قالت شركتا هاباغ لويد وميرسك للشحن البحري، اليوم الاثنين، إنهما لم تبرما أي اتفاقات مع الحوثيين لتفادي تعرض سفنهما لهجمات في البحر الأحمر، ونفت الشركتان تقريرا ذكر أن بعض شركات الشحن بدأت في إبرام مثل هذه الصفقات.

وتسبب التقرير الذي نشره موقع شيبينغ ووتش المعني بالشحن في انخفاض أسهم الشركتين.

ارتفاع أعداد طالبي اللجوء إلى ألمانيا 51 في المئة منذ 9 دقائق السيسي وعباس يبحثان جهود وقف إطلاق النار في «غزة» ونفاذ المساعدات وإنهاء معاناة المدنيين منذ 26 دقيقة

.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

القوات الأمريكية تعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورق للحوثيين في البحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القوات الأمريكية، اليوم الخميس، أنها دمرت طائرتين مُسيرتين واعترضت زورقًا غير مأهول أطلقته جماعة الحوثيين اليمنية في البحر الأحمر، ضمن الهجمات البحرية للجماعة التي تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في تحديث عبر منصة "إكس"، إن "قواتها نجحت خلال الـ 24 ساعة الماضية، في تدمير طائرتين بدون طيار وزورق مُسير تابعين للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة البحر الأحمر".

وأضافت أنه "تقرر أن الطائرات بدون طيار والزورق المُسير يمثلون تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وحسب القيادة المركزية الأمريكية، "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا".

ويأتي البيان الأمريكي، غداة إعلان هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تلقيها بلاغًا من ربان سفينة تجارية بوقوع انفجار بالقرب منها على بعد 40 ميلًا بحريًا جنوب ميناء المخا جنوب غربي اليمن.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين، مهاجمة ثلاث سفن تجارية بينها أمريكية وإسرائيلية، بالصواريخ والطائرات المُسيرة في البحر العربي وخليج عدن، وذلك ضمن هجمات الجماعة التي تقول إنها مساندة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وكشف زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي، يوم الخميس الماضي، عن ارتفاع عدد السفن المستهدفة من الجماعة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي والأبيض المتوسط، إلى 162 سفينة مرتبطة بإسرائيل وأميركا وبريطانيا.

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء جماعة الحوثيين، في نوفمبر الماضي، شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ردًا على عمليات الجيش الإسرائيلي ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وفي العاشر من أكتوبر الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل أميركا عسكريًا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

وبين الحين والآخر تعلن جماعة الحوثيين، أنها جزء من محور المقاومة الذي يضم إيران وسوريا وحزب الله اللبناني والفصائل الفلسطينية، مؤكدة استعدادها للمشاركة في القتال إلى جانب الفصائل الفلسطينية.

وتسيطر جماعة الحوثيين منذ سبتمبر 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس 2015، عمليات عسكرية دعمًا للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات أمريكية
  • القوات الأمريكية تعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورق للحوثيين في البحر الأحمر
  • قتلى وجرحى بهجوم لـ”تنظيم القاعدة” شرقي اليمن
  • ستة أشهر من التدخل العسكري الأميركي تفشل في حل أزمة البحر الأحمر
  • هجمات عشوائية يقابلها ردع أميركي.. إرهاب الحوثي يعكر أمن البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الامريكية: تدمير مسيرة تابعة للحوثيين فجر اليوم
  • رئيس الوزراء الإثيوبي يلتقي قائد الجيش السوداني على ساحل البحر الأحمر
  • ضابط أمريكي يقترح على بايدن خطة من أربع مراحل: هل تنجح في هزيمة الحوثيين؟
  • الصين تؤكد: السفن الصينية آمنة في البحر الأحمر والتواصل مستمر مع الحوثيين
  • البنتاجون: واشنطن وحلفاؤها سيواصلون التصدى لهجمات الحوثيين فى البحر الأحمر