كان بلينكن قد أكد التزام بلاده بـ"تأسيس دولة فلسطين المستقلة"، وذلك في تدوينة له عبر منصة "إكس"، الاثنين، عقب لقائه رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، في العاصمة أبو ظبي.

اعلان

وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين، في ثالث أيام جولته في الشرق الأوسط، والتي تركز على منع تحول الحرب الإسرائيلية على غزة إلى صراع إقليمي.

وسيجري بلينكن محادثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشان منع توسع الحرب على غزة، والتحضير لما يُعرف باليوم التالي للحرب.

هنية في رسالة إلى بلينكن الذي يزور المنطقة: يجب التركيز على وقف الحرب على غزةشاهد: بلينكن يصل إلى تركيا ضمن جولته الرابعة خلال 3 أشهر في الشرق الأوسطبلينكن يؤكد رفض أمريكا نزوح الفلسطينيين ويحذر من امتداد النزاع إلى المنطقة برمتها

ووصل بلينكن إلى مدينة العلا قادماً من الإمارات العربية المتحدة، بعد اجتماعات مماثلة في قطر والأردن وتركيا واليونان، حيث أشار إلى نجاح مهمته مع تعهدات من تلك الدول بالنظر في المساهمة في هذا الجهد.

وكان بلينكن قد أكد التزام بلاده بـ"تأسيس دولة فلسطين المستقلة"، وذلك في تدوينة له عبر منصة "إكس"، الاثنين، عقب لقائه رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، في العاصمة أبو ظبي.

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر إن بلينكن ناقش جهود منع اتساع الصراع في غزة في اجتماع مع مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في السعودية اليوم الاثنين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية طهاة في صنعاء يعدّون أطول سندويشة زنجر لدعم الأطفال المصابين بالسرطان جنين: مسيّرة إسرائيلية تقتل 6 فلسطينيين بينهم 4 أشقاء ومقتل مجندة إسرائيلية خاصة بتفجير آلية عسكرية مناقشة حلول التحديات الكبرى التي تواجهها أسواق العمل العالمية في الرياض السعودية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن اعلانالاكثر قراءة حرب غزة تدخل شهرها الـ4: غارات إسرائيلية متواصلة وبلينكن يجدد رفض أمريكا تهجير الفلسطينيين شاهد: مياه الفيضانات تغمر البيوت والشوارع وتحوّل المدن الإنجليزية إلى فينيسيا صغيرة بعد بنك الجلد: المركز الأورومتوسطي يكشف أن إسرائيل تنبش المقابر في غزة وحماس تتهمها بسرقة 150 جثة "من أجل إسرائيل".. مايك بنس يوقع على قذائف إسرائيلية ستطلق نحو لبنان تغطية مستمرة| قتال محتدم في خانيونس وحزب الله يقصف إسرائيل بوابل من الصواريخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| مرحلة ثالثة من الحرب تبدأ قريبا وبلينكن سيناقش تفاصيلها في تل أبيب يعرض الآن Next "كانوا يظنون أننا بيت عنكبوت".. نتنياهو يهدد حزب الله من الحدود مع لبنان: "خذوا من غزة مثالًا لكم" يعرض الآن Next غالانت يعلن دخول الحرب ضد حماس في غزة المرحلة الثالثة يعرض الآن Next "بعد أن ساهمت في أمن إسرائيل"... ألمانيا مستعدة لبيع مقاتلات يوروفايتر للسعودية يعرض الآن Next بغرض الترشح لعضوية البرلمان الأوروبي.. شارل ميشال يعتزم مغادرة منصبه قبل انتهاء ولايته

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة بنيامين نتنياهو قصف لبنان حزب الله الشرق الأوسط شرطة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة بنيامين نتنياهو My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السعودية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة بنيامين نتنياهو قصف لبنان حزب الله الشرق الأوسط شرطة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة بنيامين نتنياهو یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بايدن يعلّق على "الحرب الشاملة" في الشرق الأوسط

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه لا يرى إمكانية اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط، في الوقت الذي تدرس فيه إسرائيل خيارات الرد، بعد أكبر هجوم على الإطلاق تشنه طهران على إسرائيل.

