يلتقي منتخبا السعودية وفلسطين غدا الثلاثاء وديا في الدوحة استعدادا لخوض غمار منافسات كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم التي تنطلق في الثاني عشر من الشهر الجاري.
وتعد هذه المباراة هي الودية الثانية للمنتخب السعودي منذ وصوله إلى الدوحة للمشاركة في البطولة التي توج بلقبها أعوام 1984 و1988 و1996، وسيخوض منافستها ضمن المجموعة السادسة في مرحلة المجموعات، برفقة منتخبات عمان وتايلاند وقيرغيزيا.


وكان المنتخب السعودي لكرة القدم فاز على نظيره اللبناني بهدف دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما الثلاثاء الماضي في الدوحة.
وسيواجه المنتخب السعودي في أولى مبارياته بالبطولة، نظيره العماني في 16 يناير الجاري، ثم يواجه منتخبي قيرغيزيا وتايلاند يومي 21 و25 من ذات الشهر على الترتيب.
ومن جانبه يلعب المنتخب الفلسطيني البطولة في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إيران والإمارات وهونغ كونغ على أن يبدأ مشواره بمواجهة المنتخب الإيراني يوم 14 يناير الجاري، ثم يواجه الإماراتي يوم 18 ويختتم مشواره في دور المجموعات بلقاء منتخب هونغ كونغ يوم 23 من ذات الشهر.
وكان المنتخب الفلسطيني استعد للبطولة بمعسكر تدريبي في مدينة أبها السعودية.
ويشارك المنتخب الفلسطيني في بطولة كأس آسيا للمرة الثالثة على التوالي بعد ظهوره الأول في نسخة 2015، التي أقيمت في أستراليا، وسجل مشاركته الثانية في 2019 بالبطولة التي استضافتها الإمارات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

في قلب ألمانيا.. شاهد كيف تضامنت جماهير سلتيك مع لبنان وفلسطين؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أظهرت جماهير سلتيك الإسكتلندي، مساء اليوم الثلاثاء، عمق الإحساس الإنساني والالتزام بالقضايا العادلة، مرة أخرى تضامنًا مثاليًا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وتضامنت جماهير نادي سلتيك خلال مباراة فريقها أمام العملاق الألماني بوروسيا دورتموند، التي تجمع بينهما حاليًا على ملعب سيجنال إيدونا بارك ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

أعلام فلسطين ولبنان ترفرف في سماء ألمانيا

وارتفعت في سماء ملعب سيجنال إيدونا بارك أعلام لبنان وفلسطين، بأيدي جماهير سلتيك، حاملة معها رسالة دعم قوية للشعبين الشقيقين اللذين يتعرضان للعدوان والظلم.

هذا التضامن ليس وليد اللحظة، بل هو سمة راسخة في ثقافة جماهير سلتيك التي طالما كانت صوتًا للمظلومين في كل مكان. 

في مباراة سابقة ضد سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، رفعت جماهير النادي الإسكتلندي لافتة مؤثرة تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، خاصة مدن غزة وجنين وطولكرم ونابلس، مؤكدة أنهم لن يتركوا الشعب الفلسطيني يواجه مصيره وحيدًا.

جماهير سلتيك أكثر أندية أوروبا الداعمة للقضية الفلسطينية

يذكر أن، جماهير سلتيك دعمت القضية الفلسطينية في أكتوبر 2023 في ظل كل تصعيد إسرائيلي على قطاع غزة، وذلك خلال مباراة الفريق أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، التي جمعت بينهما في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، لتستمر في إبهار العالم بالتضامن مع فلسطين منذ قديم الأزل إلى الفترة الحالية، التي بدأت منذ عملية طوفان الأقصى وحتى استهداف الاحتلال الإسرائيلي للأبرياء المدنيين من أطفال ونساء ورجال وشيوخ.

وتعتبر جماهير سلتيك أكثر أندية أوروبا الداعمة للقضية الفلسطينية في الفترة الحالية، وذلك امتدادًا لتاريخها الطويل في دعم القضايا الإنسانية، حيث ناصرت جماهير سلتيك فلسطين خلال مواجهة هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي في تصفيات دوري أبطال أوروبا عام 2016، ليحقق الاتحاد الأوروبي وقتها في الواقعة ويغرم بطل إسكتلندا 10 آلاف يورو. في الوقت الذي جمع به المشجعون الإسكتلنديون أكثر من 34 ألف جنيه أسترليني لصالح الفلسطينيين، بعد إطلاق حملة دعم «مباراة الغرامة من أجل فلسطين»، وقبلها بعامين، عوقب سلتيك بغرامة 16 ألف جنيه إسترليني بسبب رفع الأعلام الفلسطينية خلال مواجهة الفريق أمام ريكيافيك الأيسلندي في دوري أبطال أوروبا.

Respect Celtic Fans.. جماهير سلتيك تتحدى أوروبا وتجسد ملحمة تاريخية لدعم غزة

مقالات مشابهة

  • القوة الجوية تواجه التعاون السعودي: طموحات الفوز في دوري أبطال آسيا
  • الرياض تستضيف أكبر تجمع في ( COP16).. السعودية تقود مبادرات مواجهة الجفاف في العالم
  • موعد مباراة التعاون السعودي ضد القوة الجوية العراقي بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • في قلب ألمانيا.. شاهد كيف تضامنت جماهير سلتيك مع لبنان وفلسطين؟
  • إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء
  • موعد مباراة الهلال السعودي ضد الشرطة العراقي بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • نادي العروبة السعودية يخطف مهاجم المنتخب اليمني!!
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • موعد مباراة الأهلي السعودي والوصل الإماراتي بدوري أبطال آسيا