.. إرتفاع درجات الحرارة وراء حريق الاستاد
  • إخماد حريق داخل مستشفى في بغداد
  • حريق مهول داخل مستودع للسلع بالدار البيضاء وتسجيل خسائر مادية فادحة
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية
  • الكويت.. السيطرة على حريق محدود داخل إحدى مناطق التخزين بمصفاة الزور
  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون خسائر في الأرواح
  • بعد أكبر خسائر يومية للسهم .. رئيس Nike في مرمى الانتقادات
  • شركة «الكهرباء» تنفي مسئوليتها عن حريق استاد الإسكندرية خلال مباراة بيراميدز وسموحة