وتشهد المنطقة حالة من التوتر وسط هجمات إسرائيل على غزة ولبنان، إلى جانب تصاعد التوتر مع إيران.
وقال بايدن إنه يمكن تجنب مثل هذه الحرب، لكن هناك حاجة إلى بذل المزيد من الجهود لضمان ذلك.
وعندما سئل عن مدى ثقته في إمكانية تجنب مثل هذه الحرب، توقف قليلاً وقال للصحافيين "ما مدى ثقتكم في عدم هطول الأمطار؟ انظروا، لا أعتقد أنه ستكون هناك حرب شاملة. أعتقد أننا قادرون على تجنبها".
وأضاف "لكن لا يزال هناك الكثير مما ينبغي القيام به، الكثير مما ينبغي فعله".
وبينما دعت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلفاء آخرون إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوماً في الصراع بين إسرائيل ولبنان، ذكر بايدن أن الولايات المتحدة تناقش مع إسرائيل خياراتها للرد على هجوم طهران، والذي يتضمن قصف إسرائيل لمنشآت نفط إيرانية. وقال بايدن للصحافيين "نحن نناقش ذلك".
وساهمت تعليقاته في ارتفاع أسعار النفط العالمية كما أثار التوتر المتزايد في الشرق الأوسط مخاوف المتعاملين بشأن انقطاع محتمل للإمدادات.
وقال بايدن "لن يحدث أي شيء اليوم". وعندما سئل لاحقاً عما إذا كان يحث إسرائيل على عدم مهاجمة المنشآت النفطية الإيرانية، قال بايدن إنه لن يتفاوض علناً.
وكان بايدن ذكر، يوم الأربعاء، أنه لن يدعم أي ضربة إسرائيلية تستهدف المواقع النووية الإيرانية.

ما هي سيناريوهات الردّ الإسرائيلي على #إيران؟https://t.co/DtoYF9HJDW pic.twitter.com/fxC08GETeq

— 24.ae (@20fourMedia) October 3, 2024 وقال مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون لشبكة (سي.إن.إن) إن بلاده لديها "الكثير من الخيارات" للرد وستظهر لطهران قوتها "قريباً".
وقال مسؤول أمريكي إن واشنطن لا تعتقد أن إسرائيل قررت بعد كيفية الرد على إيران.
وقال سكان ومصادر أمنية إن الضاحية الجنوبية لبيروت تعرضت لقصف متجدد قرب منتصف ليل الخميس بعد أن أصدرت إسرائيل أوامر للسكان بإخلاء بعض المناطق.
ونقل مراسل أكسيوس باراك رافيد عن 3 مسؤولين إسرائيليين القول إن الغارات الجوية استهدفت القيادي في حزب الله هاشم صفي الدين، الذي يُنظر إليه على أنه خليفة أمين عام جماعة حزب الله حسن نصر الله الذي اغتيل في الآونة الأخيرة.
وقال عبر منصة إكس إن مصير صفي الدين لم يتضح.

مقالات مشابهة

  • بوريل يحذر من تدخل روسي في الشرق الأوسط.. "تدمير المنشآت النووية الإيرانية قد يشعل حربا جديدة"
  • بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت إسرائيل منشآت إيران النووية
  • بايدن يستبعد الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • بايدن يعلّق على "الحرب الشاملة" في الشرق الأوسط
  • ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان
  • الشبكة يسخر من حديث بلينكن عن سعي أميركا للسلام في الشرق الأوسط
  • بلينكن: نعمل مع الشركاء فى الشرق الأوسط وخارجه لإنهاء المعاناة فى قطاع غزة
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • أنصار الحرب: تبرئة القتلة وإدانة الأبرياء..!
  • بوريطة يلتقي بلينكن في واشنطن ويؤكد على الشراكة من أجل السلام في الشرق الأوسط